|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

السبت  12  / 1 / 2008                                 مؤيد راعي البله                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 


 

حول مقالة الاخ حبيب تومي وتصريحات الكردينال دلي عن طارق عزيز


مؤيد راعي البله - السويد
Moaalb48@hotmail.com

الاخ حبيب تومي تحياتي
قرأت مقالتك حول ما صرح به البطريارك عمانوئيل دلي

اولا :اقدر وطنيتك وحبك للعراق والعراقيين من خلال المقالات التي تكتبها على صفحات الانترنيت .
ثانيا :انا لااتفق معك بمعظم ما كتبته ولا اجده الا تبريرا لما قاله البطريارك دلي وانا واثق بأنك غير مقتنع بما كتبت
ان الجرائم التي ارتكبها نظام صدام وحزبه لاتعد ولا تحصى وانت تعرف ذلك جيدا وكل هذه الجرائم مسؤولية صدام والقاده من حوله وعلى راسهم طارق عزيز وطه الجزراوي وعزت الدوري هؤلاء الاربعه هم الذين يتحملون معظم هذه الجرائم وكانوا اعضاء في مجلس قيادة الثوره ومعظم قرارت الاجرام تصدر من هذا المجلس ولمدة 35 عاما . وكانت هناك فرصه لطارق عزيز ان يبرء نفسه من جميع التهم ويلقي بها على صدام من خلال محاكمة صدام وزمرته بل انه حضر الى المحكمه للدفاع عن سيده صدام حسين وهذه الشهاده وحدها هي تهمه كبيره , شهادة زور ودفاع عن مجرم وما اقترفه من جرائم بحق العراق و العراقيين ودول الجوار.

اما عن دين طارق عزيز فدينه هو البعث ولم يكن لامسيحيا ولا مسلما ولقد غير دينه مثلما فعل قائده المؤسس ميشيل عفلق واصبح مسلما وهنا ينطبق المثل (مازاد حنون بالاسلام خردلة ولا الاسلام لهم شغلا بحنون) وكان طارق عزيز وقتها قد مثل العراق في المؤنمر الاسلامي عدة مرات.

لقد تأسفت كثيرا عند سماعي ان غبطة الكردينال الذي اكن له كل احترام وانا من طائفته تحدث عن اطلاق سراح طارق عزيز ان كان غير مذنبا ..... فكيف استطيع ان اقنع نفسي انه غير مذنب علما ان طارق عزيز الذي حكم سيده صدام العراق بالحديد والنار وكان من اهم المخلصين له في جميع جرائمه بحق العراقيين كيف انسى مقتل الاف العراقيين والكثير من المناضلين المسيحيين ومنهم رفيقي الشهيد سالم الالقوشي من بغداد الجديده.

اتمنى من غبطه الكردينال ان يبتعد عن السياسه وخاصة في هذا الوقت الحساس والمعقد وان يصحح ما صرح به وتقبل تحياتي .


 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter