|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأحد  25  / 11 / 2012                                 شاكر عبد جابر                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

تحالفات لا تهزها العواصف .. للابد!

شاكر عبد جابر
(موقع الناس)

انتقد البعض تصريحات النائب سامي العسكري، والتي وصف فيها "التحالف الشيعي الكردي" بالاكذوبة، وهو في هذا (اي العسكري) لم يجاف الحقيقة، واِن كان هناك تحالف ، فهو تحالف احزاب سياسية شيعية - كردية، وليس بالضرورة تحالف كل الشيعة مع كل الاكراد، فيما وصف البعض انه تحالف "شيعي كردي سني" وليس اي كردي.

تحالف شيعي كردي سني! ، كيف هذا ، هل يمكن ان تكون هناك دولة فيها هكذا تحالف مع ما تنشده من وحدة وطنية وديمقراطية ودستور؟

نعم لا يوجد تحالف شيعي كردي سني، بل الموجود وحدة وطنية ، وحدة عمدها النضال المشترك لكل الشعب العراقي، منذ انطلاق الدولة العراقية او بالاحرى منذ انطلاق الثورة التحررية الكردية والى يومنا هذا، النضال الذي خاضه الجميع سويةً واكتشفوا في حضمه سويةً ان لا خلاص لكردستان بدون الديمقراطية للعراق.

الوحدة الوطنية التي عمدها النضال المشترك والخنادق والبنادق المشتركة للبيشمركة والانصار في كردستان، منذ شباط الاسود حتى الانفال، لا النضال من اجل تقاسم المشترك.

الوحدة الوطنية التي عمدتها طيبة فلاحي قرى الجنوب العراقي وهم يحتضنون المبعدين الاكراد في بيوتهم .. ما زلت اعتز بصديقيَّ مقدام، وماجد فيادي البغداديين، المولودين في مدينتي الدواية بسبب ابعاد والديهما الشيوعيين الكرديين. وقرى الشمال العراقي، فصديقي ريسان الشيوعي العربي المبعد الى كركوك منذ ستينات القرن الماضي اصبح الان كركوكلياً معتقاً.

الوحدة الوطنية التي عمدتها مظاهرات الشيوعيين والوطنيين وانصار السلم في كردستان منذ خمسينات وستينات القرن الماضي، والتي غناها احمد الخليل،

صخرة وحدتنة ومعدنها صلب، ما تهزهزها العواصف للابد.

نعم لم ولن (تهزها) العواصف ولا زوبعة طوز خورماتو، رغم ان الاخيرة يمكن بل بالتأكيد ستهز التحالف ، "الشيعي الكردي السني" .

وحدتنا لا تهزها اي عاصفة حتى وان استقدموا جنرالاً من ذوي الخبرة بـ "يا حوم اتبع لو جرينا" وبشوارب كثة مصبوغة بالاسود الفاحم، وبنظارات شمسية سوداء كبيرة.

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter