|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأربعاء  12  / 10 / 2016                                 جاسم المطير                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 
 

 

مسامير جاسم المطير 2217

ذكرى علوش مهندسة مفرفشة..!

جاسم المطير
(موقع الناس)

نشرت (وكالة انباء ناسا) خبراً هاماً عن الاستعدادات الفضائية، التي تقوم بها امينة بغداد ، المهندسة ذكرى علوش، للتهيئة المسبقة لموسم أمطار فصل الشتاء وضمان وضع المعالجات الصحيحة لمشاكل مشاريع الصرف الصحي لتكون على اعلى درجات الجاهزية تحسبا لهطول اي كميه من الامطار واصلاح التخسفات الناتجة عن ثقوب الاوزون في مناطق الزبالة..!

عقدت امينة العاصمة اجتماعا موسعا هاما مع كادر الامانة وجميع المهندسين فيها لدراسة مشاكل (التزبيل) في شوارع بغداد وساحاتها العامة التي انتجت خلال 13 سنة من تكليف وتكاليف الامين الاسبق صابر العيساوي حيث بنى برجا زبالياً عاليا من (الزبالة الكيمياوية) يطل على نهر دجلة، كما استطاع المهندس الدكتور نعيم عبعوب الامين السابق ان يقضي تماما على (الصخرة الفيزياوية) ، التي كانت سببا في غرق العاصمة مع اول مطرة وفيرة سقطت من السماء على الارض بذلك الشتاء ..!

اليوم تحاول الامينة ذكرى علوش ان تجد حلولا جذرية بواسطة نظام رقابة مشددة على صادرات الزبالة ووارداتها وتفعيل جهاز ضريبة المبيعات والمشتريات على جميع انواع المزابل واصناف الزبالة لتوفير الاموال اللازمة لسد جميع الثغرات التي اوجدتها صخرة عبعوب المسببة لغرق الشوارع البغدادية، الرئيسية والفرعية.

صحيح ان امينة بغداد السيدة ذكرى علوش تتفاخر بأنوثتها واناقتها وجمالها وبسلاح افراد حمايتها ، لكنها تتمنى لو كانت رجلا كي تبرهن انها من نوع الرجال الاقوياء..!

المهندسة ذكرى علوش ارفع وأكفأ واروع من صابر وعبعوب، اللذين اشتهرا بالضحك العالي على النكات ، التي يسمعونها من المواطنين المتضررين من خطط استثمارات الزبالة ومن عشوائيات مياه الامطار بكل شتاء . إنها تعد الان خططا جدية لتحقيق هدف تنشيط تصدير الزبالة الى خارج العراق بعد زيادة انتاجها واتساع تلالها وارتفاع ابراجها ببغداد .. هدفها غلق ثقب الاوزون أولاً..!

قال اجدادنا ان من (يتزوج) يستطيع ان يحل (مشكلة واحدة) ، بينما تقول (وكالة ناسا) أن من يتبوأ منصب امين العاصمة بهذي البلاد يصبح مغرورا بالمراد.. يصبح عاشقا ولهانا بمنصب الفخفخة والكعبرة والفرفرة والورورة والعفترة وهو لا يستطيع ان يخفي تلال الزبالة المنتظرة بمجاري الصرف الصحي المتجبرة ..!

من الاقوال الافلاطونية المشهورة : لا يوجد عقل رجالي وعقل نسائي‏ فالعقل ليس عضوا جنسيا‏.. !‏
 


بصرة لاهاي في 12 – 10 - 2016



 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter