|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الخميس  3 / 11 / 2016                            بدل رفو المزوري                             كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

النمسا بعيون كوردية

اجمل مدينة في العالم .... فيننا
جبل (كاهلين) وبانوراما ساحرة لاجمل مدينة في العالم فيننا
جبل (كاهلين) اسطورة فيننا بامتياز...!!

بدل رفو  *
فيننا\ النمسا
(موقع الناس)

نظرة الى مدينة فيننا

يقع جبل (كاهلين) في اجمل الاماكن سحرا وجاذبية واهتماماً وهي (غابات فيننا) الشهيرة لما تحتضن من اماكن سياحية ومناظر خلابة ومن اعلى نقطة في الجبل يمكن مشاهدة العاصمة فيننا كلها واغلب زوار الجبل هم من السواح والاجانب وللتمتع ببانوراما ساحرة للمدينة. يقع الجبل على ارتفاع 484 متراً فوق مستوى سطح البحر ولهذا الجبل التاريخ الطويل والحكايات واسرار الحروب مع الاتراك والجمال ايضا.

كنيسة القديس يوسف

وفي قلب الجبل حيث كنيسة (القديس يوسف) تمنح المكان الامان والطمأنينة والكنيسة كما تسمى بكنيسة الباروك بموقعها الساحر صارت الحج للكثير من المسيحيين القادمين الى فيننا وبجنبها نصب تذكاري للملك البولندي (سوبيسكي) وقتها انتابني العجب لوجود نصب لملك اجنبي فوق جبل نمساوي واذا بهذا الملك قد قاد جيشاً عام 1683 الى فيننا في اخر اللحظات وتحريرها من الاحتلال التركي.

نصب تذكاري للملك البولوني

يتخذ البعض الدرب الساحري للمشي لمسافة طويلة للوصول صوب الهدف والتي تستغرق 4 ساعات والاخر يسلك الشارع الحجري الاسفلتي لغاية اعلى القمة حيث موقف السيارات والحافلات.

المحرر بدل رفو فوق الجبل

درب المشي صوب جبل (كاهلين)...
يعد درب المشي واحداً من اجمل الدروب مشياً في غابات فيننا وكذلك يمكن الوصول الى اعلى نقطة في الجبل باستخدام وسائل النقل العام مروراً بمنطقة جميلة اشبه بحانات اقليم (اقليم بوركين لاند)..

بانوراما لمدينة فيننا

تم تشييد مطعماً ساحراً في قمة الجبل وهو يقدم اطلالة ساحرة على بانوراما المدينة ونهر الدانوب والمطعم دعوة لقضاء اوقات جميلة برفقة الموسيقى الحية التي يقدمها عازفون من فيننا برفقة النبيذ الفينناوي من مزارع الكروم والمشروبات الروحية والوجبات النمساوية والعالمية من المطبخ وتقام ايضا في المطعم مختلف الاحتفالات والدعوات الخاصة وخلق اجواء جميلة.

فندق الجبل وفن التصميم..
فندق الجبل اضافة اخرى الى سحر المنطقة ويضم 20 جناحاً جميلاً ويعد الفندق الفريد من نوعه من حيث فن التصميم ،يتألف الفندق من طابقين وذو اسلوب فني ومن شرفاته يمكن مشاهدة والتمتع بمزارع الكروم التي تحيط بالفندق .الرقود في الفندق رحلة استرخاء وتمتع بالطبيعة وخاصة في الليل حيث سحر المدينة الاولى في العالم من حيث السكن له التأثير على الجوانب النفسية للانسان. يقدم الفندق افضل الخدمات لزواره واكثرهم من السواح والاجانب وهو يمثل الوجه الجميل للجبل والمدينة ويعد بدوره ايضا سر لعشاق البحث عن وجه فيننا وشرفات اجنحته اطلالات سحر.

رولس رايس

بدل رفو مع سائق الرولس رايس

(رولس رايس).. وجه الزمن الجميل في قمة الجبل..
فرصة جميلة للقاء سائق سيارة ساحرة من الزمن الجميل (رولس رايس) في موقف السيارات واخبرني بان صاحبها الاصلي من مدينتك (غراتس) ويتم تأجيرها للعرسان والاجانب والزوار والسياح والسفر برفقة الزمن الجميل في هذه السيارة الفارهة .

عرسان فوق الجبل

واخبرني السائق بلطف انه سعيد بانه عمل لعقود سائقا لهذه السيارة والتقى بالكثير من الجنسيات والقوميات وتحدث للكثير من الصحفيين ولكن لصحفي كردي هذه فرصتي الاولى وقال ايضا لا اعرف كيف اصور الحياة من دون هذه السيارة وحين ودعته رفع قبعته احتراماً وقال تحياتي للشرق الساحر.

الزواج واحتفالات الزفاف في الجبل..
خلال وجودي في الجبل شاهدت العرسان والاحتفال بزفافهم وخلال حديثي مع العرسان والتقطت صورة تذكارية لهم اخبروني عن سر اختيارهما لهذا المكان لما له من اسرار وحكايات التاريخ والجمال وانه المكان المثالي حيث اللقطات الجميلة وربما سيصاحب الاحتفال اطلاق الاعيرة النارية ليلاً وقضاء اوقات رومانسية بين احضان مزارع الكروم والمروج الخضراء وبذلك تمنحنا سعادة اضافية الى التي نعيشها وبعدها شاهدتهم يدخلون المطعم وفي شرفة المطعم الكبيرة اطلق الضيوف بالونات هواء حمراء على شكل قلوب حمراء احتفاءً بالعروسين. الكثير من العرسان يعشقون اقامة حفلاتهم على الجبال او في القلاع والابراج والقصور التاريخية.

مكانة الجبل عند سكان فيننا..
يعد جبل (كاهلين) لسكان فيننا اكثر الاماكن شعبية واهتماماً ووراحة للنفس ولذلك يتجه صوبه الكثيرون ايام العطل الرسمية ونهاية الاسبوع وصدفة كان نهاية اسبوع خلال وجودي وكانت الاجواء ساحرة والسماء صافية ويمكن رؤية المدينة كاملة لمسافات بعيدة من اعلى نقطة والاجمل مشاهدة نهر الدانوب وجسوره. لغاية القرن السابع عشر كانت منطقة جبل (كاهلين)غير مسكونة وتنتشر في غاباته الخنازير البرية.

حوانيت لبيع التذكارات

توجد الحوانيت لبيع الهدايا والتذكارات وبطاقات المعايدات وكل ما يخص فيننا للزوار.

القطار البخاري الى الجبل قبل قرن

وكذلك لمحت عربة قطار قديم في قمة الجبل ووجدت بانه لغاية 1921 كان هناك قطاراً بخارياً والذي كان يعد اول قطار بخاري نمساوي تم اعداده لمعرض فيننا الدولي عام 1873 ولكنه افتتح عام 1874 واستخدم القطار لمسافة خمسة كيلومترات ونصف الكيلو متر على ارتفاع 316 متراً فوق مستوى سطح البحر.

الجبل في الادب والفن..
كتب الكثيرون من الادباء والكتاب حول الجبل والمصادر حولة موجودة في المكتبة الوطنية وكذلك يعد المكان المثالي لتصوير الافلام التلفزيونية والوثائقية والسينمائية واما وسائل الراحة والترفيه فهي كثيرة في الجبل للكبار والصغار ومنها حديقة التسلق بالحبال وهي من اكبر الحدائق النمساوية للجبال وفيها حيث التمرينات والتدريبات على المهارات وبدرجات مختلفة.

جبل (كاهلين) اسطورة فيننا وسحرها في كل فصول السنة والواجهة السياحية بامتياز...!!




*
شاعر وصحفي كوردي عراقي مقيم في النمسا
 

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter