| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

رشيد كَرمة

rashid_karma hotmail .com

 

 

 

الأربعاء 17/10/ 2007

 

قصص قصيرة جداً............
(19)

رشيد كَرمــــة

1
الأقنعة
لم يكن بحاجة ٍ ( مطلقا ً) الى مكان ما كي يغير من هندامه , ومع هذا يبدو انيقا دائما ً, كما لــم يكن ضروريا ً ان يتملك خزانة ملابس او أدوات ماكياج , بــل هــو حسن المظهر بشكل لايوصف و الأدهى أنه كان يكره المرايا , أفتتن به الجميع سائلاً ومسؤول حاكماً ومحكوم ظالما ً ومظلوم, قوميون وامميون عرب ٌُوغيرهم , ذكورا ً وإناثا ً حقق رقماُ قياسياً كونيا ً في إرتداء الأقنعة ...............................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2
زواج
في الستينيات من القرن الماضي تزوج ( محمد ) من ( داليا ) الراهبة ضمن فرقة تبشيرية الى اليمن يوم تخرجه مــــن الكلية العسكرية المصرية برتبة ضابط إحتياط , بعد ان إعتنق المسيحية سرا ًفــــي صنعاء وعلنا في السويد , مالبث ان تزوج من خليجية ٍ بعد ان تحسن وضعه الإقتصادي , فاسخاً عقده مع الكاثوليك وفـــي أحدى غزوات أواخر القرن العشرين إلتجأ الى البروتستانت متصاهرا ً معهم مالبث ان غادرهم متزوجا مــــن شابة علوية فـــي بدايات القرن الحالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
3
أمنية
قال الخليفةُ لأمناء سرهِ , ولحاشيته ِ وللمقربين منه بعد ان إستيقظَ َ مـن نومته الطويلة : اودُ النومَ دون كوابيس ولو لدقيقة واحدة فقط . في اليوم الثاني كان السر قد تجاوز الحدود إن لم يكن قبل ذلك بكثير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
4
رسائل
كتب ( احمد ) الى خطيبته ( سميرة ) , جيرانه مائة رسالة في ليلة واحدة , فــــي الصباح الباكر حلق ذقنه وتعطر بعطر فواح وإختار قيافةً جذابة , حمل رسائله , ألا انه لم يستطع الخروج من باب المنزل , ذلك بناء على فرض منع التجول الذي اعلنه الجنود الأمريكان ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
5
ظروف
كان عازفا ًونافرا ً وكارها ً وقد أقسمَ بكتاب الله على ألا يدخل المصارف والبنوك واروقة سوق المال والمضاربات التجارية , أجبرته الظروف على ان ينظف جميع مرافقها بما فيها دورة المياه !!!!!!



 السويد 2007 15 تشرين أول
 

¤ قصص قصيرة جدا (18)

¤ قصص قصيرة جدا (17)

¤ قصص قصيرة جدا (16)

¤ قصص قصيرة جدا (15)

¤ قصص قصيرة جدا (14)

¤ قصص قصيرة جدا (13)

¤ قصص قصيرة جدا (12)

¤ قصص قصيرة جدا (11)

¤ قصص قصيرة جدا (10)

¤ قصص قصيرة جدا (9)

¤ قصص قصيرة جدا (8)

¤ قصص قصيرة جدا (7)

¤ قصص قصيرة جدا (6)

¤ قصص قصيرة جدا (5)

¤ قصص قصيرة جدا (4)

¤ قصص قصيرة جدا (3)

¤ قصص قصيرة جدا (2)

¤ قصص قصيرة جدا (1)


 

Counters