|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأثنين  18 / 9 / 2017                                           جمعة عبدالله                        كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

أئمة الجوامع يبيعون الخرافة بمثاقيل الذهب

جمعة عبدالله
(موقع الناس)

الخطاب الديني في الجوامع والحسينيات , تشهد اسوأ حالة من البؤس والانحطاط , ومن شحة العقل البصير الواعي , فقد اصبح المنبر الحسيني , عبارة عن بيع الخرافة والشعوذة , بحكايات خرافية خيالية , تثير السخرية والتهكم والتندر والاستهزاء , بل اصبحت اكثر اسرافاً في الهزل والضحك , من مسرحيات عادل امام , المضحكة والهزيلة , هذه المنابر اصبحت مفتوحة الابواب , لمن هب ودب , بدون اصول وضوبط وشروط وقيود , دون اشراف بما يفعلون هؤلاء الجهلة والاغبياء على المنبر الحسيني من فضائح مشينة يعرق لها الجبين , في بيع الخرافة والمشعوذة , التي هي خارج حدود العقل والمنطق , في مبالغات سخيفة وسقيمة وهزيلة . بل تأثيرها سلبي على الوعي الديني وعلى معرفة حقيقة حياة اهل البيت وعلى المذهب الشيعي , هذه المنابر خالية من العقلاء الذين يملكون ثقافة ومعرفة في شؤون الدين والحياة , حتى يرتقون في المنبر الحسيني الى متطلبات الظرف الراهن , بالتوعية الناضجة الى قيم ومبادئ أهل البيت السمحاء , والتعريف في عطاءهم الانساني والجهادي في حياتهم , في رفع ميزان الحق والعدل . وليس تعاطي الحيل السخيفة في حكايات خيالية غبية , او التلاعب في مشاعر الاغبياء والجهلة البهلاء والمغفلين , الذين لايفرقون بين الحقيقة والخرافة . ولا يفرقون بين الجهد العلمي , والجهد المشعوذ بالخرافات , التي تثير السخرية والاسفاف والبؤس والحقارة , ان هذه الحكايات الخرافية المبالغ بها , خارج حدود العقل والمنطق , هي بروبوغاندا سوداء للمذهب الشيعي ولاهل البيت , بأن مادة لدعابة سوداء , ان يصبحون مضحكة من التهكم والتندر بالسخرية , بالهزل المضحك بالفكاهة , انهم ينزولون من القيمة الاخلاقية والانسانية لاهل البيت , الى اسفل قاع الحضيض , ان يصبحون اضحوكة هزلية للقاصي والداني . يجب وضع حد لهذه العقليات الجاهلة والسخيفة وطردها , ومنعها من ان تصعد على المنبر الحسيني , لتعاطي الخرافة والشعوذة لاغيرها , في عقلياتهم المتخلفة التي بال عليها الزمان . انهم يعتقدون بسذاجتهم الغبية والبائسة , بأنهم كما يعتقدون يرفعون شأن وهيبة ومكانة اهل البيت . ولكن بعقولهم المحشوة بالخرافة والشعوذة , ينزلون مكانة اهل البيت الى اسفل الحضيض , ان يكونوا اضحوكة هزلية سخيفة . من هؤلاء الاغبياء والجهلة , الذين يروجون شعوذاتهم السخيفة على الملاء , والطامة الكبرى بأن هؤلاء خطباء الجوامع والحسينيات , يتقاضون رواتب خيالية غير معقولة . بحيث راتبهم الشهري , يساوي راتب استاذ الجامعة لبضعة اعوام , وربما لعقد من الاعوام , بدليل البذخ المجنون بالمال , وهذا المثال هو من الكثير من الامثلة المشابهة , بأن شاب مهنته قارئ حسيني (قارئ رزوخوني) . اسمه (ليث البلاغي) من مدينة النجف الاشرف . اقام حفل لزفافه في العاصمة البريطانية (لندن) بمبلغ قدره 5 ملايين دولار .

ارجو مشاهدة الفيديو , لهذ العرس الملوكي الباذخ ... وهذا الرابط
https://youtu.be/5cPHZRgLyi0 

او الخرافات المضحكة لخطباء المنبر الحسيني , في قمة بؤس جهلهم وغباءهم , وهم يثيرون مشاعر السخرية والاستهزاء والتندر , لاهل البيت , الذين اصبحوا اضحوكة الهزل والكوميدية السخيفة , والمصيبة هناك كم هائل من الفيديوهات المصورة , التي تثير الشجن , من هؤلاء الاغبياء والجهلة , الذين يبيعون خرافاتهم بمثاقيل الذهب .

وهذا رابط فديو واحد من الكم الهائل من هؤلاء المشعوذبين , الذين يغرفون الذهب والدولار
https://youtu.be/F2DiJP1kgdU
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter