| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

محمود القبطان

 

 

 

الأربعاء 28/10/ 2009



سوطك لم نراه لحد ألان لكن قلمك سطر حقدا,يا حميد الشاكر
(2)

محمود القبطان 

"نعم أدرك انك تكون في جانب المعارضة اذا كنت خارج السلطة لكن الشيوعيين العراقيين اليوم هم داخل دولة السلطة..." يقول الشاكر.

ما المانع ان يكون الشيوعي, كأي إنسان آخر في الوطن, من مؤيدي السلطة او من معارضيها, أن يبدي رأيه المخالف لما يراه يوميا حتى لو كان منتميا لحزب مشتركا في السلطة, هل الدستور يسمح له أم يعاقبه وأنت الذي تقول السلطة في العراق ديمقراطية ؟ وحتى لو تقاطع هذا الرأي مع رأي حزبه, والشواهد لا تحصى في البرلمان العراقي نرى تضارب التصريحات لنواب من نفس القائمة. وهل يتطلب الاستئذان من شخص أو كتلة للسماح بانتقاد التجربة التي فشلت بسبب ما يريده السيد همام حمودي, ولي عودة لتصريحه هذا وبعد ان حاولت قائمته الاستماتة في جلب أية جماعة غير شيعية لتبييض وجهها الطائفي, فهل هذا يتعارض مع تصريحات عمار الحكيم الذي يصرح يوميا التجربة كانت مليئة بالأخطاء, ويقصد التخندق الطائفي, فهل حمودي انقلب على كتلته أم ماذا, وهل أصبح خائنا بناءا على ما تفهمه من المعارضة ؟

"هل تعلم ان هذه الازدواجية السياسية المنافقة للشيوعيين العراقيين مع العراق الجديد يا استاذنا مثنى .. هي ما يدفعني للنظر الى الشيوعيين العراقيين على إنهم أخطر حتى من الإرهابيين والبعثيين المجرمين...." يقول حميد.

ما قاله السيد همام كتبته على ان تفهم ان وجهات النظر ليس بالضرورة تكون متطابقة مع الجميع , ونرى الأكراد يقودون نصف دولتك ومع هذا لم يتنازلوا قيد شعرة عن مطالبهم الجديدة والتي تستجد يوميا سياسيا وجغرافيا ولم تعتبرهم اخطر من الإرهاب والبعث, ولكن حقدك الأسود جعل منك تكتب ولا تقرأ ولا تفكر هذا اذا لم اقل لك انظر الى باقي الجبهات في داخل السلطة بأكثر من وزير, لكن هذا لم يرعبك الا موقف الشيوعيين, حقا أنك بائس, سيد حميد والخوف قد سيطر عليك فعلا من أن يقوم الحزب الشيوعي العراقي بانقلاب بالمكَاوير ليدمر دبابات أمريكا وميليشيات الأحزاب المؤتلفة في الحكم وخارجه! .

يضيف الشاكر " بل ان الشيوعيين العراقيين وهم يضمرون السوء للعراق ولدستوره وشعبه ودولته..."
أما أنا فأضيف لقولك الذي لا يسنده سند ولا يعقله عاقل له ضمير وتاريخ ومعرفة ان الشيوعيين العراقيين وعلى مدى 75 من عمرهم المديد, وهذا الذي يخيفك, لم يدخروا جهدا من أجل الشعب والوطن وقدموا عشرات ألآلاف من الشهداء من أجل الوطن , فصلوا وغربوا وتعذبوا وحرموا من كل أشكال نعيم الحياة من أجل الوطن وهم سائرون في هذا الطريق ليس من أجل قلمك المسموم وخوفا من طلقة من كاتم أو تغييب متعمد أو اتهامات مثل ما كتبتها وسوف تكتبها مستقبلا الى ان تنتهي الانتخابات لتستريح قليلا , لكن هذا ما يؤمنون به حقا ودون مجاملة.

" فلا ورب السماء ومن بناها سوف لن نسمح كأحرار عراقيين أن تعلق لنا الحبال باسم الاشتراكية والثورة ودكتاتورية الحزب الإلحادي الشيوعي الواحد بعد ألان ".

يا سيد حميد الم أقل انك مصاب بعمى وليس قصر نظر سياسي ؟ متى كان الحزب الشيوعي "الإلحادي" ماسكا بزمام السلطة حتى لا تسمح له "بعد ألان" ؟ أنا اعطف عليك , ورب السماء, لأنك لا تقرأ ما تكتب من درجة رعبك القادم .

أسألك ماذا سوف تفعل اذا فاز الحزب الشيوعي العراقي اللاالحادي ب 10 مقاعد أو 15؟ هل تبدأ بقتل نوابهم بالكاتم ؟ أم تنتحر لا سامح الله ؟ وتعرف في السياسة كل شيء وارد! ولكن أطمئنك ان الشيوعيين ,وهذا على مسئوليتي الشخصية , أقولها لك سوف لن يرفعوا السلاح لا ضدك ولا ضد السلطة اذا لم يفوزوا حتى ولو بمقعد واحد وحتى لو أقرت الأمم المتحدة بتزوير الانتخابات, فهذه ليست أخلاقهم.

أما في القسم الأخير الذي أود الرد فيه على الهوس الفكري المصاب به السيد حميد فهو كالتالي:

1: ليس هناك من يجبر الشيوعيين أو غيرهم على السكوت على تجاوزات الحكومة وضعفها , قد قالها أكثر من نائب في البرلمان أبتداءا من الصغير جلال الى كل التحالف الكردستاني, لأنهم يعزفون على وتر واحد, ومرورا بالتوافق وممثلي البعث في البرلمان الذين سوف يصبح عددهم 40 , كما صرح بذلك صالح المطلق اليوم 27 تشرين الاول, وعلى كل حال فهذا "اقل خطورة من الشيوعيين" كما قال الملهم الرباني الشاكر.

2: ان الشيوعيين العراقيين ليسوا مروجين لعملية الإطاحة بإرادة الأمة ونظامها السياسي وحميد يعلم علم اليقين من هم الذين يريدون الإطاحة بالنظام العراقي, الا اللهم اذا كان يريد التغطية على فعل كهذا بلصق التهمة بالشيوعيين قبل الحدث!

3: كذبت والله عندما تكتب كل ما كتبت وتقول انك لا تحمل ضغينة شخصية ولا طبقية ولا حزبية ولا فكرية على اليسار العراقي, بعد كل هذا التخوين والقسم بالأيمان الغليظ بما سوف تعمله وتفعله اذا ...

واذا بك رحيم ومتفهم وودود وناعم ولطيف,بعد أن كشرت عن كل أنيابك الفكرية ضد الحزب الشيوعي , فما عساك فاعل اذا كنت من حاملي صفات الاتجاه المعاكس؟

3: نكتة القرن الواحد والعشرين وهي ان الشاكر لم يرى أكثر تخلفا ثقافيا من الشيوعيين العراقيين . اترك هذا الهراء للقارئ الكريم لتقييمه.

4: يريد حميد ان نشاركه في تعداد منجزات الأمة العراقية : انعدام - الكهرباء والماء الصالح للشرب والخدمات الطبية, الشوارع المبلطة والنظيفة والمنورة, المجاري . الفساد المالي والإداري, وزراء لا يستطيع رئيسهم ان يقيلهم, رئيس جمهورية ونوابه لا يوقعون على تنفيذ أحكام صدرت بسبب جرائم ضد الإنسانية, دستور لم يعدل خلال 4 أعوام وان تشكلت لجنة لذلك (بالمناسبة سيد حميد : ذالك كتبتها 4 مرات خطأ والصحيح : ذلك), قانون انتخابات لم تستطيع الأمة كلها من إقناع نوابها من التعديل لان الكرد يريدون كركوك معها, والتركمان والعرب هناك لا يريدون والمرجعية تهدد بضرورة ان تكون القوائم مفتوحة وكلامها لا يحترم .هل أستمر واعدد منجزات الأمة أم دعني أذكرك فقط بأحداث 19 آب و25 تشرين الاول للتذكير بالأمن. هل تسمح لمواطني الأمة ان ينتقدون هذه "المنجزات" أم سوف تقتلهم فردا فردا ورب السماء.

ربما في كتاباتك تريد أن تصل الى مركز وظيفي قد تستحقه بعد هذا الجهد الكبير في سب الشيوعيين وتزوير تأريخهم, قد تستحق المنصب حتى بدون شهادة مزورة, الأمر لا يتطلب أكثر من لباقة لسان واستعمال البسملة ولحية صغيرة (سكسوكة) لان من لا يطلق لحيته أو على الأقل يترك سكسوكة فهو عند الله يعامل كزاني .هذا ما صرح به أحد دجالي فضائية الأنوار قبل شهر من ألان. وأضيف انه سمح للسكسوكة فقط من جماعة الخوئي ,على حد تعبيره المتدني. وأكثر ان أحد الأعلام الجدد كان مرافقا لمحافظ النجف لسنين وترك العراق في 1992 وأصبح احد اكبر كبار إعلاميي الائتلاف الوطني العراقي.

فربما تسعفك هذه الكتابات لتتبوأ منصبا عاليا تستحقه,بعونه تعالى.

لا أعلم هل سوف يأخذ السيد مثنى بالنصيحة الأخيرة للسيد حميد ليعفو عنه أم يبقى متمردا؟


20091028
 

¤ سوطك لم نراه لحد ألان لكن قلمك سطر حقدا,يا حميد الشاكر (1)


 

free web counter