|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأحد  21  / 6 / 2015                                 رفعت نافع الكناني                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

 الاتحاد العام للادباء والكتاب يفضحهم موقع (ويكيليكس)

رفعت نافع الكناني

ما دام الامر كذلك ، فلنصمت جميعا ، لاننا لا نملك غير الدهشة والصمت . ظن الجميع ان اتحادنا أغوته أساليب الطغاة فوقع أسيرا في شباك التجاذبات التي تميز المنظومة السياسية العراقية ، واصبح جزء من هذه المنظومة المرتشية والفاقدة لحياءها وناموسها من خلال الاتصال السري بمنظومات عربية خليجية واقليمية كما أكدته وثائق موقع ويكيليكس ، وذلك لغرض الكسب والدعم المالي والمعنوي لنصرة الارهاب المتمثل بداعش ، ولتخريب كل عمل هادف لبناء دولة وطنية مدنية حديثة لغرض عودة فلول البعث بوجه أخر . ولكن ، أن بعض الظن أثم !!

الغزوة التي لم يتبناها أحد ليلة الاربعاء 17 حزيران على مقر الاتحاد العام للادباء والكتاب تمثل الحالة العادية وليست الشاذة في المشهد العراقي . عشرات المسلحين وبسيارات حديثة تقطع الشوارع وترهب المواطن في الشارع وتنقض ببسالة منقطعة النظير على موقع اعتقد انه مقر وهمي او بديل في قلب بغداد للارهابي ابو بكر البغدادي او من يمثل الخط الاول في دولة الخلافة الاسلامية !! كانت الصولة نموذج للانقضاض السريع والمخطط له بعناية ودراية ، وما خلفته من خسائر مادية ومعنوية واخلاقية تثلج قلوب وصدور المتخلفين والظلاميين .

كنا نأمل ان تكون تلك الصولة المباركة والشجاعة على دور ومقرات أسماء كبيرة في الحياة السياسية التي تشغل اليوم مواقع عليا ورفيعة في الدولة العراقية لها باع طويل في الفساد والأفساد وسرقة المال العام وتشكيل خلايا للقتل والتسليب والخطف وتعمل بلا هوادة للتقسيم والتشظي وتكوين الجيوش ، كنا نتوقع ان تقوم هذه المجاميع الشجاعة !! بدهم المقرات التي تدعم الارهاب والارهابيين وتنظُر له وتبذل المساعي الحثيثة لاخراج القتلة والسراق والمجرمين من السجون والمعتقلات ، انها اسماء كبيرة في مواقع كبيرة سواء في السلطة التنفيذية او التشريعية لها بصمة معروفة من خلال القتل والخطف والتفجيرات والانتحاريين .

هذه الانتهاكات القانونية غير الشرعية التي تقوم بها جماعات مسلحة وعلى مرأى ومسمع من الدولة واجهزتها الامنية ، الهدف منها كسر هيبة السلطة والقانون وتشوية الانتصارات الباهرة التي يسطرها ابطال الحشد الشعبي على جهات القتال ضد الارهاب بكل مسمياته ، واحداث البلبلة والتشويش في الشارع العراقي لغرض بث سموم التفرقة والتصادم والاختلاف بين مكوناته الاجتماعية وخلق حالة من الخوف والتردد بين الطبقة المثقفة الواعية والاعلام الهادف والفنان غير المهادن والتهيئة لادوار مشبوهة ظنا منهم ان الوقت حان لفرض ارادتهم على الشارع في ظل مواجهة الشعب وقواته الباسلة لقتال الارهاب في جبهات القتال .

ليعلم من يعلم ان الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق مؤسسة تمثل النخبة من مثقفي العراق وادبائه وطليعته الواعية والمتصدية بشجاعة لادوات القتل والارهاب والتخلف . ليعلم من يعلم ان مثقفي العراق وكتابه وأدباءه علامة مميزة في النقاء والشرف والوطنية لا تهمه هذه الهجمة البائسة ولن يرضح ما دام حاملا راية الوطنية والنزاهة ، ان لهم تاريخ طويل في مقارعة الظلم والتسلط البعثي الصدامي وان هاماتهم جبال شامخة ، وتاريخ العراق الحديث منذ تأسيسه كتب بأحرف من نور وتميز لتلك الطليعة المثقفة في الصمود والتصدي والمواصلة . أخير نأمل من أصحاب القرار ان لا تسجل الحادثة ضد مجهول .
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter