| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

رشيد كَرمة

rashid_karma hotmail .com

 

 

 

 

السبت 23/ 6 / 2007

 

 

قصص قصيرة جداً............
(8)

رشيد كَرمــــة

1
العَلـَم
وُلِدَ ونشأ وترعرع وإكتمل نموه فـي بلد اوربي , وإعتاد خلال هذه السنوات على نمط من حياة لم يألفها ابيه القادم من آسيا , كان مواظبا ًعلى التقيد الصارم بقانون موطنه وطبائع البشر , ومنها العناية بالنظافة وهدايا باقات الزهور واعياد الميلاد وعيد الأب والأم وعيد الحب وإحترام الوقت والإلتزام بالمواعيد , وكان لعَلـَم الدولة مكانة ًخاصة عنده وغرفته حافلة به كما الغرف الثلاثة وبهو البيت الكبير, لاحظ يوما ان بجانب كل عَلـَمٍ ٍ ينتصب ُ عَلماً غريبا ً, سأل ابيه :عنها , وكان الجواب: انه يابني علم وطني الأم , ارجو ان ينال رعايتك وإهتمامـــــك .........
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2
فلسفة
بَلَغَ الرابعة عشرة عاماً من العمر وأضحى ابوه من الجيل القديم يَكبُرهُ اربعون ونيفاً من السنين , وفي إحتفالية ٍ عائليةٍ سنوية لأنتهاء الدراسة ولتفوقهِ على أقرانه من الطلبة قدم الأب هدية ًبالمناسبة وقال له : أهنئك ولقد رفعت رأسي عاليا ً وكدت اموت من الفرح لنجاحك الباهر وحسن أدائك وسلوكك ورضا المعلمين عنك وإطرائهم لك . أَحتضن َ الصبيُ الهدية َ وقال : بابا يكفي ان تفرح وليس بالضرورة ان تموت من الفرح .. !!!!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
3
براءة

إحتاجت طفلته الصغيرة مساعدة في دلك ظهرها أثناء الإستحمام , أومأت الأم الى زوجها بتلبية الطلب لأنشغالها . قال الأب وهو يدلك : يابنيتي عندما تكبرين ستلومينني وستعتبين عليَ لأنني لم انبهك الى السمنة وأشار الى بطنها... أجابت الطفلة ببراءة متناهية : لا عليك وملاحظتك لاتهمني فلقد أعددت عند الكبرِ ِ بديلا ًعنك !!!!!!!!!!!!!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
4
إنترنيت
كان لإختراع الأنترنيت من جانب ( الكفار ) أثرا بالغا ً في ان يصبح العالم قرية صغيرة من خلال غرف المحادثة ’ ولقد قدم نفسه للآخريين بإسم مستعار, وأختار أجمل وأزهى الأسماء وأكثرها وعيا ًوتهذيباً سلوكيا ًوجـاذبيـة , وكان الجميع ينتظر مداخلته فالأسم يوحي ويشجع على الإصغاء , وعندما حــان دوره فــي المحادثة شتم الديمقراطية والديمقراطيين ولــعن الوطنية والوطنيين وسفه َالعمال والفلاحين وندد بالإشتراكية والماركسيين وكـفرَالشيوعية والشيوعيين وأهان المرأة ومناصيرها , وفند حقوقها وأدعـى ان رائدة الفضاء السوفيتية ( فالنتينا كروبسكايا ) مارست البغاء على القمر,, وما كان أمام( الأدمن *) إلا (التنقيط **) لمنعه من الإسترسال وإن كان إسمه المستعار ( علمـــــانـــي )!!!!!!

*
الأدمن : الإداري الذي ينظم عملية المحادثة
**
التنقيط : تقنية ألكترونية يتم بموجبها منع المتكلم من الإسترسال في الحديث
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
5
تفكير
منذ أمد ٍ بعيد ولوقتٍ طويـــــل كان مستمتعاً بالتفكير لمفرده ,مُفكراً بالإنابة ِعــــن الجـماعـة ,دونما مضايقة من أحد,ورغم العـثرات والأخطاء وفداحة الخسائر كان مبتسما ًوقنوعا ً, وعندما فرض التطـور نفسه وحان وقت التفكير جُماعيا ًبرزت نظرته الإستعلائية والعدوانية متهما الجميع بـ (الخُبال * ) مكفهر الوجـــــه عبوسا ًقمطريرا؟؟؟؟

*
الخبال : مرض عقلي يفوق الجنون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
22 حزيران 2007 السويد

¤ قصص قصيرة جدا (7)

¤ قصص قصيرة جدا (6)

¤ قصص قصيرة جدا (5)

¤ قصص قصيرة جدا (4)

¤ قصص قصيرة جدا (3)

¤ قصص قصيرة جدا (2)

¤ قصص قصيرة جدا (1)