|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الثلاثاء  27 / 2 / 2018                                 يعكوب ابونا                                  كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 



 صوته لم يسمع بالداخل ولكن صداه اثر في الخارج ؟؟

المحامي يعكوب ابونا
(موقع الناس)

بعد التغيير في 2003 وسبحان الله كل تغيير في بلداننا دائما للاسوأ ؟؟ والواقع الذي يعيشه شعبنا اليوم يؤكد ذلك ،خاصة اذا ما قورن بما كان عليه قبل خمسين عاماً واكثر ؟؟ سنجد الفرق شاسعاً بين الامس و اليوم .. وطبعا هناك من يبرر ذلك خاصة من المتخلفين والرجعيين من العنصريين والطائفيين العاملين باحزاب اسلامية الذين سيطروا على السلطة باسم الدين والمذهب ، هم يدافعوا عن هذا الوضع المزري لان به حققوا كل اغراضهم ومصالحهم الدنيئة على حساب مصالح الشعب وتطلعاته ....

امام هذا الواقع المدان انتفض شعبنا وتظاهر واحتج في ساحات وشوارع المدن ومنذ سنوات مطالبين بمحاسبة الفاسدين والحرامية ...ولكن للاسف تلك التظاهرات والاحتجاجات المستمره لسنوات لم تفلح بشئ و لم تستطيع حتى ان تقيل وزير واحد ؟؟؟ فاي شعب هذا الذي يقبل بهذه المهانه ؟؟؟؟ ولكن بالمقابل أثبت الواقع بان وحدة الفاسدين والحرامية وتكاتف وتظافر جهودهم اقوى بكثير من صوت الشعب الذي قمع بالداخل ولم تسمع مطالبه ..

الا ان صوت التظاهرات ومطاليب الجماهير التي لم تسمع بالداخل سُمع صداها في الخارج ، فكانت الوفود الاجنبية الحاضرة في مؤتمر المانحين في الكويت تؤكد بصورة مباشرة او غير مباشرة ، وكان لسان حالهم يقول كانت جماهير شعبكم تطالبك بمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين ولكن اين انت من ذلك ؟ لقد ذهبت اصواتهم سدى لان حكومتك يا سيد العبادي لم تتخذ اية اجراءات ضد هؤلاء الفاسدين رغم الدعم الذي حظيت به من تلك الجماهير وتأييد المرجعية الدينية لك .. ؟؟.

اليوم تطالبون بدعم مالي لاعادة البنية التحية للبلد واعادة اعمار المدن التي خربتموها انتم و الدواعش ؟؟ كيف يطمئن المستثمر الاجنبي على امواله واعماله والفاسدون لا زالوا يسطرون على مفاصل الدولة محميين بالقانون والقضاء وحصانة البرلمان ؟؟..

فعن اي اعمار واصلاح تتحدثون عنه يا سيد العبادي ؟؟ والغالبية من الوفد المرافق لكم هم من الفاسدين ومنهم من كان يجب ان يكون خلف القضبان وليس في مؤتمرات المانحين لانهم ببساطه جاءوا ليعرفوا حصتهم حتى يسرقوها من هذه المنح ليس الا؟؟

من ناحية اخرى رغم كل الاعتبارات والمعطيات الموجودة على الارض العراقية والمعاشة من قبل شعبنا هل حقا السيد العبـــــادي وحكومته الطائفية المحاصصية بحاجة الى هذا المبلغ لاعادة الاعمار ؟؟ نقولها بصراحة العراق فعلا بحاجة الى اعادة الاعمار والبناء وهذا ما لا يستطيع احد انكاره لان المصائب والويلات التي حلت به اكثر من تحسب وتعد .. ولكن في العراق دولة وحكومة ومؤسسات عامة وخاصة كما يدّعون بحاجة فعلا الى مبلغ مئة مليار دولار ؟؟ وهذا ما قدروه وحسبوه المسؤولين العراقيين لاعادة الاعمار .

نعم العراق بحاجة الى اعادة الأعمار فعلا واما الاقراض والاقتراض بالمديونية من دول ومؤسسات اجنبية فهذا ما يمكن ان نضع عليه علامة استفهام ؟؟ كيف .. السيد العبــادي يعرفها جيدا وقد نوّه وتحدث عنها كثيرا ولكنه لم يتخذ اي اجراء بصددها ولم يعمل على تفعيلها لسبب او اخر .. لانه ببساطة كان يمكنه ان يؤمن هذه المبالغ من الداخل بدلا من ان يستجديها من الخارج ، كان يمكنه ان يضرب عصفورين بحجر واحد ؟؟ بمعنى ان يضرب الفاسدين سراق المال العام ويعتقلهم ، ويصادر اموالهم التي تزيد اضعاف المبلغ المطلوب لاعادة اعمار العراق . ولكان بذلك قد حقق مطاليب الجماهير بضرب الفاسيدين وتأمين المبلغ المطلوب ولم يكن بحاجة الى مؤتمرات الاعانة والمساعدات وغيرها ،، وبذات الوقت لكان رصيده الشعبي قد ازداد كثيرا بعكس اليوم الذي اخذت الجماهير تنظر اليه بريبة وشك من حسن تعامله مع هؤلاء الفاسدين .؟؟ بالاضافة الى ان هناك اموال اخرى بالمليارات لنسمع الى هذا وما قاله ؟؟ ؟ ..

بغداد/ شبكة أخبار العراق
حذرت (صادقون) التابعة لحركة عصائب اهل الحق، الخميس، من أن العراق مقبل على كارثة اخطر من تنظيم “داعش” الإجرامي والمتمثلة بأزمة المياه، فيما اشارت إلى أن اقل حزب في العراق يمتلك 20 – 30 مليار دولار.وقال رئيس الكتلة حسن سالم في مؤتمر صحافي عقده بمبنى مجلس النواب ، إن “العراق مقبل على كارثة لا تقل خطورة عن عصابات داعش الإجرامية ما لم يتم اتخاذ إجراءات سريعة لحل الأزمة”، متسائلا “إذا كنا قضينا على داعش بالحشد وفتوى الجهاد الكفائي فكيف سنقضي على هذه الأزمة الخطيرة”.وأضاف سالم، أن “اقل حزب في العراق اليوم يمتلك ما بين 20 إلى 30 مليار دولار”، داعيا اياها إلى “المساهمة في انشاء سدود وخزانات لتلافي ازمة المياه التي تهدد المحافظات الجنوبية بأكملها”.وكانت لجنة الزراعة والمياه أعلنت امس الأربعاء عن موافقة رئاسة البرلمان على استضافة رئيس الوزراء ووزير الموارد المائية في البرلمان لمناقشة أزمة المياه وانعكاساتها الخطيرة ..))...

هذا التصريح الصريح يؤكد حقيقة انه لو كان العبادي صادقا باعمار العراق لكان استطاع بسهولة تأمين المبلغ كما قلنا بمحاربة الفاسدين ومصادرة اموالهم المنقولة وغير المنقولة ، والظاهر ان هذا الاجراء صعب عليه !!؟؟؟ لذا عليه ان يلتجئ الى الطريق الاخر ويجمع فقط عشرة احزاب اسلامية شيعية (وطبعا الاحزاب الدينية في بلدنا بركه بالعشرات ان لم يكونوا بالمئات) ، ويأخذ من كل حزب 30 مليار دولار .. سيكون لدينا ثلثمائة (300 مليار) هذا المبلغ يغطى اعادة اعمار العراق لثلاث مرات واكثر ؟؟

والا لمصلحة من تكون هذه الاموال بيد هذه الاحزاب ؟؟ ومن اين اتوا بها ؟؟ ...هل كانت منح ومساعدات من الحكومة لهم ؟؟ فان كانت كذلك فهذه جريمة ؟ وان كانوا قد حصلوا عليها بطرق اخرى فالجريمة اعظم ؟؟ الكل يعرف ، والاجانب قبل العراقيين بأنه قد دخل الى خزينة الدولة العراقية خلال سنوات حكم الطائفيين اكثر من الف مليار دولار اين هي ؟؟ واين ذهبت؟؟

فأي مستثمر اجنبي يثق بحكومة تصرف اربعين مليار دولار على الكهرباء فقط والبلد لازال بدون كهرباء ؟؟ كيف يريد العبادي اعادة اعمار العراق والفاسدين لازالوا في كل مفاصل الدولة ؟؟ واكثر من ذلك هم المسيطرون حتى على الشارع بمليشياتهم وعصاباتهم ،؟؟ كل المعطيات تشير الى ان العبـــــــــــادي لم ينجح ولن ينجح ما لم يتخذ الاجراءات القانونية ضد الفاسدين ومحاسبتهم ؟؟. لذلك كان موقفه محرجا امام الوفود الاجنبية بصدق وامانة طلبه المساعدة لاعمار العراق لان من معه يخربون ويسرقون ؟ ففشله كان واضحاً لان المانحين كشفوا اوراقه وعرفوا حقيقة ما يجري بالعراق وانه لا يشكل اي ارضية صالحه للبناء والاعمار اوالاستثمار..... لان اليد التي لا تضرب الفساد لا يمكن ان تكون قادرة على البناء ...
 


26 / 2 /2018
 

 

 

 



 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter