|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الجمعة  19 / 5 / 2017                                 يعكوب ابونا                                  كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 



رئيس ديوان الوقف الشيعي
يتهم البطريرك لويس ساكو والاخرين ..؟؟ !!!

يعكوب ابونا
(موقع الناس)

بصراحة لم اكن ارغب ان اكتب او اعلق على ما اثاره السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي ، من لغط في تعليمه لان السيد لم يأتي بجديد لان ما قاله هو حقيقة الفكر الاسلامي وهذه هي عقيدة المسلمين بكل مذاهبهم وطوائفهم ..لان الجهاد البنائي كما يسمونه هو دعوة اهل الكتاب للاسلام فان رفضوا عليهم دفع الجزية وان أبوا فيحل قتلهم . فعليهم اختيار اهون هذه الشرور.. ليتمتعوا بسماحة الدين الاسلامي وكرم اخلاقه ورحمة نبيه ..؟؟!!

الا ان البطريرك ساكو لم يرضى بهذه الدعوة ولم يسكت بل رد على رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي قائلا "من المؤلم جدا ان يطلع علينا بين فينة وأخرى، خطيب جامع أو عالم دين بكلام تحريضي أو فلم يبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يخص المسيحيين واليهود والصابئة يصفهم بالكفار كما يروج تنظيم داعش والقاعدة كأساس التعامل معهم: اعتناق الإسلام، دفع الجزية أو القتل".. انتهى الاقتباس كما ورد في موقع عنكاوا

كما كان هناك اصوات اخرى من سياسيين ومسؤولين ونواب مسيحيين وحتى مسلمين ومنهم كتاب ومثقفين استنكروا ما ذهب اليه علاء الموسوى ، ولهم كل الشكر ....

ومع كل هذا وبكل بساطة وصلافه وبدون خجل خرج علينا ديوان الوقف الشيعي بتبرير واهي يدافع به عن رئيسه .." عن موقع القوش " بصراحه هذا الذي جعلني ارد على هؤلاء دعاة الاباطيل .... وهذا هو التبرير...

العراق اليوم
بغداد - اتهم ديوان الوقف الشيعي جهات، لم يسمها، بمحاولة زرع التفرقة والفتنة بين أطياف الشعب العراقي، نافيا ما تم نشره مؤخرا بشأن تصريحات لرئيس الديوان حول "تكفير المسيحيين".

وبحسب بيان للوقف، اطلع عليه "العراق اليوم" إن المقطع الذي تضمن حديثا لرئيس ديوان الوقف، علاء الموسوي، والذي تطرق فيه إلى المسيحيين، كان "درسا فقهيا نظريا قبل ثلاث سنين واقتطع جزء منه، ولم يتضمن أية دعوة عملية للقتال أو الاعتداء على أحد من أتباع الديانات المذكورة
كما أكد البيان أن "نشر المقطع، المجتزء، بتلك الطريقة المثيرة للفتنة دليل على مؤامرة جديدة لإفشال جهود دواوين الأوقاف العراقية في سعيها لتثبيت المحبة والوئام بين العراقيين "... انتهى الاقتباس ".

لاحظوا الى اي مستوى قد وصل الامر بهؤلاء ؟؟؟ بدل ان يعترفوا ويعتذروا !؟؟ يتهمون الاخرين بالتآمر وزرع الفته والتفرقة بين اطياف الشعب ؟؟؟ وكأن هؤلاء هم من اثاروا الفتنه وليس تعليم الموسوي ؟؟ ومن استنكر تصريحات هذا الداعشي الصغير الموسوى ؟؟ الم يكن اولهم سيادة البطريرك ساكو ؟؟ فهل البطريرك الجليل زرع الفتنه وحرّض وعلم اتباعه من المسيحيين ان يقتلوا المسلمين الامنين ويجبرهم على اعتناق المسيحية الكافرة ،؟؟ وان كان الامر كذلك لنعاتبه على فعله ؟؟ فلماذا يا سيادة البطريرك تعلم هذا وتجبر المسلمين بان يتركوا دينهم و منازلهم واملاكهم لكي يستولوا اتباعك عليها ، ؟؟ ولماذا تعملوا على التغيير الديمغرافي في مدنهم وقراهم يا سيادة البطريرك .. ؟؟؟ ...كل هذا طبعا لم يفعله البطريرك ، بل الذي فعله الموسوي وتعليمه الداعشي ضد المسيحيين والاقليات الاخرى بالعراق ..

اليس من العار ان تتهموا الذين عارضوا واستنكروا تفاهات وتطاول السيد علاء على الاخرين بانهم مغرضون وعوام ومتأمرين ؟
لنسمع هذا الدعي رئيس الوقف الشيعي اتهامه لكل من استنكر اقواله وتعاليمه سيئة الصيت ،
http://www.ankawa.org/vshare/view/10405/ala-almosawi /
ابالفيديو.. رئيس ديوان الوقف الشيعي: مغرضون وعوام وراء اتهام شخصية مثلي بتكفير المسيحيين ..

اتهم رئيس ديوان الوقف الشيعي، علاء الموسوي، "مغرضين" و"عواما" بالوقوف وراء اتهامه بتكفير المسيحيين، فيما دعا الى عدم تصديق ما يقال عنه في وسائل الاعلام بهذا الشأن.
وقال الموسوي، في لقاء متلفز، تابعته "الغد برس"، ان "اتهام شخصية مثلي، لها هذا التاريخ في ديوان الوقف الشيعي، بالتحريض على المكون المسيحي، امر مستغرب جدا ،".
ودعا الموسوي الى "عدم الانجرار" وراء "العوام والمحرضين والمغرضين" في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام،". انتهى الاقتباس اي صلافه هذا الذي يدعى بما ليس له ؟؟ اي رياء هذا يا سيد ؟؟

والانكى من كل هذا وحسب ما صرح به هو شخصيا وما جاء بتوضيح ديوان الوقف الشيعي بان هذا الشريط كان درسا فقهيا للطلاب قبل ثلاثة سنوات ...؟؟ حسنا قبل ثلاثة سنوات بمعنى كان ذلك في سنة 2014 .. واهم ما حدث في ذلك العام هو دخول الدواعش الى العراق واحتلال اجزاء كبيرة من اراضيه ومدنه ومعروف للكل ما ارتكبوه من جرائم بحق شعبنا عموما والايزيدين والمسيحيين خصوصا وكل ذلك تحت ظل راية الله اكبر والدولة الاسلامية العتيدة ،،؟؟

هذه هي عقيدة داعش ، التي يحاربها الشعب العراق بكل اطيافه واديانه ومكوناته ، لا بل ان العالم اجمع يحارب هذه الافكار المقيته وهذه العقيدة الفاسدة .. ان كان الامر كذلك فماذا نفهم من شرح وتعليم السيد الموسوى لطلبته في فقة الجهاد البنائي كما يسمونه من خلاف واختلاف مع الدواعش بما تعلموه ويعلمونه للاخرين ،؟؟ ليقول لنا السيد الموسوى بما يختلف تعليمك عن تعليم داعش ؟؟ انت تحرض الشباب والطلبه بان لا ينسوا كره المختلف معهم ، وانت تغرس في عقولهم ونفوسهم وافكارهم ذلك الحقد والانتقام والاجتثاث والقتل كلما كان لذلك سبيل لتقيم دين الله كما تعتقد ،.. فلا فرق بينكم ؟؟ ان كنت شيعيا او سنيا منبعكم واحد تجاه غير المسلم لانكم تقدموا خدمة لله ؟؟ . ولتنعموا بجنات الخلد وحواريها وخمورها ..

الشئ بالشئ يذكر هذا الذي يحدث لشعبنا المسيحي سبق وان نبهنا اليه السيد المسيح وعلمنا بان هذا سيحدث لكم وقال الذين يقتلونكم ويهجرونكم يعتقدون بانهم يقدمون خدمة لله ؟؟... وهذا الذي يحدث ؟؟

بصراحة اضع تساؤل أيعقل لعاقل ان يعتقد ويؤمن بهذ الجهاد ؟؟ ليرضي به ربه ؟؟ انا لا اعتقد بل اشك بان يكون هناك اله بهذا المستوى من المرضية وانه لا يشبع ولا يرتاح الا بدماء الابرياء ،؟؟ فكيف اعبد هكذا اله ؟؟

ومع ذلك نقول لكل انسان الحق بما يؤمن ويعتقد ، ولكن هذا التعليم التدميري والتخريبي والاجرامي الشيطاني هل هو مطلوب اليوم يا سيد الموسوي ؟؟ اليس بهذا الخطاب وهذه النعرات دمرتم البلد وفرقتم الشعب ؟؟ بدل من هذا المطلوب اليوم يا سيد تعليم رسالة التسامح والتعايش بين اطياف الشعب العراقي ، وبث روح المواطنه والسلم المجتمعي مطلوب لبناء المواطن واعادة كرامته وشخصيته وقيمه التي انتهكت بعد 2003 م ، ... من اجل ذلك ولوضع الامور بنصابها القانوني والانساني نطلب من المعنيين محاسبة الموسوي واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه ... ؟؟ .
فهنيئا لشعب يكونوا هؤلاء قادته ..؟؟

ملاحظ : ننتظر ما يؤول الامر من نتيجة بما وعدت به لجنة المصالحه النيابية من اجراءات ضد الموسوي، وما سيكون موقف واجراءات رئيس الوزراء حيدر العبادي تجاه هذا الداعشي الشيعي ؟؟ لكي نتأكد هل هم فعلا يحاربون داعش ؟؟ ام هناك وراء الاكمة ما ورائها ؟؟ في الموصل دواعش نحاربها ،؟؟ وفي بغداد هل ندافع عنها ؟..

نأمل ان يرتقى شعبنا العراقي وهذا عهدنا به الى مستوى الشعور بالمسؤولية الاخلاقية والقيميه والوطنية ، ويتخلص من امثال هؤلاء لانهم حجر عثرة بطريق تقدمه والارتقاء به الى مطاف شعوب العالم ...

ليبارك رب المجد كل جهد يحقق الامن والاستقرار في بلدنا ، ففاعلي السلام ابناء الله يدعون .. وفاعلي الشر ابناء الشيطان يسمونهم ..
المجد والخلود لشهدائنا الابرار ...

 

19 / 5 /2017



 

 

 



 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter