|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأحد  10 / 12 / 2017                                 د. كاظم الموسوي                            كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

انتصار العراق انتصار للقدس

كاظم الموسوي
(موقع الناس)
 


اعلن رسميا في بغداد انتصار الشعب العراقي على عصابات الارهاب التي سميت اعلاميا باختصار "داعش" واعتبر يوم الاحد 10/12/2017 يوما للنصر. وفي ظل ظروف الهبات الشعبية في كل مكان ضد قرار الرئيس الامريكي الاحمق بتكريس اغتصاب مدينة القدس وتجاوز القوانين والمشاعر والحقوق للشعب الفلسطيني والامتين العربية والاسلامية، فان اي انتصار على عوامل الارهاب وداعميه ومروجي اعماله وحاضني عناصره ومزودي توحشه وتمكنه من تدمير البلدان والتاريخ وخراب الانسان والعمران .. هو في الاخير انتصار وطني وقومي وانساني، يصب في دعم القضايا العادلة والحقوق المشروعة ويقلص مساحات التامر والتواطؤ والحروب والاحتلال.

انتصار الشعب العراقي اليوم خطوة في طريق الحرية والديمقراطية والاستقلال والعدالة، وتمهيد لخطوات اخرى على الدرب الطويل الذي تخوضه قوى الامة الحية والساعية للتغيير والاصلاح، والتي تظل بوصلتها واضحة للجميع في قضية فلسطين، التي هي الاخرى تدل على المسار الجامع والسبيل المشترك لتوحيد الطاقات والانتصارات وتحشيد الجهود.

القرار الامريكي حول القدس وفلسطين جزء من المخططات والاهداف الاستعمارية العدوانية، التي كان "داعش" من بينها، وتوقيته لا يخلو من استمرار وتصعيد الحرب على فلسطين والامتين العربية والاسلامية، باشكال اخرى وتعمية على اي انتصار.. ولحرف البوصلة وتعميد الاتباع..

كل انتصار على الاعداء في كل مكان هو انتصار اليوم بمعنى من المعاني للقدس ولفلسطين. وهنا معنى التغني بما قاله الراحل فيديل كاسترو عنها، وما نقل عن تلاميذه ورفاق دربه، وهو يظهر الفرق بين من ينتصر لفلسطين وداعميها فعلا وقولا وبين من يجتمع لذر الرماد في العيون واشاعة التضليل والكذب على نفسه وتزييف الوعي والتناقض مع برامج الاحزاب وجدوى المؤتمرات المطلوبة في مثل هذه الايام والتهرب من تصويب المواقف وتقدير التضحيات ...

منهج المقاومة الذي انتصر في العراق بعزيمة شعبه وارادة قواته المسلحة بكل صنوفها واسمائها وراياتها ودماء ابنائه، شهداء وجرحى، يواصل خياره ويرد على المتخادمين والمتخاذلين والمتبرعين بتقديم ولاءاتهم للاعداء علنا او سرا ويكشف الحقيقة التي لا تخفيها آلات الحرب الاعلامية او التكاذب المفضوح.

تحية للمنتصرين حقا وللقابضين على جمر الكفاح لغد مشرق وفجر جديد، من بغداد، عاصمة العراق الى القدس، عاصمة فلسطين.. ومنهما لكل انسان في العالم يعرف بوصلته ويرفع رايتها.

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter