|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

السبت  12  / 12 / 2020                                                                                                     أرشيف المقالات

 
 

 

كفاح محمود بطعم محمد سعيد الصحاف (*) و گوبلز (**)

گۆران هه‌ڵه‌بجه‌یی
(موقع الناس)

في ساعة متأخرة من ليلة 9/12/2020 وعلى فضائية (العربية حدث) وفي سياق اخبارها حول تغطيتها لمظاهرات اقليم كوردستان ولا سيما في المنطقة الخضراء، نقل مراسلها بصورة مكثفة اسباب قيام المظاهرات وعدم رضا المواطنين ،ومن اجل الحصول على معلومات اكثر، تم الاتصال بـالمستشار السياسي (كفاح محمود) ولكن ليس واضحا لمن يقدم "استشاراته المفيدة !".

ان هذا السياسي العبقري وبدراية تامة يعلم كيف يخربط او یشوش بحيث يجعل المستفسر الذي وّجه الاسئلة والمشاهد في حيرة.

في تشويهه وخلطه للحقائق لا يسمح ولا يقبل بگوبلز وسعيد الصحاف بأن يكونا صنّاعا عنده، وعندما سألته المذيعة عن اسباب تلك المظاهرات لجأ في رده الى التمويه وربط الاسباب بعدم ارسال مستحقات الاقليم من قبل بغداد، ولم يتطرق بأي شكل الى عدم صرف الرواتب وسرقات وغنائم الحزبين والتي هي السبب الحقيقي لتلك المظاهرات ،ولما علمت مقدمة البرنامج بخروجه من الموضوع دعته الى ان يعود للموضوع.

وحول المتظاهرين المنتفضين سماهم كفاح محمود بالفوضويين ، اطفال مراهقين وطلاب المراحل المتوسطة و اعضاء ومؤيدي PKK (حزب العمال الكوردستاني) وللتقبيح سمى هذا الحزب ، بحزب العمال التركي ،واشار بأن للحشد الشعبي اليد في الانتفاضة، ومرة اخرى وللعجب تهرّب من الموضوع وانتقل الى اتفاقية سنجار.

وعن اماكن المظاهرات زعم بأنها جرت تحت تأثير PKK (حزب العمال الكوردستاني) في المدن الصغیرە والقرى ولم يحدث اي شيء (يقصد المظاهرات) في السليمانية . وكان الابرز والاقوى في اكاذيبه حول اربيل عندما سألته مقدمة البرنامج لماذا لم تجري مظاهرات او عدم الرضا من قبل المواطنين في اربيل؟ حيث زعم كفاح محمود ان اربيل عاصمة كوردستان ، لها هيبتها الخاصة ، ولا نسمح بتشويه امانها وسكينتها ، ونحن نسمح بمظاهرات سلمية ومجازة.

ان هاتين الاكذوبتين الدميمتين على لسانهم ويستخدمونها ضد اعدائهم او منتقديهم متى شاؤا ، وهنا علينا ان نسأل من كوبلز (حدك) ونذكره بان {مسؤولي القوى اليسارية في اربيل طلبوا اجازة للقيام بمظاهرة هادئة وسلمية ، والمعروف عنهم انهم في السابق قاموا بمظاهرات عديدة دون ان تحصل مشاكل ولكن (حدك) امتنع ان يعطيهم الاجازة}.

لقد ارسل النائب في مجلس النواب العراقي سركوت شمس الدين من حراك الجيل الجديد تغريدة الى السيدة مذيعة الاخبار ومحتواها كالاتي : {تحت هيمنة سلطات (حدك) لا توجد حرية الفكر ونظرة الخوف والرعب مسيطرة} ، وان عددا من الناشطين المدنيين والصحفيين يتواجدون في سجون (حدك) وهم تحت تهديدات القتل ، وان عددا كبيرا من ناشطي المناطق التي تحت سيطرة (حدك) تركوا مناطقهم.

مثلما اشرت في البداية ان هذا الشخص استاذ في الكذب، لانه وفي ضحكة مسمومة رد على السيدة المذيعة زاعما : نحن دولة مؤسساتية ونسير وفق القوانين ، نحترم الانسان ولم يجري اعتقال احد بسبب المظاهرات او الافكار، واستخدم عدة مصطلحات بالية ومشروخة، واعتبر ان النائب سركوت يتحرك وفق الايادي الخارجية ويهدم تجربة الاقليم وزعم بأن ذلك الشخص غير صادق عندما يقول بأن المواطنين تركوا اربيل تحت الضغط والخوف وهذا لا يحدث لاننا ندافع حتى عن اخوتنا العرب الذين اتوا من مدن عراقية من اجل حياة آمنة بعيدا عن الخوف ويعيشون معنا بكل طمأنينة ، ويظهر انه يقصد (البعثيين المجرمین). ان الذي جلب انتباهي هو الابتسامة الدالة من السيدة المذيعة (لارا) التي قالت لكفاح محمود [لا تعتبرنا مغفلين ونحن نعلم بأن الاوضاع ليست كما تقولون].

بعض القنوات التلفزيونية او الفضائيات العربية في حالة حدوث حدث ما في اقليم كوردستان تتصل احيانا بهذا الگوبلز ويصبح ضيفا لتحليل الاخبار ،ولم ارى او اسمع في السابق كما الآن ان ينتقد ولو (جزئيا) السلطة في كردستان او ان يشير الى خطأ في محيط العربدة واللاعدالة والازمات في الاقليم ،ويستمر على الدوام بتجميل سيماء السلطة المتسخة، ویقیّم السلطة بشكل ،على اساس ان كل شيء على ما يرام وبدون مشاكل وتعمل مثل الساعات السويسرية .

ان اي شخص غير ملم بالاوضاع المزرية في كوردستان اذا استمع لتحليلات {البعثي القدیم} في (حدك) يعتقد بأن قصده السويد او اليابان او الدانمارك, وليس الاقليم الغارق بأزمات متنوعة.


11/12/2020


الهوامش :
(**) گوبلز : پاوڵ یوزف غوبلز Paul Joseph Gobbels ــ وزير الدعاية والاعلام الهتلري ، كان كذابا بارعا وهو صاحب المقولة الشهيرة : اكذب ، اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس.
(*) محمد سعيد الصحاف : وزير الاعلام اثناء حكم صدام حسين استخدم كلمة العلوج كثيرا عند احتلال العراق فسمي بالعلوج ، وكان كذابا هو الاخر..

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter