|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأحد  12  / 6 / 2010                                 شاكر عبد جابر                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

نعم يريدون ذلك .... اسقاط حق الاحتجاج

شاكر عبد جابر
(موقع الناس)

في الديمقراطيات الوليدة منها والتي شاخت ، المولودة قيصرياً او تلك التي جاءت 5 كيلو غرام ، وكبرت الان ، بعضها شاخ وبعضها ظهر له سن العقل قبل اعوام ، كلها يأتي الاحتجاج فيها ضد، عكس، رفض، الخ لقانون او سلوك او ما شابه ذلك ، فيتظاهر الرافضون ويستمع الاخرون ، ويبدأ الصراع عبر الدستور ، عبر القوانين وفي المكان المحدد وليس الناسب.

اما ان تتظاهر الحكومة ويأتي وزراؤها الى مكان التظاهر وتأتي القوات الامنية بسيارة عسكرية وليس اسعاف ومليئة بقناني الماء البارد ( المرة القادمة قناني كوكا كولا ها !! ) لتروي عطش المتظاهرين المدججين بالعصي والقناني الزجاجية بعد ان انجزوا المهمة و بطريقة افضل بكثير من نضرائهم في ميدان التحرير .

نعم يريدون اسقاط حق الاحتجاج والا هل سمع احد منا او منكم ان تتظاهر الحكومة المسؤولة عن تنفيذ احكام الاعدام بحق القتلة والذين صدرت بحقهم الاحكام ، تتظاهر من اجل تنفيذ احكام الاعدام . ( من يريد ماذا من ماذا وشنو ليش ؟؟؟؟؟)

يعيد التاريخ نفسه ، مرة على شكل مأساة ومرة على شكل مهزلة ، هكذا قالوا ، ولكن ماذا حين تتكرر المهزلة.

لا زال مشهد بعران حسني مبارك طرياً في الذاكرة ويتكرر في اليمن وسوريا والبحرين ولكن على شكل مأساة مروعة . انظر التكرار عندنا في العراق بأتي هذه المرة على شكل مضحكة وليس مهزلة.

نعم يريدون اسقاط حق الاحتجاج لان المتظاهرين جاءوا من مناطق بغداد القريبة ضد من جاء من المحافظات لان مناطق بغداد لا يهمها الا الهدوء وقت الظهيرة في ساحة التحرير وبالتالي فلا حاجة لاهل بغداد للتظاهر ( لان كلشي اكو ، كهرباء وماء وتموين وقناني ماء بارد توفرها القوات الامنية كل يوم وبسيارات عسكرية ولا حاجة للاسعاف )

غبي هذا الذي الذي اعد سيناريو المهزلة ، لان القضية لا تتعلق بالموضوع فقط بقدر تعلقها بالمشاهد؟ من يشاهد المهزلة دون ان يكون موضوعها في هذا السيناريو بالذات يفقد القدرة على الفهم . والفهم ضروري والا لماذا لافتات بدون عشائر وعشائر بدون عكل وعكل على بعران وبعران بربطات عنق.
 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter