|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الثلاثاء  15 / 3 / 2016                                 جلال رومي                               كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

انتهى داعش ، وماذا بعد ؟!

جلال رومي
(موقع الناس)

كل المؤشرات تدل على ان شهر عسل داعش انتهى. فقد قام بمهامه حسب ماخطط لها باحسن وجه وصناعة! لقد أحسن اختيار داعش في الزمان والمكان المناسبين. فالزمان هو بداية ازمة النظام العالمي، والمكان كان افضل بيئة تنمو بها هذه الجراثيم والطفيليات في منطقة الشرق الأوسط، الذي اصبح فيها الدين مجرد تجاره يقودها الرعاع، و مكان يعشق كثير من ناسه ارجاع عجلة التاريخ الى الوراء لان ذلك يشبع غرائزهم الحيوانية!

الاحتكارات العالمية في زمن الامبريالية التقتهم لانها مثلهم خالية من الإنسانية، تفكر فقط بتراكم ثرواتها وباي طريقة مهما كانت مؤلمة للبشرية. تختلق الصراعات بشتى أنواعها الاثنية والطائفية، فهي خبيرة بذلك، وقد استفادت من القرون الطويلة لاستعمارها للشعوب واستغلالها لهم. من لايتذكر كيف أن الاستعمار البريطاني عتدما يرى وئاماً بين الهندوس والسيخ والمسلمين في الهند يقوم بذح بقرة ورميها في منتصف الطريق لغرض اثارة بعضهم على بعض، وبالتالي ينسون الاستعمار. وهذا حال دول الشرق الأوسط الان حيث أن الاحتكارات تخلق الصراعات عندما تريد التخلص من أسلحتها القديمة وسلعها البالية وبيعها لهذه الدول التي تحولت الى اشباه دول وبالحقيقة دول فاشلة. ومتى ارادت تجربة الأجيال الجديدة من الأسلحة الفتاكة حتى تستمر عجلة الكارتيلات الصناعية الجشعة بالتهام لقمة الشعوب الفقيرة والمجهلة المبتلية بحكام اكثرهم صنيعة الغرب. كل شيء جرى حسب المخطط له وتحولت دول الشرق الى مختبر لتجربة الأسلحة وقسمت البلدان الى شكل لايمكن تصور مستقبله. سيكون في أي لحظة ينفجر برميل البارود المركون جانبا وتحت سيطرة الاحتكارات والجميع تحت رحمتها.

أمريكا واحتكاراتها الهائلة لم تنس الدول الاوربية الحليفة لها فأعطتها الفتات وساعدتها بتجاوز الازمة الاقتصادية والركود الذى تعيشه من خلال ايصالها أسعار النفط الى الحضيض. الأمر الذي مكنها من بيع أسلحتها القديمة وكثير من السلع الأخرى الى البلدان العربية لأن تلك البلدان متفككة و لم يبق عندها شيء لا صناعي ولا زراعي.

في الوقت الحالي ستقوم خالقة داعش بعمل هوليودي بالحاق الهزيمة بالدواعش والحفاظ على العناصر التي تعتقد سوف تحتاجها بالمستقبل ومن المخلصين لها او الحاملين اسرارها. فالدواعش عبارة عن خليط غير متناسق ولايربطهم أي رابط ببعضهم سوى المسائل المادية والجنسية. وهم عبارة عن وحوش تأكل بعضها البعض ان قلت الواردات، وهذا ما سيحدث، الا أنه يحتاج الى وقت قد يطول الى بعض السنين.

أمريكا وحلفاؤها يتهيأؤون لمرحلة جديدة سوف تبدأ من جديد برفع أسعار النفط التدريجية لتوفير المال من جديد لمرحلة النهب مابعد داعش، حيث تبدأ عملية يسمونها مساعدة إعادة بناء اشباه الدول او اقاليم الدول التي تم تفكيكها، لان خارطة دول الشرق سوف لن تعود كما كانت. سوف تخلق مناطق امنة تتحرك. والامثلة عديدة. فهل سمعتم بفوضى ومشاكل في جمهورية ارض الصومال الواقعة شمال الصومال؟ سنجد نفس الحالة في سوريا والعراق وليبيا باقرب وقت: أماكن خالية من الصراعات تكون قاعدة امينة لهذه الدول واحتكاراتها.

الكلمة الأخيرة التي اقولها، كل الدول الصناعية، ومعهم إسرائيل، على رأس القائمة، والمستفيد الأول ولا أستثني الصين وروسيا من ذلك، فالجميع مشترك بهذه الجريمة البشعة!

 

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter