|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الجمعة  9  / 9 / 2016                                 جاسم المطير                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 
 

 

مسامير جاسم المطير 2194

ليس في جامعة بابل بغال وقرود وحشرات..!

جاسم المطير
(موقع الناس)

اكثر الناس في مدينة الحلة منذ ظهور حمورابي كان يرغب ان يكون عاشقا او معشوقا .. كل امرأة حلاّوية تريد ان تكون محبوبة..! لكن الامر تغيّر بالوقت الحالي. ففي جامعة الحلة ترى موظفين يواجهونك كأسد بابل وترى موظفات يواجهن الاساتذة بخيوط العنكبوت..!

ذهب الاستاذ الدكتور في كلية الفنون الجميلة الى قسم الادارة للحصول على كتاب رسمي ابلغه العميد بصدوره. أول مواجهة كانت مع الحارس الأول (أسد بابل) الجالس بالباب الرئيسي وبيده دعاء كميل وموبايل..

- وين رايح ..؟

اجابه الدكتور بتواضع :

- عندي مراجعة بقسم الصادرة.

- روح بسرعة وتعال بسرعة ..

تحرك صاحبنا الى امام واذا به يرى حراسا من الشرطة على اليمين والشمال يمثلون التحالف الوطني بوجوه تشبه خوفو وخفرع..! بيد كل واحد جهاز هوكي توكي.. عددهم اكثر من حراس البيت الابيض والكرملين والاليزيه وداوننج ستريت..!

قال أحدهم آمراً:

- تحرك بسرعة .. لا تتعطل..

حين وصل صاحبنا الى قسم الصادرة والواردة واجه على الفور سيدة جالسة على كرسي كأنها كليوباترا . بيدها سبحة سوداء طويلة وعلقت برقبتها سبحة سوداء اطول . بيدها اليمنى موبايل تتحدث به.

سألته بغضب:

- شتريد .. ليش اجيت ..!

- انا الدكتور فلان الفلاني اريد مراجعة الصادرة.

- ادخل بالعجل.. اطلع بالعجل.. روح يم العلوية ايمان.. سادس وحدة على اليمين.

دخل الرجل الى الغرفة ليجد 10 نساء بملابس سوداء وبعبايات سود وبحجابات ملونة وموبايلات متنوعة. كل واحدة علقت خلفها صورة عمار الحكيم او مقتدى الصدر او السيستاني او صور معممين اخرين لم يعرفهم . وقف امام العلوية ايمان معلنا غايته من الحصول على كتاب رسمي ابلغه السيد عميد الكلية جهوزيته بقسم الصادرة . عرفها بنفسه انه الدكتور فلان الفلاني جاء للحصول على الكتاب الفلاني..!

- عليك الانتظار لحين انتهائي من الريوك..

على منضدة العلوية ثلاثة صحون. في الصحن الاول خبز وكعك وفي الصحن الثاني جبن وزبد وروبة مستوردة من سوق بلدة الهندية . في الصحن الثالث خيار وطماطة وتفاحة واربعة كوجات. بوسط المنضدة كان طفلها الرضيع يحرك قدميه مستأنساً وهو يرضع حليب نيدو..!

لم يطل انتظاره ،واقفاً، غير ربع ساعة فقد عطفت عليه العلوية.. قطعت وجبة الفطور وسلمته كتاب الإيفاد الى اليونسكو بباريس.

اكد الدكتور فلان الفلاني انه لم يجد كلاباً ولا قروداً ولا بغالاً ولا حشرات ، بل وجد موظفين من نوع جديد..!
 


بصرة لاهاي في 9 – 9 – 2016



 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter