|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأربعاء  23  / 3 / 2016                                 شوقي العيسى                                  كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

جاكوج عراقي / 14

اطلاق سراح الدايني سذاجه ام استهتار؟

شوقي العيسى
استراليا/ ملبورن

كل يوم جديد يطل علينا يظهر فيه الهوان الذي اصاب حكومة العراق ، ومما يثير الاستفهام والتساؤل والتعجب وجميع حالات الدهشه عما يجعل الحكومة العراقية بائسة وذليلة الى درجة تطلق سراح ارهابي فجر مقر البرلمان ، فالارهابي المدعو "محمد الدايني" البرلماني الذي اتهم بتفجير كافتريا مجلس النواب العراقي عام 2007 بعدما ادخل معه حزاماً ناسفاً ، وفي وقت سابق اصدر المحكمة حكماً غيابياً باعدام المتهم الدايني بعد ان هرب من العراق ، وقد القي القبض عليه في مطار كوالالمبور في ماليزيا بعد تعميم وثيقة القاء القبض عليه على الشرطة الدولية الانتربول.

جيء بالدايني للعراق منذ تقريبا اقل من سنة واودع السجن ، ولكن ظاهراً ان الصفقات السياسية والتلاعب والاستهتار بارواح العراقيين حال دون تنفيذ العقوبة ضد المتهم ، وها هي الحكومة العراقية تطلق سراح الدايني بتبرير واشاعة قصة مفبركة مفادها ان الدايني كان متهماً بالتشهير على النائب حسين الشهرستاني وان الاخير قد تنازل عن المتهم لذا اطلق سراحه..

"شنو هاي" ما هذا التبريرات ايها المخانيث!!! ما هذا التلاعب والصفقات السياسية ايها الفاشلون!!

دولة منذ تأسيسها عام 1920 وحتى 2003 كانت تعيش بنظام حقيقي احد اهم الانظمة السياسية في منطقة الشرق الاوسط ، حتى نظام صدام كان نظاماً صارماً بل وشديداً ضد من يناهضه والدليل على ذلك هناك اكثر من اربع ملايين عراقي مشرد من العراق بسبب النظام القمعي لصدام ، ولم يكن اولئك الذين عارضوا نظام صدام بالمستوى الذي وصل اليه الارهابيون حاليا امثال الدايني وغيره ، ورغم ذلك كان اعداد الذين قضي عليه صدام بالاعدامات والتصفيات اكثر بكثير من المشردين.

يا سبحان الله اين نحن؟ واحد ارهابي ومتهم وبالدليل انه فجر البرلمان ومشترك في الكثير من تفخيخ السيارات وانتمائه الى عصابات الاختطاف والقتل يتم اصدار مرسوم جمهوري باطلاق سراحه وبتوجيه وايعاز من رئاسة الوزراء.......... أيبـــــــــــــــــــــــــــــــــاه !!!! ولكم انتم شكد سختجيه وسرسرية.

وقد ذكر مصدر مطلع ان القضية المثاره على الدايني والمتهم فيها الدايني بتشهير الشهرستاني ونشر صور او وثائق .... الظاهر منزل فليم على الشهرستاني !!!!!! روح ابو علاوي صادوك... وبعد ان اخذ الدايني عطوة من الشهرستاني بارسال رئيس المهورية تم الاتفاق على تنكيس البيارغ للرئاسات الثلاث ، وصارت كعدة في بيت رئيس الوزراء حضر فيها شيوخ وعمايم البرلمان ، كما حضرت وكالة عوكي وصحيفة روكي وفضائية هوكي ، وبعد ان قامت احد الملايات في البرلمان العراقي بترديد لطمية بالمناسبة ، يذكر ان وكالة ناسا ووناسة والقاطع انفاسه كانوا متواجدين بالكعدة على شرف فطيمة ام اللبن وحسنة ملص.

وكان الفصل على الدايني ان يقوم بسحب الفيلم الذي نزله على الشهرستاني ، وينزل بدل منه فيلم مغامرات الفضاء ، ويبوس شوارب الشهرستاني ويطيح عليه وتنتهي القضية. اضرب ابو جاسم شكو عليك فجرت البرلمان وراح ترجع نائب وممكن تصير رئيس برلمان بالمستقبل.

الله يطيح حظ الساسة!!! ولكم انتم شكد سرسرية!!!! انتم شكد سيبندية!!!! وشكد حقراء.

كلش زين صدام تم اعدامه والا كان هسه عاد ورئيس من جديد على العراق. نحن بانتظار مرسوم جمهوري اخر باعادة طارق الهاشمي للعراق.
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter