|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

السبت  6 / 6 / 2020                                 صبيح الزهيري                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

 دموع حسرة واعتزاز

صبيح الزهيري
(موقع الناس)

شاهدت صياح يوم امس شريط فديو يصف انتفاضة فقراء امريكا و المطالبين بشيئ من العدالة الاجتماعية وقارنتها بانتفاضة تشرين العراقية وسرعان ما انهمرت دموعي بغزارة وبصورة لا ارادية .

وقد تسأل لماذا؟ اقول لك حدث هذا ليس للتعجب و التضامن معهما فقط, بل لرقي الوعي السياسي عند شبيبة العراق و تخلفه عند شبيبة امريكا , فخلال ستة اشهر متواصلة قدم الشباب العراقي خلالها اكثر من 700 شهيد واكثر من 25 الف جريح و معوق و مخطوف و مفقود لكنهم لم يعتدوا على مؤسسة ادارية او اقتصادية او دينية بل تمسكوا بشعارهم ومطلبهم الاساس (نريد وطن) وقدموا ما استطاعوا من عون للمحتاجين و المرضى و ذوي الاحتياجات الخاصة و بنوا سياجا من صدورهم لحماية الفتيات من اي اذى.. وابدعوا في الاماكن التي كانوا ينصبون فيها خيمهم فحولوها الى استوديوهات للابداع الفني :
- للرسم و النحت - وكذلك ساحات للابداع الادبي - للشعر و القصة و المسرح - وصنعوا من اماكن خيامهم عيادات طبية لمن يحتاج من المنتفضين الذين يتعرضون لهجمات ذيول السلطة وذيول الاجانب الطامعين بالوطن العراقي . ثم تطوعوا كعمال نضافة لتنضيف الاماكن التي تواجدوا فيها . وكان لهم دور مشهود في مجال الجهد الصحي لمكافحة فايروس كورونا . خلافا للمنتفضين الامريكيين حيث ساد العنف و النهب و التكسير للمؤسسات الحكومية و الشركات و البنوك وعم السلب و النهب لما موجود في هذه المؤسسات .

الا يدل هذا على عظمة الشعب العراقي و سمو وعيه ؟ ثم الا يحق لي كمواطن عراقي ان افتخر بهم وارفع كاس العلى لهم و البسهم تاج النضال المرصع بالكبرياء ؟

اليس هذا هو ترجمة لتاريخ هذا الشعب العريق ؟ ثم اليس اجداد هؤلاء الفتية هم اول من قاد قطار الحضارة العالمية و اول من سن قانون لتنظيم الحياة الاجتماعية و حقوق الانسان قبل حوالي سبعة الاف سنة وهم اول من من علم الاجيال اساليب النضال الشريفة؟

لقد طبق هؤلاء الفتية المثل القائل (الولد على سر ابيه) عندما قادوا سلاسل النضال الطويلة التي واكبت عمر الدولة العراقية الحديثة بوعي و فلسفة انسانية هي ارقى ما ابتدعه العقل البشري و تحت اشراف معلم شريف و صادق و يشهد له العدو قبل الصديق بالنزاهة و النبل و الذي هو الحزب الشيوعي العراقي ذو 86 ربيعا ..

واخيرا الا تشاركني ايها القارئ الكريم مشاعري و تثني على دموعي التي سالت عندما ارى ان حثالات نتنة وذيول عفنة تتحكم بمصير هذا الشعب العظيم صاحب المآثر التي لا تنسى
 

5/6/2020
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter