|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الثلاثاء  20  / 9 / 2010                                 شاكر عبد جابر                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

وانت ماذا تفعل دباباتك في كردستان يا اردوغان!

شاكر عبد جابر
(موقع الناس)

نجم شاشة الربيع العربي ، اردوغان، افتى في حفل كبير بالعاصمة الليبية طرابلس قبل ايام ، بأن الرئيس الذي يواجه شعبه بالدبابات عليه الرحيل، فعلاً يا سيادة الرئيس ،اردوغان، رغم ان هذا ليس من اكتشافاتك بل هو جوهر ثورات الربيع العربي ، الشعب يريد اسقاط النظام، النظام الدكتاتوري ، النظام الذي يستخدم دباباته وطائراته وسجونه وكل مصادر قوة الدولة المدنية والعسكرية ضد شعبه.

قل لنا انت يا سيادة الرئيس ، اردوغان، ماذا تفعل دباباتك وطائراتك في جنوب تركيا (شمال كردستان) وهذه وضعتها بين قوسين، لانها تثير عندك الرغبة بتحسس مسدسك، هل هي للتدريب ام انها لمواجهة شعب اخر ومن كوكب اخر.

قل لنا انت يا سيادة الرئيس ، اردوغان، في بلد ما ، يضطهد نظامه ربع السكان ثقافياً واجتماعياً وسياسياً ، ويستخدم كل دباباته وطائراته ضده، الا يستحق رئيس هذا البلد الرحيل.

قل لنا انت يا سيادة الرئيس ، اردوغان، اذا كان الرئيس الذي يستخدم دباباته ضد شعبه عليه الرحيل، فماذا على الرئيس الذي يستخدم دباباته وطائراته وجيوشه المجحفلة ضد قرى بلد جار، اليس الاولى بهذا الرئيس ان يحاول حل مشاكله بنفسه ومع شعبه وبالطريقة التي نصحت بها انت جارك الدكتاتور الذي يقتل شعبه كي لا يرحل هو كما رحل الاخرون.

قل لنا انت يا سيادة الرئيس، اردوغان، ماذا تقول لرئيس لم تكفه دباباته وطائراته حتى بات يستنجد بدولة جارة من اجل جحفلة جيوشها معه ضد بلد جار . اليس على هذا الرئيس ان يبادر لحل مشاكل شعبه قبل ان يبادر ربع سكان بلده المضطهد الى المطالبة برحيله، لا سيما ان عدد نفوس هذا الربع هو ست اضعاف سكان ليبيا واكثر من سكان سوريا.

لماذا يا سيادة الرئيس ، اردوغان، وانت الديمقراطي الداعم للديمقراطيات الوليدة في ربيع الثورات العربية والذي يستهويك انها تتحدث عن نقل التجربة التركية ، لماذا لاتحاول حل مشكلة بلدك التي باتت عقدة دخولكم الى الاتحاد الاوربي ، بالطرق السلمية وهي بسيطة ، شعب شمال كردستان (جنوب تركيا) وارجو ان لا تتحسس مسدسك هذه المرة، يريد اسقاط الاضطهاد ، يريد حقوقه القومية ، لا اكثر، وحينها نتفق معك فعلاً ان الرئيس الذي يستخدم دباباته ضد شعبه عليه ان يرحل!.
 



 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter