|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الثلاثاء  14 / 7 / 2015                      مصطفى غازي فيصل حمود                       كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

رمضان بنكهة الدم

مصطفى غازي فيصل
mustafaalziyyir@yahoo.com

نشر التنظيم المتشدد المسمى داعش مقطع فيديو لآخر جرائمه الوحشية في شهر الله (رمضان المبارك) الذي يحثنا فيه تعالى ورسوله الكريم على المودة والرحمة والتحابّ في الله ,وهذا الإسلام الحق وليس ما يدّعون به من أفكار ظلامية تدعو إلى القتل والتهجير والسبي والاغتصاب باسم الدين الاسلامي. فكر دموي حاقد ,والإسلام منه براء ,بصناعة امبريالية صهيونية وأمريكية بامتياز ,مشاهد دموية مبتكرة هوليودية الاخراج بتقنية (الاتش دي) العالية الدقة وبلمسة فنية على غرار أقوى مشاهد الأكشن المتبعة في صناعة كبرى الأفلام,حيث نلاحظ كيف تم اختيار مكان من الصحراء منبسط وتم تصويره بزواياكثيرةباستخدام أكثر من كاميرا. ومن يعمل في مجال الإخراج حتماً لاحظ ذلك ,مع مراعاة أن تكون السيارة المستخدمة بحالة جيدة ونظيفة ولونها يتناسب مع لون ملابس الضحايا المغدورين الأربعة الذين أطلقوا عليهم قذيفة صاروخية وهم في داخل تلك السيارة.

أما المشهد التالي والذي يعرضون فيه لقفص داخله خمسة مغدورين ,يُغّطس في بركة للسباحة كما تبدو وبرؤية إخراجية متقنة ايضاً,حيث تم نصب أكثر من كاميرا حول محيط القفص لأخذ لقطات قريبة لوجوه الضحايا وهم يلفظون أنفاسهم الأخيرة. أما المشهد الأخير فهو الأكثر شراسة وإجراما ,حيث يظهر سبعة رجال بوجوه قد تكون خضعت لعملية مكياج من قبل متخصصين في مجال مكياج الممثلين المستخدم في الأفلام والمسرحيات ,ويقوم فرد داعشي بربط سلك متفجر على التوالي حول عنق كل ضحية ,ومن ثم تتم عملية التفجير بمشهد مصور من عدة زوايا بإخراج متقن كذلك,مشاهد تجمع بين العنف والأكشن والرعب ,وربما سنشاهد قريبا عرض (بورنو) للسبايا من الأيزديات والديانات الأخرى أو للجهاديات من الدواعش.

قبل عدة أيام حدث تفجير في دولة الكويت الآمنة والمزدهرة بشعبها ذو النسيج الاجتماعي المتماسك ,حدث في جامع الإمام الصادق(ع) في رسالة واضحة للشيعة الكويتين بأنهم مستهدفون من قبل التنظيم المتطرف(داعش). وفي مقطع صوتي لناشطة كويتية تصب جام غضبها على بعض المتشددين من السياسيين ورجال الدين حزناً على ضحايا تفجير جامع الإمام الصادق(ع) ,حيث تقول : تتناقلون أخبارا عن دخول داعش في الكويت ,ليس غريبا في كل بيت داعش ,لأنكم تسممون أفكار أبنائنا الشباب بتحريضهم على الجهاد ,فكلهم داعش ,تربون وتكبرون الشباب وترسخون الفكر الظلامي والطائفي والتكفيري لديهم ليكونوا مستقبلاً داعش بلا منازع.

وأنا هنا أخاطب الحكام العرب ممن أسهموا بما يسمى (عاصفة الحزم) ,هل ثورة شعبية داخلية في اليمن لتغيير نظام مستبد بنظر الشعب يستحق تدخل قوات عربية متحالفة لقمع تلك الثورة؟؟ أم هي مشكلة طائفية لكون أغلب الثوار من الحوثيين (الزيدية الشيعة) ,إذن هي معركة طائفية ستحرق المنطقة العربية بأسرها والكل سيكتوي بنارها وشررها. أراضٍ عراقية شاسعة بيد داعش ،الموصل والأنبار ,وأراضٍ شاسعة من جنوب سوريا,كلها بيد التنظيم وفعلوا بها ما فعلوا ولم تهتز شوارب الأخوة الأعداء من التحالف العربي والمتحالفين ضد أشقائهم اليمنيين !! ليعصفوا بحزمهم ضد هؤلاء المرتزقة (داعش) الذين عاثوا بأرض المسلمين سوريا والعراق فساداً وعبثاً ,فذبحوا وسرقوا واغتصبوا وحرقوا ودمّروا حتى التأريخ والحضارة ,باسم الدين ليبنوا دولة خلافتهم المزعومة على أنقاض الإسلام الحق. فيا عرب توحدوا قبل فوات الأوان فإن المخطط كبير وواسع ليشمل الكل دونما استثناء والنار ستصلكم ولو بعد حين.

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter