|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الخميس  9  / 6 / 2010                                 شاكر عبد جابر                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

هناء أدور .... ويشتمها الارذلون !!!

شاكر عبد جابر
(موقع الناس)

يحمل البعض طوطمه في داخله ، يرتعش وترتعد فرائصه ان مسه او اقترب منه احد، والطوطمية في عصرنا الحاضر مرض ، وحين يصاب به ضعاف النفوس وعديمي الثقة بأنفسهم وبشعوبهم يلوذون بالطوطم، الدكتاتور ، يصنعونه بأرادتهم لا اكراه ولا بطيخ.

كويتب مصاب بلوثة الطوطمية هذه ، صوّر لنفسه ان الديمقراطية الوليدة وقوات الامن  والجيش والمعسكرات وسيارات الاسعاف والوزارات والبنوك والسجون والمدارس وما بها والدوائر وموظفيها كلها ملك طوطمه، فأستشاط غضباً حين قامت السيدة هناء ادور بالاحتجاج في المؤتمر الدوري لحقوق الانسان في بغداد الخميس الماضي .

من حسن حظ السيدة هناء ادور ان كويتبنا هذا لم يكن موجودا حينها في القاعة والا امتطى سيارة اسعاف مسلحة واخذها متهمة وليس بالضرورة بماذا هذا يجري ترتيبه هناك!!!.

انكر مريضنا على هناء دورها النضالي قبل 2003 دون ان يكلف نفسة مهمة البحث عن ذلك ربما كي لا يكتشف انها كانت تتأبط بندقيتها ضد اعتى دكتاتورية انذاك في العراق ، دكتاتورية صدام، وفي زمن عزّت فيه البنادق.. زمن كوجة مروي والسيدة زينب.

يتباكى كاتبنا على الديمقراطية الوليدة دون ان يرى انها جاوزت الثمانية وهي الان في الصف الثالث في مدرسة الفيحاء التي اخذ بنايتها مجلس محافظة ذي قار ، ومع انها وليده تختطف بسيارة اسعاف اربعة شباب عزل ، ماذا تفعل ديمقراطيتنا هذه لو كبرت ( تسوي انزال جوي حتى تفحص هوياتنا!! ) .

المطوطم هذا يرى في جريمة التاجي ادانه لمنظمات المجتمع المدني لان مرتكبها يعمل في احدها دون ان يسمع اخبار هروب السجناء والوزراء اللصوص ورئيس بنك التجارة و.. و.. واخرها احتراق ملفات الارهاب في محكمة التمييز المركزية ( بالمنطقة الخضراء !!! ) وبتماس كهربائي !!!!

هل رأى كاتبنا او سمع او قرأ عن فضيحة اقترفتها ديمقراطية او دكتاتورية ان يجري تزوير ترجمة خطاب ممثل امين عام الامم المتحدة وعلى الهواء وبالبث المباشر (يمة علينة) وتسميها ديمقراطية وليدة.

اقول لكاتبنا هذا وربما اهدده ان لا ديمقراطية وليدة واخرى عجوز ولا علاقة لها بالرئيس اي رئيس ولا الملك ولا الجيش ولا الاحزاب مهما كبرت الديمقراطية ملك الشعب اداته وسفينته نحو السلام والحياة الكريمة وله حق التصرف بها كيفما يشاء ولا يوقفه في الدفاع عنها وحمايتها لا سيارات الاسعاف ولا مضمديها ولا قاسم عطا.



 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter