|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الأحد  2  / 11  / 2014                               موسى فرج                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 


 

في العراق أراذل السنة دواعش وخيارهم ضحايا...

موسى فرج

منذ سقوط نظام صدام والفوضى تعم العراق ، والعراق يغرق في بحور من الدم والقتل.. تعددت الاسباب والواجهات لكن الباعث نفسه والاداة والوسيلة ذاتها فقد كان السبب المعلن في بداية الأمر هو الاحتلال الأمريكي والواجهة مقاومة الاحتلال لكن الأداة كانت ابو مصعب الزرقاوي وتنظيم القاعده والوسيلة كانت العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والسيفور والكواتم.. وكان ابطال التحريض والقتل هم أراذل السنة من امثال حارث الضاري واشياعه في حين أن خيارهم مثل عصام الراوي وستار ابو ريشه هم الضحايا بالاضافة طبعاً الى العراق شعب ودولة ومقدرات..

غادر المحتل فكان التحول الى سبب آخر وواجهة اخرى فكان النفوذ الايراني هو السبب وطرد النفوذ الايراني واتباعه من الصفويين هي الواجهة لكن الأداة هي ذاتها تنظيم بلاد الرافدين وهو الاسم العراقي لتنظيم القاعدة والوسيلة بقيت هي نفسها .. سيارات مفخخه ، عبوات لاصقه كواتم ، سيفور ، كلور، خطف ، قطع الطرق ..

لاحقاً تم التحول الى التهميش والاقصاء كسبب معلن وكان الفساد والفشل الحكومي عوامل لترسيخ ذلك الاعتقاد وكانت الواجهة هذه المرة طرد الصفويين عملاء ايران لكن الأداة ظلت نفسها والوسيلة هي ذاتها ..

أفضت تلك المراحل اخيراً لإقامة دولة الخلافة والواجهة المعلنة حماية السنة وتطهير بلاد المسلمين من الروافض والصليبيين والمرتدين ونشر راية الاسلام..

وكان عرابو داعش وبُناتها هم اتباع صدام وعزة الدوري .. وطارق الهاشمي يبارك من تركيا وخميس الخنجر يبايع من عمان وعبد الملك السعدي يرشد من الأردن وعلي حاتم سليمان والميزان وعدد من أراذل شيوخ العشائر يملأون الفضائيات زعيقاً من اربيل والدوحه ولكن الضحية كانت الموصل التي أُستبيحت والعراقيين من المسيحيين والايزيديين والتركمان والشيعه وليس هذا فحسب بل اعدام داعش للضباط في الموصل والأطباء الاختصاص والناشطين المدنيين وإصدارهم تسعيرات للسبايا من بنات الوطن بل والتفكه بالايزيديات وهن عرض الوطن وشرف العراق..

المرحلة الاخيرة هي هذه :

1. (تواصل جماعة "داعش" الارهابية حملة الاعدامات الميدانية بحق العشائر السنية الرافضة لوجودها في العراق.. ويوم امس الخميس، كان أحد مشايخ البونمر السنية العراقية نعيم الكعود قد أعلن ان داعش اعدمت خلال يومين 238 فردا من أبناء العشيرة، وعثر على مقبرة جماعية تضم 250 منهم..).. ارتفع عدد قتلى عشيرة البونمر لاحقاً الى 400 ضحيه... .

2. (نعيم الكعود احد شيوخ عشائر البو نمر كشف، أمس، عن إقدام عناصر تنظيم "داعش" على إعدام 238 فردا من أبناء العشيرة بينهم طفلان وشيوخ خلال اليومين الماضيين ، فيما اتهم بعض شيوخ ووجهاء قضاء هيت بـ"التآمر" مع التنظيم..).

3. (النائب غازي الكعود : جميع قاتلي أبناء البو نمر من الأنبار ونعرفهم بالأسماء.. (السومرية نيوز) بغداد - أكد النائب غازي فيصل الكعود وهو أحد شيوخ عشيرة البو نمر، الجمعة، أن قاتلي أبناء العشيرة لم يأتوا من خارج الحدود بل جميعهم من محافظة الأنبار، مشيرا إلى أن العشيرة تعرفهم بالأسماء..). .

