|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الخميس  31 / 3 / 2016                                 د. كاظم حبيب                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 


 

رسالة تهنئة بالذكرى 82 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي

كاظم حبيب
(موقع الناس)

الرفيق العزيز حميد مجيد موسى سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي المحترم
الرفاق والأصدقاء الأعزاء في المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي المحترمين
رفاق الحزب ومرشحيه ومسانديه الأعزاء


تحية قلبية حارة

بمناسبة الذكرى الثانية والثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، حزب النضال الوطني في سبيل الاستقلال والسيادة الوطنية والتحرر والديمقراطية، حزب النضال للخلاص من النظام السياسي الطائفي والمحاصصة الطائفية، والخلاص من التمييز والتهميش والإقصاء والعسف، وفي سبيل تأمين الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية والسلام بالعراق، ومن أجل إقامة الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة والمجتمع المدني الديمقراطي والحياة الكريمة للشعب العراقي، أحييكم أطيب تحية وأهنئكم ونفسي بهذه المناسبة الغالية والعزيزة على نفوس كل المناضلين الساعين إلى إقامة عراق حر ومزدهر، وبناء وطن حر وشعب سعيد.

لتكن الذكرى الجديدة ملهماً لكل الشيوعيات والشيوعيين العراقيين، وكل المناضلات والمناضلين الديمقراطيين والتقدميين واليساريين والناس الشرفاء ببلادنا للتغيير والتقدم وإثراء النضال الوطني في هذه المرحلة الحرجة جداً التي تمر بها بلادنا ويمر بها شعبنا العراقي بكل قومياته، حيث يحتل الدواعش الأوغاد جزءاً من أرض العراق ويستعبدون جزءاً من شعبه الأبي ويمارسون القتل والسبي والاغتصاب والتشريد داخل الوطن ونحو الخارج، وحيث تقاتل القوات العراقية بكل صنوفها وقوات الپيشمرگة والمتطوعون في الحشد بضراوة وإقدام ضد هذه العصابات الدموية ومن يساندها من قوى البعث ومن الدول المجاورة.

لتكن هذه الذكرى ملهماً لكل المناضلين في الحراك المدني الشعبي وكل المشاركين في المظاهرات والاعتصامات السلمية لتشديد النضال في سبيل إنهاء المحاصصة الطائفية المذلة، والتخلص من وجود الدولة الموازية للدولة العراقية والقوات المسلحة الموازية للقوات المسلحة العراقية وميليشياتها الطائفية المسلحة، ومن تحميل الكادحين والفقراء والمعوزين تبعات عواقب الأزمة المالية والحرب ضد الدواعش والفساد المالي وضد الإرهاب. ليبني أبناء الشعب وبناته معاً الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة والحياة الكريمة. لتنتصر إرادة الشعب وليسد الأمن والاستقرار والسلام والعدالة الاجتماعية بالعراق.


كاظم حبيب ، في 31/3/2016




 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter