|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الثلاثاء  23  / 2 / 2016                                                                                                     أرشيف المقالات

 
 

 


نستحق كشعب كل هذا منكم يا بليغ ابو كلل ؟

خليل الرفاعي
(موقع الناس)

أحيانآ أقول مع نفسي بأننا نستحق كشعب بائس كل ما يجري لنا من حيف وضيم وسباب وشتائم من ساسة الغفلة الذين أصبح البعض مطايا لهم ليركبوا على ظهورهم بإسم الدين وألقاب اباؤهم واجدادهم وبصراحة ما نزال إلى الان نعبد ونمّجد بهذا وذاك حتى وصلنا إلى مرحلة (التأليه) بشخص لا يفرق عني وعنك بشيء سوى انه يمتلك منصب في دولة يقال لها ديمقراطية والحقيقة نحن اصحاب الفضل عليه ونحن من جعلنا هذه الامعات سلاطيناً وملوكاً وهم بصراحة لا يساوون فلسين في سوق العفة والطهارة والولاء فهؤلاء لا يجري بعروقهم دم , بل سموم قاتلة زرعتها حب الأنا والمال والجاه ، أنهم وحوش كاسرة .

أتذكر عندما أعدم الطاغية صدام بعد أشهر خرجت أبنته رغد عرابة الإرهاب والبعث لتشتم الشعب العراقي قائلة أنها سمعت والدها يقول بإن له الفضل على الشعب العراقي حين ألبسهم (قنادر) بعد أن كانوا حفاة ؟ متناسية خيرات هذه الارض من زراعة وبترول في ذاك الزمان كان كله للشعب الحافي واخيرآ خرج منه بقبر في العوجة لا اكثر لتنتهي حقبة البعث ويخرج علينا مناضلون جدد ليحكموا شعبآ ذاق المر والويلات لمدة ثلاثة عقود كانت سوداء بأمتياز اكل فيها حتى علف الحيوان وطحن الذره ليصنع منها رغيف خبز فهؤلاء لم يخدموا شعبهم يومآ بل خدموا مصالحهم الخاصة فقط بعد أن كانوا متسولين في حواري الشام وأزقة طهران وغيرها .

وعندما انتفض الشعب قبل ستة أشهر مطالبآ بتقليص رواتب وامتيازات النواب وتحسين الوضع المعيشي في مظاهرات عارمة إجتاحت كل مدن العراق خرج علينا ضاحكآ مستهزآ النائب مطشر السامرائي ليقول وبصراحة أنه لا يتنازل عن راتبة (ويديح مثل هذا الشعب الدايح ؟) عجبآ أصبحنا دياح ؟؟ ثم تردد هذا المصطلح (الشتم) ليخرج به علينا بهاء الأعرجي ويقول بعد إستقالته انه سوف (يضعنا تحت الأقدام) ويسحقنا برجله ؟؟؟ غريب لماذا لأن شعبآ طالب بحقه بتظاهرة وادعى عليك بالفساد ! هذه النيمونة من سياسيي العراق لا نستطيع أن نتكل عليهم لأنهم ببساطة كلاب سائبة ومتسوله تلحق بدمائنا ليل نهار ؟ حتى خرج علينا الشيخ جلال الصغير المتلبس بالعمامة قبل ثلاثة أيام من جامع براثا يطالب الشعب بإن يستغني عن النستلة ويعيش بثلاثين ألفآ فقط ويدخر سبعين ألف ؟ هذا إذأ كانت معه مئة ألف !!

هل رأيتم أي اعجاز هذا ؟ يطلبون من الشعب التقشف بينما موائدهم عامرة وقصورهم شاهقة , أي بلاء هذا ؟ لكن الحقيقة اود أن أسأله ، هل منعت احفادك او اولادك من النستله يا  شيخ ! وهل تستطيع ان تدبر امورك بثلاثين الف فقط ؟ يا للوقاحة أما الطامة الكبرى التي خرج بها (بليغ ابو كلل) هذا الشاب الواعد والسياسي المحنك الذي أصابة غرور السياسة وملأت احشائه بأموال أسياده السراق والذين تلطخت إياديهم بدماء هذا الشعب ليقلب الطاولة على رأسه أثر دفاعه عن جلال الصغير مدعيآ انه على حق وهذا الشعب لا يستحق العيش لأنه من (الأقزام ومتسافل ورعاع) هؤلاء هم صناع تاريخ العراق الجديد.
 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter