| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

هذيانات ... متعب المهاجر

Mut3ibalmuhajer@hotmail.com

 

 

 

 

الأربعاء 6/9/ 2006

 

الأرشيف




هذيانات

( 3 )


متعب المهاجر
Mut3ibalmuhajer@hotmail.com

هذا اليوم ايقظني رنين هاتفي المنزلي مبكرا ، ومثل هذه الحالة تفزعني ذلك ان كل اخبار الحزن والشؤم تأتي هكذا مبكرة ، رفعت سماعة التلفون واذا بصديقي العزيز عبيد الاملح يبعث الحرارة في جسدي بسلام حار وفرح يطغي على نبراته ، طلبت اليه غلق التلفون لاتصل انا به فورا واذا به ينهرني بشدة لانه كما قال لم يعد احد فينا فقيرا فالخيرات تعم كل زاوية في ارض الوطن .
- لكني ياعبيد قلت له اعرف البئر وغطاه فدعني اتصل انا بدلا عنك .
لكنه في هذه المرة كان اشد قسوة وقال لي لماذا لا تصدقني ياهذا ، الخير وفير واخر الهبات العظيمة لحكومتنا الديمقراطية هي توزيع ارباح النفط التي وعدت بها الحكومة السابقة عندما رفعت اسعار المشتقات النفطية ، الا تذكر ؟ قلت بلى اتذكر ذلك جيدا . فقال وهذا ما هو حاصل الان فقد تم خلال اليومين الماضيين توزيع مبالغ الارباح في منطقتنا السكنية ، حيث يطرق باب كل دار مختار المنطقة ومعه ممثلون عن وزارات الدولة المختلفة ويُعطى كل ذي حق حقه بلطف ويسر وهم الممنونين ، تصور انهم يرفضون حتى شرب الشاي لكي لايتصوراحد انها شئ من الرشوة ، يجلسون ويلاطفون ويسامرون الجميع كبيرا وصغيرا ويعطونا المبلغ المستحق من الارباح ويغادرون بخفة الفراشات الجميلة .
عجبت لذلك وسألته كيف هذا ياعبيد وهل من خلفية للموضوع ؟ فقال نعم ، ان عملية توزيع الارباح كشفت حقائق كنا نغفل عنها او نملك صورا مغايرة لها .قلت كيف ؟ فقال الان عرفنا ان السيد ابراهيم الجعفري الذي تنازل عن رئاسة الحكومة الحالية بمحض ارادته ، لم يتنازل الا لكي يتفرغ لعملية احتساب الارباح والتوزيع وكذلك الدكتور احمد الجلبي فكل ما سمعناه عنه على انه سارق بنوك ونصاب من الدرجة الاولى ، كلها كانت اكاذيب ، فها هو يضع يده بيد الدكتور الجعفري ويتفرغان كليا لتنفيذ الوعد الذي قطعاه على نفسيهما حينما كانا في سدة الحكم وقررا رفع اسعار المشتقات النفطية . ان كل الدعايات التي سمعناها عن هروب الدكتور احمد الجلبي من العراق او عودته الميمونة الى امريكا او ..او.... اي شئ اخر كلها كذب في كذب ، فان الحقيقة انما هو اعتكافه الحياة العامة في بيته المتواضع باحد ازقة الكاظمية والذي ورثه عن ابيه واجداده لا لشئ الا لكي يجمع ويطرح ويضرب ويقسم ، اليس هو دكتوراه في الرياضيات ! نعم لقد وظف علمه وتحصيله الدراسي لخدمة ابناء شعبه ، يقال انه بمعادلات صعبة جدا استخرج كل الارباح الفائضة نتيجة زيادة اسعار المحروقات واحتسب مدخولات ابناء الشعب العراقي واحدا واحدا واعطى لكل مستحق حقه ووفى بوعده ، انه نعم الابن البار لوطنه .
- لكن ياعبيد ... وقبل ان اتم ما اريد قوله رفض عبيد الاملح سماع اي شئ وانهى المكالمة بلباقة ورشاقة.

يتبع

¤ هذيانات - 2

¤ هذيانات - 1