|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

السبت  7  / 3 / 2015                                 سفيان الخزرجي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

لمن سيكون الولاء على المريخ؟

سفيان الخزرجي

مثلما انزل دارون الانسان من السماء الى الارض بنظرية الارتقاء والتطور حين قال بأن آدم لم يكن كاملا مكملا وإنما هو نتاج مرحلة من مراحل تطور المخلوقات في الطبيعة، فسوف يقوم المسافرون الى المريخ برحلة اللاعودة بإنشاء مستعمرات بشرية على المريخ، ويبدأ عصر الانسان في كوكب آخر غير الارض.

هو مشروع خاص لرحلات الفضاء تقوم عليها شركة هولندية بقيادة رجل اعمال هولندي وذلك بهدف اقامة مستعمرة بشرية على كوكب المريخ بشكل دائم.

في حزيران 2012 أعلن عن المشروع والذي يهدف إلى إرسال سواتل الاتصالات ، وفي نيسان 2013 أعلنت الشركة عن بحثها عن متطوعين لارسالهم إلى المريخ حيث سيتم تدريب 40 شخص من انحاء العالم للتأقلم على بئية المريخ ، وفي عام 2016 سيتم إرسال 25 ألف كلغم من الطعام إلى جانب قمر صناعي ، بينما سيتم ارسال مركبة استكشافية عام 2018 لسطح المريخ للبحث عن أفضل الأماكن للاستقرار على الكوكب ، وفي عام 2021 ستكون كافة المؤن المطلوبة قد وصلت بالإضافة إلى مركبة استكشافية أخرى وسيتم إرسال الآلات اللازمة لتصنيع المياه والأكسجين وصنع المناخ الأرضي على سطح المريخ لتنطلق اول رحلة في 14 سبتمر 2021 وعلى متنها 4 اشخاص. وسيقوم الاربعة ببناء مستوطنة.

هناك ستقوم حضارات اخرى ولن يكون الحديث عن الارض الا كالحديث عن كواكب مجاورة.

سوف يختلف الليل والنهار وسوف يختلف عدد الايام والسنين ولن تكون هناك قبلة يتوجه لها المسلمون عند الصلاة الا تحتهم، وسوف ينهمك رجال الدين في ايجاد تفسيرات جديدة لعدم ذكر المريخ في النصوص المقدسة من التوراة الى الانجيل ثم القرآن، في حين إن الكلام كان كله عن الارض والسماء، فالارض مكان البشر والسماء مكان الإله والملائكة.

رجال الدين اكثر حذلقة مما نتوقع فسوف يعتبرون المريخ جزءا من الارض، لا بل إن كل المجرات هي ارض تحسبا لكل طاريء في المستقبل.

ولا ادري إن كان ابو بكر البغدادي سيعلن إن المريخ تحت سيطرته وسوف يحجز مركبة فضائية ليضع راية: "لا إله الا الله" فوق اعلى جبل مريخي، او قد يسبقه هادي العامري لينشر رايات: يا لثارات الحسين.
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter