|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

السبت  8  / 8 / 2015                                                                                                     أرشيف المقالات

 
 

 

التظاهرات الشعبية ورُعب تجار الدين، المجلس الأعلى نموذجا!

حازم الحَسوني

ما ان أصدرت تعليمات المرجعية الدينية في النجف وموقفها من تأييد التظاهرات، حتى تعالت مواقف التأييد من قبل المجلس الاعلى ، او حزب الدعوة، وبقية الاحزاب الإسلامية، والنواب (الذين لا حول لهم سوى التأييد) التابعين لهؤلاء ولغيرهم من المتسلقين من اتباع الإسلام السياسي في اجهزة الدولة دون وجه حق. لا بل ذهب التأييد الساذج من قبل هؤلاء، سواء أشخاص ومؤسسات وهيئات حكومية غير مستقلة تابعة لسطوة الاسلام السياسي الحاكم، الى تأييد برنامج الإصلاح للعبادي قبل إعلانه !!! ، في مانشيت طويل عريض على قناة العراقية وبقية القنوات!!!

تجار الدين في المجلس الأعلى وكسابقة إعلامية مفضوحة بادرت الى رهن وزراءها تحت يد العبادي تنفيذا لموقف المرجعية (وهم اكثر المتاجرين بأسم المرجعية وسرقة صوتها)، وكأنهم في مواقعهم في البرلمان ومجالس المحافظات والأقضية والنواحي، ومؤسسات الدولة ، لا علاقة لهم بهذا الفساد!!!

في كل هذا الحراك الشعبي تبرع اصحاب المنابر التابعة للمجلس في كل المحافظات بكيل التهم للمتظاهرين ورفض المشاركة بالتظاهرات كونها تطالب بدولة لا دينية على حد قول وتصريح القائد في المجلس صدر الدين القبانجي، في صلاة الجمعة الفائته.

والبارحة يعود لنا هذا الفطحل ومن باب التفلسف الفارغ ليحدد بخطبته أربع شروط . من هي الجهة التي حركت التظاهرات؟، وهل طلبت موافقات رسمية؟، والشعارات التي ستطرح؟ والتوقيت؟!

عجيب يبدو كأن السيد كان نائما دهراً وصحى ، وما يعرف بكل هذه التفاصيل حتى يتساءل بخباثة روزخونية واضحة !!!

نقول له نعم جرت بموافقات رسمية والجهات الداعية للتظاهر واضحة وليست شبحية ، والشعارات واضحة ، ومكان التظاهرات واضح ايضا.

وما يتعلق بالتوقيت، يشوّه القبانجي التظاهرات بلغة سأمتها الناس وتجاهلتها الناس لدرجة سخفها وبلادتها (الناس فتحت باللبن عيني مولانا) ، ويربطها بالدواعش او البعث (نفس الأسطوانة العتيقة السخيفة) حين يقول بغباء مفضوح. لماذا يتم توقيت كل هذه التظاهرات في مدن العراق والجيش على أبواب الفلوجة التي يريد تحريرها (بحركات تمثيلية إيمائية مسرحية على المنبر يستخدم بها لغة الجسد ، كتحريك للوجه الخشوع ونبرة الصوت الخافت البريء، وحركة يدين مسبحة بالحمد) يراد بها خداع السذج الذين يسمعون خطبته؟!

نقول رداً بان هذا سوْال اقل ما يقال عنه ، انه سطحي وباهت، لان القبانجي يدرك دون ان يعترف بأن هذه مراوغة، فالذي جاء بداعش هو الفساد نفسه الذي كان يخيم على اجهزة الدولة والفاسدين في القوات الأمنية في حكومة المالكي والتحالف الوطني، والمجلس الاعلى كان ضمن الداعمين له الى حين اختلافكم على مصالحكم بعد كارثة احتلال الموصل وبقية المناطق. فهذه التظاهرات جاءت لمحاربة الفساد المستشري بالدولة وهو دعم حقيقي للمقاتلين ضد داعش في الجبهات. محاربة الفساد كمحاربة داعش نقول لكً أيضاً، يا السيد القبانجي بأن التظاهرات لا تقتصر على مطالب الكهرباء والخدمات وانما بمحاكمة الشريحة الفاسدة التي تقود الدولة الحالية وحضرتكم جزء منها. ثم هذا الحراك الشعبي ليس له علاقة بالخطط العسكرية سواء لتحرير الفلوجة او الانبار والموصل وغيرها من المناطق المحتلة من قبل داعش، فالخطط العسكرية يقرها مسؤوليها في وزارة الدفاع والأمن الوطني، وسيحاسبون على كل تقصير أمام مجلس النواب وساحات التظاهر.

السيد القبانجي لا يريد الأعتراف بكل هذا . ولا يريد الأعتراف بأن أصل البلاء بجلب داعش هو الفساد والفاسدين، وفشل نظام المحاصصة القومية الطائفية المقيت، والذي كان للمجلس الاعلى الدور الأكبر بتكريسه ضمن ما يسمى الدفاع عن المظلومية للطائفة الشيعية، وفي الحقيقة ثبتت بأنهم أكبر مزوريها ومخادعيها.

تجار وخطباء المجلس الأعلى في كل المحافظات يوم أمس الجمعة شككوا بالتظاهرات ونعتوها بأبشع التوصيفات، حتى جاء رد المرجعية ليلطمهم على افواههم. ولكن كما قلنا، في محاولة مخزية للخروج بوجه الحمل الوديع. سّخر هؤلاء الدجالين وسائل اعلامهم في قناة الفرات وغيرها لدعم موقف المرجعية من جديد، وكأنهم ملائكة حُسينيون كما يحلوا لهم ان يرددوا زوراً، وليظهروا للعامة بثوب الطهارة .

القول المأثور (اذا لم تستحي فاعمل ما تشاء) ينطبق على هؤلاء !. هذه التركيبة المجلسية البليدة المتحجرة والمتاجرة بالدِّين والمرجعية، لا تدرك بان وظيفة رجل الدين بتخدير الناس قد ولى زمانها، وحان وقت فضحها.

لسان حال الناس يقول اليوم ...... بأسم الدين باكونه الحرامية .
 


8ـ 8 ـ 2015
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter