|   مقالات   |   الثقافية   |   ذكريات   |   المكتبة   |   لإرسال مقالاتكم   |

|   مواعيد   |    صحف ومواقع   |   كتّاب الناس   |    

   
Typing Ticker

 


لندن - لقاء وحوار مع النائب الأستاذ فائق الشيخ علي

كونفرنس رابطة الأنصار الديمقراطية
في ستوكهولم وشمال السويد

الاستاذ صباح المندلاوي في امسية ثقافية في كوبنهاكن

مصطفى محمد غريب
 مصيبة إعادة تسليح

داعش من قبل الجيش

عدنان حسين
حلّ الجيش العراقي..!


جمعة عبدالله 
لبيك يا حسين

شعار طائفي بغيض !!!

علاء مهدي
ما وراء الكلمات
أين الجيش العراقي !

ابراهيم الحريري
لبيك يا عراق !


مصطفى غازي فيصل
كتاب مسميات البصرة
محلاتها،أسرها، أعلامها

دعد دريد ثابت
أشجار الكرز تموت منتشية



عبد الوحيد خوجة
زوار الفجر


ئاشتي
متى يهاجر هذا الوطن؟!


إبراهيم الخياط
تغريدة الاربعاء
متحف الصدفة

علي فهد ياسين
الخنادق والفنادق ..!


فرات المحسن
اتفاقيات جانتلمان

 بين السياسيين وداعش

كامل الركابي
قصايد للأصدقاء الانصار


كيف تتجسس الشركات
الاحتكارية مع المخابرات
ترجمة واعداد: حازم كويي


عبدالمطلب عبدالواحد
نينوى البصرة

(شهيد وشهادة)


جودت هوشيار
أيها العبادي التأريخ لا يرحم فكن على مستوى المسؤولية

كاظم حبيب
عودة إلى فكر البعث

والإسلام السياسي ..(3)

د . عبد علي عوض
ولِمَ لا يعـقـد العـراق

إتفاقيـة تعاون مع روســيا!

باقر الفضلي
الشرق الأوسط : خطر

الإرهاب ووحدة المواجهة.!


نبيل رومايا
قصائد في ذاكرة حاتم الصكَر


د. سلام يوسف
العمليات القيصرية وسيلة

 جديدة للكسب السريع..!

رفعت نافع الكناني
القائد العام للقوات المسلحة

الرمادي ليست ثغرة

د. عامر صالح
دحر"داعش الارهابية"

بين القدرات الذاتية ..

كفاح محمود كريم
لا تعادوا كوردستان؟

عباس طريم
برلماني جميل


كاظم الموسوي 
نكسة امريكا في الرمادي

سعد السعيدي
لماذا لا يجري العمل

بقانون الدفاع المدني ؟

جواد وادي
دعوا الفتنة نائمة
اللعنة على من يوقظها

عبدالامير العبادي
سياسة الفساد والعهر

هي التي باعت العراق

أ.د. محمد علي الربيعي
ضعف الاطر البشرية

وتأثيرها السلبي ..

أحمد رجب
ينسون شعبهم ويتغنون

 بالاعداء

د. مزاحم مبارك مال الله
تضخم القلب ..

أسبابه عديدة (2)

بدل رفو
النمسا تفك اسرار لوحات

 الحرب العالمية الاولى


قائمة بأسماء سجناء 8 شباط 1963

د. اكرم هواس
هل الحق ... بلا هوية..؟؟!!.

هاتف بشبوش
يحيى السماوي بين العدميّةِ والآيروتيك (2)

عدنان عاكف
فلسطين من درهم الفقير
الى مليون الأمير؟

مصطفى غازي فيصل
أذاعات وفضائيات مثيرة

مصطفى محمد غريب
تجيير فلسفة النقد الديني لتجريح المشاعر الإنسانية

عبدالله حبه
شيوعيون عراقيون.. دفاعاً عن الجمهورية الاسبانية

صباح كنجي
منو فينا مو قشمر!

عباس طريم
حتى قبورنا تختلف

حميد الموسوي
الوطن مبيوگ

يوسف أبو الفوز
أَبُو سُكينة وَمُتَلاَزِمَة بِيتَر بانْ

مزهر بن مدلول
سيارة الخشب

فرات المحسن
كارل ماركس في العراق

حامد الحمداني  
نكبة فلسطين ومسؤولية الحكام العرب

د. مزاحم مبارك مال الله
تضخم القلب .. أسبابه عديدة (1)

شاكر فريد حسن
في ذكرى يوم النكبة الفلسطينية

يعكوب ابونا
 محاكمـــــــــــة الله

جمعة عبدالله 
رواية (زوج حذاء لعائشة) تصب في مناصرة المرأة

محمد ناجي
المسكوت عنه في الثقافة العربية ... ارتزاق المثقف !

عدنان عاكف
آينشتاين والصهيونية
ودولة إسرائيل (2)

عبد الحسين شعبان
العراق .. دعه ينزف!!

عبدالمطلب عبدالواحد
ابو
الخصيب، بشتاشان بين إرادة الحياة ولحظة..

هــاتف بشبوش
يحيى السماوي بين العدميّةِ والآيروتيك (1)

د. فاخر جاسم
العولمة الرأسمالية واعادة
بناء اليسار الاشتراكي

ئاشتي
التكافؤ بين الشعب وحكامه

عبدالجبار نوري
النزعة الأنسانية عند الفنان " يوسف العاني "

عبد الحسين شعبان
بحر العلوم: السكون الرؤوم! (1،2)

حامد الحمداني  
شهادة للتاريخ - الهجوم
الرجعي في الموصل
 ..

جواد وادي
دعوة للتضامن مع بدل رفو

مديح الصادق
تراتيلُ الدماء..

عباس طريم
يكول المثل [لتضيع المشيتين]

شذى توما مرقوس
القِصَّة القَصِيرَة والقَصِيرَة جِدَّاً (1)

جواد كاظم غلوم
سفَرٌ بين تضاريسِ الشعر

 صباح كنجي
طائر الفينيق لـ
 : نوّاف السنجاري

عبد الحسين شعبان
تفاحة كوبا وسلّة أمريكا

علي محمد
ابنتا لوط .. ساذجتان أم زانيتان

حامد الحمداني  
صدام يزج العراق
بحرب ضد إيران (3)

عبد الوحيد خوجة
قطار الحمام

ابراهيم الحريري
اضراب سواق السيارات ( اوائل عام 1961 ) (4)

حميد الموسوي
من زعلچ بغدادنه

جاسم الحلوائي
إنصافاً للتاريخ

بدل رفو
قلعة اسطورية من العصور الوسطى

 وردا البيلاتي
الأنصار الشيوعيين يصدون
تقدماً عسكرياً في قريتي ..

زهير دعيم
 هكذا انا (2)

عبد جعفر
نبيل الحيدري يرافق رهين المحبسين

 


جمعة عبدالله 
يا قادة الاحزاب الاسلامية متى يستيقظ ضميركم ؟

رسائل جاسم المطير
إلى وزير العدل السيد حيدر الزاملي

عزيز الحافظ
معركة الأنبار فرصة لتوحيد القلوب العراقية

د. عامر صالح
أحداث الاعظمية
بين الاحتقان الطائفي وإفرازات..

زهـدي الـداوودي
من أجل وحدة حقيقية
ليست ترقيعية

 د. مهند البراك
عن تلاحم عشائر الانبار والحشد الشعبي !

عبدالجبار نوري
مُتسولون سياسيون من بلادي

غسان حبيب الصفار
ديمقراطيتنا الكاذبة !!

كاظم حبيب
ماذا يجري بالعراق
وإلى أين تتجه المسيرة؟

علي العبادي
مجرد تساؤلات.... الأنبار الى أين

د. وسام الشالجي
المحنة الاقتصادية الراهنة في العراق والكارثة المحدقة

علي عرمش شوكت
 خرافة التقسيم وثلاثية بايدن

وردا البيلاتي
رؤساء جمهورية العراق المتقاعدين دستورياً

د. سلام يوسف
على المكشوف - مراكز
الدجل لعلاج العلل!

محمد الجاسم
الدولة الكردية..حلم واقعي..أم واقع حلمي؟

علي فاهم
الخيرة عند الحيرة

جمعة عبدالله 
أحداث الاعظمية قدمت خدمة كبيرة الى داعش

مصطفى محمد غريب
 الدولة الكردية بين الحقيقة والحلم!

عبدالامير العبادي
الى اين يا وطن ؟

مسامير جاسم المطير
لولا الكلاب والقطط ما سقطت الموصل..!

كفاح محمود كريم
العراق والدول الثلاث

زكي رضا 
البيرية والزيتوني والعمامة

د. مؤيد عبد الستار
الممارسات السياسية مزقت البلاد ..

صائب خليل
نواب من سيصوتون على قانون الحرس الوطني؟

فرات المحسن
رجال الصرخي ودون حياء يسرقون اسمي

علي فهد ياسين
متى يفصح النواب عن ذممهم المالية ؟

باقر الفضلي
الخليج العربي: حمى التسلح الى أين..!؟

شه مال عادل سليم
لا سنية لا شيعية.. مطلبنا وحدة وطنية

باسم محمد حسين
النواب المغادرون

فاضل بولا
الخطابات العراقية
.. والإدارة الأمريكية

علي فهد ياسين
استيراد مسؤولين ..!!

جمعة عبدالله 
نفاق التباكي على
 وحدة العراق

مصطفى محمد غريب
 هل تقسيم العراق هو الحل للأزمة السياسية والطائفية

حيدر محمد الوائلي
انتخابات الشرك بالله في بريطانيا...!

فرات المحسن
هل الحشد الشعبي عراقي ؟

يحيى غازي الأميري
كــــــلابُ نقطــــة التفتيش

سعد السعيدي
نطالب بطرد وكالة دعم الارهاب (يو اس ايد)

مسامير جاسم المطير
النعناع: احسن دواء لعلاج مفاصل السياسيين ..!

د. مهند البراك
لتفويت الفرصة على مشاريع التقسيم !

جودت هوشيار
من الذي قسّم العراق ؟

مصطفى محمد غريب
عقد مؤتمر المصالحة  ضرورة وطنية ملحة
 

رسائل جاسم المطير
إلى الفنان كريم كنعان وصفي

ناظم ختاري
سلامة عودة المحتلين إلى ديرستون .!!
 


عدنان حسين
شهادة غير مُصدّقة من الطرفي لمشعان!

د. صادق أطيمش
مآل الطائفية والطائفيين

جاسم الحلفي
جدل التسلح

لطفي حاتم  
تبدل أولويات الاستراتيجية
الامريكية وأثرها على البلدان العربية

إبراهيم الخياط
تغريدة الاربعاء (معالي الوزير
)

مناضل الفياض
نحن فضائيون

زكي رضا 
مستقبل العراق يقرر في مقهى!!!

شه مال عادل سليم
رسالة مفتوحة إلى قيادة الحزب الشيوعي الكردستاني

د. عامر صالح
"..الفتاوى و نكاح الوداع" بين الفقه الاسلاموي ..

عدنان عاكف
أزمة الكهرباء والسياب

جاسم الحلفي
قانون الاحزاب مرة اخرى

عادل حبه
الأهمية التاريخية للاتفاق
المبدأي في لوزان

إبراهيم الخياط
تغريدة الاربعاء
مدينة (تراوبي)

د. عامر صالح
الانحرافات الجنسية
بين الأزهر وعلم النفس

أ. د. سيّار الجَميل
غيبوبة القوى الفاعلة في المجتمع العراقي

د. صادق أطيمش
إلى متى سيظل العراق
حقلاً لتجارب احزاب الإسلام 

لطفي حاتم  
التدخل الخليجي في اليمن وأثره على الأمن
الأقليمي

جمعة عبدالله 
داعش والبعث وجهان لعملة واحدة

كاظم حبيب
هل يمكن أن يصحو ضمير نوري المالكي؟

علي فهد ياسين
الدماء غالية والكلام رخيص ..!!

أ. د. سيّار الجَميل
 تدمير المكتبة العامة في الموصل

د. عامر صالح
سيكولوجيا الحب الأول الحزب الشيوعي  أنموذج

لطفي حاتم  
أحزاب اليمين الأوربي والزعامة الأمريكية

علاء مهدي
لنبدأ بإلغاء المحاصصة الطائفية المقيتة وإلى الأبد

أ. د. سيّار الجَميل
الخلط بين المذهبيّة والطائفيّة

سفيان الخزرجي
ذاكرة الشعوب قصيرة

 د. عامر صالح
8 آذار  بين دلالات الماضي والصراع مع التوحش !!!

زكي رضا 
هل البعث بريء من جريمة ضياع الموصل ؟

شاكر فريد حسن
 شلت أيدي قتلة البشر وارثهم الحضاري

إبراهيم الخياط
الصحفية "أم ستوري"

د. عامر صالح
لماذا دول الشرق الأوسط اكثر رفد داعش بالإرهابيين

 مصطفى محمد غريب
الحفاظ على تحرير كوباني اندحار للظلام والإرهاب

عبد المنعم الاعسم
دحر داعش.. اين الخلل؟

نوري حمدان
الموازنة وحرب داعش

يوسف أبو الفوز
هل يطلع سياسيّو العراق على تجارب الدول .. ؟

سفيان الخزرجي
نصب الحرية بين عظمة جواد سليم وعقدة الزرق ورق

علي فهد ياسين
يوم الموازنة عطلة رسمية

د. محمود القبطان
 حار من التنور العراقي

مناضل الفياض
سراق اموال الشعب متى تتم محاسبتهم؟

حيدر سعيد
ثقافة نظام الدكتاتورية والمحاصصة
..

          موقع الناس .. موقع لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

             جميع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لموقع الناس                                                              Copyright © 2005-2012 al-nnas.com - All rights reserved         

  Since 17/01/05. 
free web counter
web counter