|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأثنين  12  / 1 / 2015                                 شوقي العيسى                                  كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

اقليم البصرة زواج متعثر

شوقي العيسى
استراليا/ ملبورن

ان من هوان الدنيا ان تكون مدينة البصرة الخالدة ألعــوبة في تقرير مصيرها بين من احتسبوا على رجالات العراق!!!! وللاسف ان الشعب البصري الذي كان ومازال يضحي والكل يمتص من خيرات البصرة ان يكون المصير لمدينة البصرة بيد بعض الامعات الذين دخلوا في احزاب جاءت لخراب العراق اولا ولزرع الفتنة بين ابناء الشعب العراقي ثانياً وبدون استثناء.

عندما فكر اهالي البصرة باقامة اقليم هذا دليل على ان اهالي البصرة الكرام قد استنفذوا كل مالديهم من اتاحة الفرص للاحزاب التي حكمت البصرة بان يكون هناك نوعا ما في تغيير مدينة البصرة ولم يكن شيئاً. فما كان من بعض الوطنيين الذين يرون مصلحة البصرة ولو كان 10% في اقامة اقليم فما الضير في ذلك ايها الاحزاب الخربة يا من سرقتم قوت البصرة!!! الا يكفي تلك الاحزاب ان تكون اجمل مدن الشرق الاوسط في اعوام الخمسينيات والستينيات ان يشربون ماء قذر غير صالح للشرب ، ماء حتى الحيوان لا يستطيع الشرب منه.

ان من طيبة اهل البصرة التسامح واتاحة الفرصة ولكن هؤلاء الاحزاب الذين يحاولون محاربة فكرة الاقليم بكل الوسائل الممكنة واقحام صدى ورأي المرجعية بذلك لكي يكون هناك ردود افعال بين الشارع البصري الذي جلهم مؤيد للمرجعية، فالمرجعية كانت شاهدة على كتابة الدستور وقد وردت فقرة تقرير مصير اي من المحافظات لاقامة دستور فلا داعي لافهام الشعب البصري ان المرجعية لم تعطي رأيا بذلك ، ولو كان وقرر ان الشعب البصري في اقامة اقليم يجب على المرجعية حتى وان كان رأيهم مخالف عليهم الاقرار بصواب ما يريده الشعب البصري ولا اعتقد ان شأن وجلالة المرجعية الحكيمة التي تعودنا عليها ان تقف حائلا في تقرير مصير شعب يريد شيئاً.

الاقليم حق مشروع لاهالي البصرة ان قرروا جميعا بذلك بعيداً عن تأثيرات الاحزاب التي هدمت جميع القيم الموجودة في اصالة الشعب العراقي وراحت تزرع التفرقة هنا وهناك ، فالشعب العراقي عاش في ظل اعتى دكتاتورية في الشرق الاوسط وتحت ظلم لايضاهيه ظلم وكانت قلوب الناس متحابة ليسوا منقسمين بين احزاب وفئات واشخاص كما يحدث حاليا من عبادة حتى اصبحت عبادة توحيد البعض عبادة اشخاص وتاليه.

أيها الشعب البصري ان كنتم ترون ان خير وصلاح واستقامة البصرة باقامة اقليم كما هو اقليم كردستان لكي يوفر لكم ما حرمكم الاحزاب المتنفذه في توفير فرص لتقليص البطالة المقنعة واعادة بناء البنية التحتية للبصرة بايادي امينة وطنية من الشعب البصري ولا تعمل لاحزاب ، وهذا يتعين عليكم نبذ جميع الاحزاب المتنفذه ولا تعطوا الفرصة للاحزاب التي تتسلق الامواج وتتعالى اصواتهم في اقامة الاقليم لنيل مكتسبات قد خسروها في الوقت الحاضر.

ان ما يتم تناقله بين الشارع البصري من قبل الاحزاب ان الاقليم سوف يتم السيطرة عليه من قبل مجموعة سراق ، وسوف يتحكم بالاقليم الحزب الفلاني ، وان المنادين لاقامة اقليم جميعهم عملاء ويعملون باجندات غربية، وان اقامة الاقليم سوف يكون مدعاة للتناحر ووووووو كثير من الاشاعات والاقاويل التي تحبط معنويات وارادة البصريين. وهذا كله من اجل ان لا يكون اقليم للبصرة وتبقى البصرة البقرة الحلوب التي يستنزفها ويمتص خيراتها كل حزب يحكم البصرة بالاضافه الى وصول خيراتها للمركز وشمول اقليم كردستان ايضا من خيرات البصرة.

ان اقامة اقليم البصرة منوط بتصويت الشعب البصرة وتقرير مصيرهم بايدهم ولا يمكن ان تكون هذه القضية خاضعة للتوافقات السياسية وكانها كعكة يتقاسمها الساسة.
الشعب البصري هو من يقرر

 

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter