|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأربعاء  17  / 6 / 2015                                 محمد النهر                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 



صورة للنشر للشهيد ( ابو عبيس ) بعد 34 عاما

محمد النهر

الصورة موضوع الحديث للشهيد جبار جاسم ( أبو عبيس ) الذي خلا منها المقال القيم الذي كتبه الكاتب محمد علي محي الدين عن الشهيد ( ابو عبيس ) والذي نشر في طريق الشعب في 19 / 3 / 2015 .

وهذه الصورة بالذات المنشورة اليوم كان يتوجب ان تنشر مرفقة مع نعي قيادة الحزب بمناسبة استشهاد أبو عبيس في جريدة طريق الشعب التي كانت تصدر بفترات متباعدة في بيروت وذلك في ربيع 1981 ، وليس كما ورد في مقال الكاتب محمد علي محي الدين بأن استشهاده حصل في نيسان 1982 . وكانت هذه الصورة مرفقة مع رسالة حزبية مستعجلة مرسلة من قبل رفاق بابل وهم في ظروف العمل السري الى قيادة الحزب التي كانت في سوريا في ذلك الوقت ، وفيها خبر استشهاد الرفيق أبو عبيس . وكلفت أن أنقل النعي والصورة إلى إحدى المقرات التابعة لقيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في دمشق لارسالها بواسطتهم إلى رفاقنا في بيروت . ولسبب من الأسباب تأخرت عن إيصال البريد في ذلك اليوم ، ولذا صدر النعي في طريق الشعب بدون الصورة هذه .

واحتفظت بالصورة وأمنتها مع بعض الأمور الشخصية في دمشق عندما ذهبت إلى كردستان للالتحاق بالأنصار، وبعد عودتي بعد عشر سنوات إلى دمشق استلمتها ، وتنقلت معي في محطات كثيرة إلى أن عدت للعراق ، وعندما قرأت الموضوع عن أبو عبيس مؤخرا بحثت عنها ، وها هي اليوم في طريقها للنشر بعد 34 عاما .

تحية إكبار وإجلال لهذا المناضل العمالي الشيوعي ( أبو عبيس ) عضو لجنة الفرات الأوسط ومسؤول محلية بابل ، والذي لم يعرف التردد في يوم من الأيام ، وواصل العمل السري في ظروف هجمة البعث الفاشية ، والذي أبى أن يستسلم لهم عندما حاصرته قواتهم المجرمة وقاومهم بمسدسه حتى استشهاده .
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter