|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الخميس 14/2/ 2013                                           جمعة عبدالله                        كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

اين ضاعت 27 مليار دولار . . يا عالم؟؟

جمعة عبدالله 

الفساد المالي في العراق مثل النار , تلتهم كل شيء ولا تترك سوى الرماد والسواد , والعراق الجديد الذي اصابه هذا المرض الخبيث , الذي ابتلى به , لن يترك العراق إلا رماد وسواد وفقر وعوز ومصائب حياتية جمة, وكلام معسول في دنيا الخيال والخرافة والكذب والضحك على الذقون ,في الحديث عن مشاريع كبير وحركة اصلاح شاملة بالبناء والاعمار وترميم البنية التحتية , ما هي إلا افكار خيالية تظل نائمة في سبات عميق في عقول اصحابها ومروجيها لاهداف ذات منفعة ذاتية وشخصية مرحلية , او تكون مدخل لنهب واختلاس جديد , لان عمليات الشفط واللفط واللغف دخلت في عالم ابتكارات والفنون الماهرة والبارعة لا يمتلك مواهبها او ناصيتها سوى قطط السمان وحيتان الفساد , التي احتلت الواجهة السياسية بمواقع مركزية في مفاصل الدولة والحكومة . بينما احوال البلاد ترفل في مستنقع الفقر والعوز والحرمان . في حين يتغنم ويرقص ويغني طربا وفرحا الفساد المالي في المؤسسات والوزارات . ومن هذه الوزارات التي يعشعش فيها الفساد في كل زاوية ومدخل . هي وزارة الكهرباء التي تعاقب على امتطى صهوتها اربع وزراء على التوالي , خلال السنوات الماضية , ولم يستطع احدا منهم ان يضع حلول لهذه المعضلة المستعصية . رغم الرصد المالي الضخم والذي تجاوز 27 مليار دولار .

فمنذ الوزير الاول الهمام واللفاط ( ايهم السامرائي ) الذي نهب بضع مليارات وهرب خارج العراق . بحثا عن جنة تجري من تحتها الدولار وتخمة السعادة . مرورا بالوزير كريم وحيد , الى الوزير ( رعد شلال ) ذو الموهبة الرائعة بالعقود الوهمية بمبالغ ضخمة بالاكياس الكبيرة . الى الوزير الحالي ( عبدالكريم الجميلي ) الذي يفرحنا ويسرنا باحلامه الخيالية والوردية الرائعة بين فترة واخرى , بان العراق سيتحول الى اكبر بلد في المنطقة في انتاج المنظومة الكهربائية , ليس فقط تكفي للاكتفاء الذاتي ,وانما سيكون هناك فائض كبير من الطاقة الكهربائية خارج الحاجة خلال هذا العام 2013 , بمقدرار 20 الف ميكا واط , ومنها 5 الآف ميكا واط سيوزعها بالمجان على حب الله ورسوله على دول الجوار المسكينة . لقد تحولت وزارة الكهرباء الى حلبة لنهب والاختلاس وغسل الاموال وتهريبها بكل شفافية وارتياح خارج البلاد , لتكون فلل وشقق واملاك ويخوت وشركات وارصدة مالية , في البلدان الاوربية والعربية . اما اولاد الملحة والخايبة فعليهم ان يندبوا حظوظهم النحسة والخائبة والعثرة لانهم ولدوا في العراق .

فمنذ سقوط النظام الدكتاتوري ولحد الان لم تشهد الكهرباء إلا تحسن طفيف على انتاج الطاقة الكهربائية , بفعل استيرادها وشرائها من ايران باثمان غالية , تكفي هذه الاموال على انشاء مولدات بطاقة كهربائية كبيرة . , ولو كانت هذه الاموال 27 مليار دولار , والتي صرفت على الكهرباء دون نتيجة , لو كانت في ايدي نزيهة ونظيفة وحريصة على مصالح الشعب , لنفذت مشاريع كهربائية بطاقة من 20 الى 25 الف ميكا واط , وليس بحدود ما كانت عليه قبل العهد الجديد مع تغيير طفيف لايشبع الجوعان .

ان العلاج السحري والشافي يتطلب ابعاد حيتان الفساد , حتى يرى المواطن الفرج ونعمة الكهرباء , وإلا يظل يصرخ ويتعذب ويندب حظه العاثر ويصيح كل يوم وكل ساعة .. وين الكهرباء يا عالم؟؟

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter