|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأربعاء  28 /  4  / 2021                                         ﺸﻪﻤﺎﻝ عادل سليم                                كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

إلى اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

شه مال عادل سليم
(موقع الناس)

تحية رفاقية ونضالية حارة ...

اطلعت اليوم 28 أيار2021 على بيانكم الصادر بمناسبة الأول من إيار (العيد الأممي للطبقة العاملة والمنشورعلى موقع الشيوعي العراقي الرسمي) .

رفاقي الاعزاء , بعد اطلاعي على البيان المذكورأود ان اقول لكم وبصراحة : سيبقى البيان ناقصاً ولا يكتمل إلا مع استذكارشهداء (پشت ئاشان) حتى ولو بسطر واحد .

نعم سيبقى البيان ناقصاً وغير مكتملاً على الرغم من تشخيصكم الدقيق للوضع الراهن في العراق ودفاعكم عن حقوق العمال وشغيلة اليد والفكر .
للاسف لم تتطرقوا في البيان المذكورالذي يتزامن مع الذكرى ال 38 لجريمة (پشت ئاشان) التي راح ضحيتها كوكبة من خيرة ابناء شعبنا العراقي بجميع اطيافه ومكوناته, لم تتطرقوا ولو بسطر واحد عن شهداء (پشت ئاشان ـ الذين استشهدوا في مثل هذا اليوم وقبل 38 عاماً على يد عصابات جلال طالباني وبقراره الشخصي) (1) .

رفاقي الاعزاء : كما تعرفون فقدنا في معركة (پشت ئاشان) , تلك المعركة غير المتكافئة خيرة كوادرنا السياسية والعلمية والعسكرية وكوكبة من انصارنا البواسل , إضافة إلى خسائر جسيمة في المال والسلاح والاجهزة الإعلامية والفنية والطبية , في الوقت الذي كان نشاط الحركة الانصارية التابعة لحزبنا الشيوعي العراقي , نشاط متصاعد في عموم مناطق كوردستان و امتد إلى داخل المدن منها : اربيل والسليمانية ودهوك . إضافة إلى انتشار فصائل ومفارز انصارنا البواسل في عموم المناطق المحررة وهو ما لم يتوفر لفصائل الاحزاب الكوردية بسبب الاقتتال فيما بينهم .

اسأل .. الا تستحق دماء شهداء (پشت ئاشان) وقفة عزة وإباء وإستذكار في يومهم الحزين ؟ ألا تستحق منا دماء شهدائنا الابرار في (پشت ئاشان) بعض الوفاء كأضعف الايمان ؟ الا يستحق شهداء (پشت ئاشان) وفي يومهم الحزين ان نستذكرهم حتى بسطر واحد او ببعض الكلمات ونحن نحتفل بيوم العمال وشغيلة اليد والفكر ؟ ألا تُدركون أن الصمت وعدم استذكار الشهداء ولو بكلمات قليلة في هذه المرحلة العصيبة وفي ذكراهم السنوية هو خيانة لدماء الشهداء ؟

رفاقي الاعزاء , اسمحوا لي في نهاية هذه الرسالة القصيرة ان اقول لكم وبكل صراحة : عند أستذكارنا ليوم العمال العالمي , لزاماً علينا أستذكار شهدائنا الابرار في (پشت ئاشان).

المجد , كل المجد لشهداء (پشت ئاشان) في 1 أيار ـ العيد الأممي للطبقة العاملة .
الخزي والعار للقتلة والمجرمين الذين ارتكبوا في اليوم العالمي للعمال جريمتهم البشعة والغادرة بحق المدافعين الحقيقيين عن العمال وشغيلة اليد والفكر.

عاشت الطبقة العاملة العراقية والخلود لشهدائها وشهداء (پشت ئاشان) البررة.
أواخر نيسان 2021
 


(1) للاستماع إلى خطاب جلال طالباني العنصري وهو يحث مقاتليه لإبادة الشيوعي العراقي قبل واقعة (پشت ئاشان) بيوم واحد ,إضغط على الرّابط ادناه .
https://www.youtube.com/watch?v=HuDHpAYjOSw&fbclid=IwAR3uezTsLaIzweS2hR6kqmuHyDRmWWbuoh42oqQxvcILVpjx1VMMNaA0V60
(2) للاطلاع على بيان الحزب الشيوعي العراقي بمناسبة عيد العمال العالمي , إضغط على الرابط التالي :
https://www.iraqicp.com/index.php/sections/party/51719-2021-04-28-13-11-43
 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter