| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

رشيد كَرمة

rashid_karma hotmail .com

 

 

 

 

الخميس 31/ 5 / 2007

 

 

قصص قصيرة جداً............
(2)

رشيد كَرمــــة

-1-
شهوة جنسية
إقرء ..هكذا أمره الشيخ , بعد أن أسَرَ له عن حاجته ,( إن من أحب الله وإبتغى رضاه فــي الدنيا رجاء لنعيم الجنة والحور العين والقصور , مكَن الجنة ليتبوأ منها حيث يشاء فيلعب مع الولدان ويتمتع بالنسوان ) بعد ذلك, إستعاذ بالله وتوكل عليه , وربط نفسه بحزام ناسف ’ ليشفي غليله..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..

- 2 -
مسألة وعــــــي
كان َ علي َ ان أؤذن لصلاة الصبح من الجامع المجاور لبيتنا , وان اقرء القرآن تجويدا في الأصطفاف الصباحي لمدرستنا , وأن أؤم الطلبة في مصلى المدرسة ظهراً, وان أحفظ من الحديث ما أمكن , وعندما طالعت ُ حديث رسول الله : (( أكثر أهل الجـنة من البُله )) إمتنعت عن الآذان , وتجويد القرآن وإقامة الصلاة , وثابرت على قراءة الحديث ولا زلت ..

- 3 -
النفاق
تفردَ ( ي ) عن أقرانه بالعنف ِ, والعدوانية ِ والنفاق , ينهض صباحا وأمام أنظار الجميع , لينظف الزقاق من الحصى الصغيرة , المنتشرة هنا وهناك , وفي الظهيرة حيث تشتد وترتفع درجة الحرارة والناس تهجع في سراديبها ومخادعها ,ويخلو الشارع من المارة ’ يخرج ( ي ) ليلتقط الطيور تباعا ً بالحصى من خلال مصيادته .؟؟؟؟؟؟؟....

- 4 -
إعـتذار
في أوربا وفي القرن الواحد والعشرين جمعتني الظروف مع ( ي ) كان حريصا على جمع فتات الخبز والطعام الزائد عن الحاجة , ليقدمها بحرص شديد لعشرات الطيور التي تعودت المجئ الى حيث يســـــكن !!!!!!!!!.....

- 5 -
دبنكَ, دبنكَ , دبنكَ (
*)
كان نوري كَرمـة ,مستاء من أستاذه ( محمد دبنك َ) , الذي يعمل عنده كصانع أيام العطلة المدرسية , في المساء وبعد يوم شاق من السخرة , إنتزع نوري ورقة من دفتره المدرسي , وبدء بكتابة : ( دبنكَ , دبنكَ , دبنك َ ....) على طول وعرض الصفحة, ثم طواها ووضعها في ظرف بريدي وأودعها البريد , بعد ثلاثة أيام , جاء ساعي البريد مبشرا بوصول رسالة , نادى الأسطة محمد : نوري , تعال . إقرء , بدء نوري بقراءة الرسالة :
د يـنك , د يـنك , د يـنك ,,, قاطعه ألأسطة متعجبا ً: ولك هاي شبيك نوري, إقره عدل اخاف مكتوب دبنكَ , وهنا قال له نوري : اي والله إستادي هذا صحيح وبدء يقرء دون توقف ( دبنكَ , دبنكَ , دبنكَ , دبنك َ , دبنك َ, دبنك َ , دبنك َ , دبنك َ , دبنك َ , دبنك َ, دبنك َ , دبنك َ)

* كلمة ( دبنك َ ) تفيد بمعنى قلة الفهم والبلادة . ويقابلها حرف كـَ  ( g ) بالإنجليزية,, والكاف الإيرانية  ,.. ودبنكَ كلمة نابية واصلها تركي .

السويد 5 حــــــــزيـــــــــــران 2007

¤ قصص قصيرة جدا (1)