|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الخميس  19  / 5 / 2016                       د. مؤيد عبد الستار                            كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

مدينة الثورة .. ماذا تنتظر

د. مؤيد عبد الستار
(موقع الناس)

منذ اليوم الذي خرجت فيه مدينة الثورة وعكد الاكراد ببغداد لمناصرة ثورة تموز 58 ، ومقاومة انقلاب 8 شباط الاسود ، دخلت هاتان المنطقتان في سجل الشهداء ، واصبحتا هدفا للقوى الشريرة التي تمثلت بآفة حزب البعث ، الذي ما ان استلم زمام السلطة عام 1963 حتى بدأ باستئصال مبرمج لابناء هاتين المنطقتين ، مدينة الثورة التي اسسها الزعيم الراحل عبد الكريم قاسم ، وعكد الاكراد التاريخي في شارع الكفاح ، وحلفائهم في الكاظمية والشعلة وبقية مناطق بغداد والعراق .

شنت سلطات البعث حروبا متنوعة على هذين المكونين العراقيين الاصيلين ، فكانت تطلق على الكرد الفيليين صفة الايرانيين لكي تنتزعهم من موطن اجدادهم وتهجرهم خارج العراق ، الى ايران ، وتاتي بجنسيات مختلفة حتى لو كانت برتكيشية لتجنسهم بالجنسية العراقية كي يحتلوا مكانا ليس من حقهم احتلاله ، وتزج بابناء مدينة الثورة التي كانت تطلق عليهم صفة- الشروكية انتقاصا منهم - في كتائب الجيش الشعبي وترسلهم الى جبهات قتال ضد الكرد في كردستان او الى الحدود الايرانية ليموتوا في معارك مجانية خاسرة ، وكانت اخرها حرب الكويت الفاشلة بكل معاني الكلمة ، والتي استشهد فيها ابناء الوسط والجنوب بالالاف على طريق الموت من الكويت الى البصرة .

وما ان دارت الايام وسقطت افعى البعث في حبائل الامريكان ، ولفظ امبراطورهم المعتوه انفاسه على حبل المشنقة بعد ان انتشلوه من حفرة حقيرة اختبأ فيها ، حتى شحذت اذنابهم سكاكين الخيانة بحق الوطن والشعب دون رأفة ، فتعاونوا مع القوقاز والشيشان والجندرمة و القاعدة وداعش ليذبحوا ابناء وطن عاشوا معهم في السراء والضراء ، ففجروا الحسينيات والجوامع والاسواق العامة بحثا عن اكبر تجمع للفقراء في ساحات ومساطر العمل ، والمحلات الشعبية ، في اكبر جريمة بحق الانسانية .

والعجيب هو سكوت العالم الاسلامي بمنظماته ومؤسساته وهيئاته التي تدعي انها تسبح باسم الخالق الرؤوف الرحيم ، متناسية ان هؤلاء الضحايا ، هم اناس مسلمون لا ذنب لهم ولا جريرة فباي حق تسفك دماؤهم وتسبى نساؤهم ويقتل اطفالهم وهم في عمر الزهور .

اليوم يتجاوز تعداد سكان مدينة الثورة ثلاثة ملايين نسمة ، يعيشون على هامش العاصمة بغداد ، يعانون الحرمان من الخدمات الاساسية . كما تسببت زيادة السكان خلال العقود المنصرمة ، كثافة سكانية في الاحياء ، وازدحاما كبيرا في البيوت ، اضافة الى تردي الخدمات البلدية التي اصبحت بسببها المدينة معرضة للغرق بمياه الامطار والمجاري وانتشار الامراض والاوبئة .

ويوما بعد اخر تشهد مناطق الفقراء التفجيرات المتتالية في مسلسل ذبح ابناء الشعب الصامد بوجه الطائفية والهمجية وطلاب السلطة الغاشمة .

لا سبيل امام ابناء مدينة الثورة وبقية فقراء العراق سوى التوجه نحو المنطقة الخضراء وازالة الطغمة الحاكمة وتأليف حكومة وطنية تمثل ابناء الشعب بحق .

 

 

 

 

 

 

          موقع الناس .. موقع لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

             جميع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لموقع الناس                                                              Copyright © 2005-2012 al-nnas.com - All rights reserved         

  Since 17/01/05. 
free web counter
web counter