4. (بغداد (IMN) - أبلغ شيخ عشيرة البو نمر محمود النمراوي المركز الخبري ، الجمعة ، بأسماء الدواعش من أبناء عشيرته ، مبينا أن بعض الأسماء هم قياديون في العصابات الداعشية .. وقال النمرواي لـ(IMN)، إن"الدواعش من أبناء عشيرة البونمر ، يعمدون إلى الإساءة إلى ممتلكات العشيرة وهم :

  1. طالب صعب مزعل النمراوي

  2. جمعه صعب مزعل

  3. ماجد حميد صعب

  4. رحمن عكله

  5. ماجد محمد مخلف

  6. احمد إبراهيم

  7. صباح صياح

  8. خميس صالح منكاش

  9. ضيف حاتم صبري

وأضاف أن " بعض الأسماء هم قياديون في عصابات داعش الارهابية ، وينتمون إلى عشيرة البو محل وهم :

  1. رائد عايد فيصل

  2. باسم عايد فيصل

  3. باسم محمد خلف

  4. عباس عايد فيصل

  5. احمد كريم فياض

في هذه الحالة لابد من تثبيت عدد من الحقائق من بينها :

1. الفوضى والدم في العراق منذ عام 2003 ولغاية اليوم لم يكن السبب الذي يقف خلفه اختلاف طائفي او مذهبي او عرقي والا ما قتل السنة عصام الراوي ولا قتلوا ستار ابو ريشه ولا أعدموا الضباط والأطباء الاختصاص في الموصل ولا هو خلاف مناطقي والا لما قال غازي الكعود : جميع قاتلي أبناء البونمر من الأنبار ونعرفهم بالأسماء.. ولا هو خلاف عشائري والا لما عَدَد محمود النمراوي اسماء قادة الدواعش من ابناء عشيرته بالذات وحمّلهم مسؤولية قتل ابناء عشيرتهم ومصادرة ممتلكاتهم واللحاق بهم الى اعماق الصحراء لقتلهم غيلة وترك جثثهم في العراء .. انما هو خلاف بين أراذل ينتمون الى السنة وبين كل ما هو عراقي حتى أخوتهم وعوائلهم..

2. وايضا لم يكن السبب هو الاحتلال الأمريكي فالأمريكان عند دخولهم عام 2003 واجهوا مقاومة في ام قصر والناصرية والسماوه والنجف ولم يواجهوا مثل ذلك في الموصل والرمادي وصلاح الدين .. واليوم بالذات تتصاعد الدعوات من قبل عدد من شيوخ عشائر الرمادي لاستقدام قوات برية أمريكية لحمايتهم من داعش .. .

3. ولا كان السبب وراء إغراق العراق بالقتل والفوضى منذ عام 2004 هو التواجد الايراني في العراق فالذين يجتهدون في البحث عن صور لقاسم سليماني وجدوها اثناء تواجده في تلعفر وجرف الصخر معنى هذا انه ساهم في دحر داعش في تلك المناطق وهو فعل نبيل .. وبدلاً من أن يبحثوا عن صورة لقاسم سليماني فليقوموا هم او على الأقل يفكون إرتباطهم بداعش .. وبدلاً من رفض اسهام الحشد الشعبي والضجيج بشأن المليشيات فلينتظموا هم في حشد شعبي لتطهير اراضيهم لكن الأراذل منهم يطالب بتعيين عشرات الآلاف بصورة وهمية ليتقاسم مليارات الخزينة مع الفاسدين ويسرّب الاسلحة الى داعش .. طبعاً باستثناء القلة منهم .. في هذه الحالة وما دام كل ما يصم الاسماع من خلاف طائفي أو مناطقي أو إقصاء أو تهميش او مواجهة المحتل كلها إدعاءات غير حقيقية فلا يوجد سبب حقيقي غير الاستقتال على حكم العراق دون مشاركة اية جهة أخرى من العراقيين والاستعلاء على الشعب بشكل متخلف ومغرق في التعصب ووصم الآخرين بالصفوية تارة وبالهندية أخرى منذ عبد السلام عارف مرورا بالبكر وصدام وانتهاءً بطه اللهيبي ..

ومع عدم منطقية السبب والباعث فإنه وفي كافة الأحوال وفي اسوأ الظروف لا يسوغ استقدام القاعدة والانتماء اليها ولا تفريخ داعش ومبايعتها على السمع والطاعة لقتل العراقيين وسبي العراقيات والتفكه بالأزيديات وهن شرف العراق وتفجير مراقد الانبياء وقتل أبناء المدينة والعشيرة والعمومة .. ولكنه في عرف الأراذل جائز..

هل ان كل السنة في العراق أراذل ..؟ حاشا لله .. . هل أن الشيعة ليس فيهم أراذل ..؟ معاذ الله.. فكل الفاسدين اراذل وهم كثر.. هل ان الكورد ليس بينهم أراذل .. ابداً .. فالذين يهربون نفط العراق وكردستان لحساب داعش أراذل.. ولكن لم يبلغ الحال حد الاصطفاف مع داعش .. فمتى يفيق السنة على أراذلهم...؟.

 

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter