| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عماد الأخرس

emtk_alakhras58@yahoo.com

 

 

 

 

الأثنين 3/4/ 2006

 

 


رساله مفتوحه الى السيدة الاولى فى الخارجيه الاميركيه (رايس ) !

 

عماد الاخرس

من شعب جريح دمرته سياسة ( الاف الاخطاء) ..... الى رايس وزيرة خارجية القاده الاميركان من احزاب اليمين الاميركى والذين يحكمون العالم فى العصر الحديث ويقودهم من خلف الكواليس مجلس شيوخ يسيطر عليه اصحاب اكبر رووس الاموال و ملاك اكبر شركات التسليح فى العالم واكثرهم من اليهود المتصهينين .
واخيرا اعترفتى يا ايها الوزيرة و العقل المكوكى المدبر للسياسه الخارجيه الاميركيه ! بان من تمثلينهم والمقصود هنا حكومة الولايات المتحده الاميركيه ارتكبت الاف الاخطاء فى العراق ! واعتقد انك تعلمين ماذا سيترتب على اعترافك هذا، فحتما ان من يصل الى هذا المنصب لاكبر واقوى دوله فى العالم يفهم جيدا القانون والاعراف الدوليه وما يترتب على هذا الاعتراف ، ومن المستحيل ان اتهمك بانك تجهلين خطورة اعترافك هذا ، فمن انت ياسيدتى !
فاعترافك هذا ياايتها الوزيره معناه ان حكومتك الموقره يجب ان تكون مسؤولة عن كل الاذى والاضرار التى الحقت بالعراق الجريح ارضا وشعبا ، وعليها ان تتحمل كل الخسائر ماديه كانت ام بشريه والتى مازالت مستمره ، وحيث ان ارتكاب الاخطاء بهذا الكم معناه انكم ساسة جهله ويجب ان تقروا بذلك ، فجهلكم عن قيم ومبادىء وعادات وتقاليد .....الخ هذا الشعب العريق سبب واضح ادى الى ارتكاب الالاف هذه .... ان لم تكن هناك سبق اصرار فى ارتكابها ، ولكن ممكن ان تعلمون الكثير فقط عن ثرواته الاقتصاديه وخيراته وهذا امر لاشك فيه ابدا ولكن لايكفى لارتكابكم حماقة الغزو هذا او هذا الشكل من التحرير و صيغة تغيير انظمة الحكم ! وكم كنا فرحنا لو انكم انجزتم هذا التغيير بصيغ اخرى بديله كثيره نواياها صادقه تعرفونها انتم وقادرين عليها ولكن سوء نواياكم اوقعكم بشرها ، فلذا يجب ان يكون امثالكم الجهله والذين اختاروا الصيغة البشعه هذه مسؤولون عن نتائج مااقترفوه ، واسوة بماتحمل وزره العراق نتيجة خطأ ارتكبه صدام لجهله السياسى ايضا بغزو الكويت ، وبالنتيجة تحمل العراق من الديون والتعويضات مااملته عليه هيئة اممكم المتحده وعلى ورق ابيض ودفع الكثيرمنها ولازال مستمر وربما الى عشرات السنين القادمه على اقل تقدير .
فاين انت يا هيئة الامم من تصريح رايس والن يكن هذا هو اعترافا وسيد الادله لتدمير بلد باكمله بحجة التحرير المزعوم وحيث تمت معالجة الداء بالف داء ، فلم هذه الازدواجيه فى تعاملكم مع المشاكل الدوليه واين انت ياكوفى عنان لماذا لم تقدم ادانة بسيطه وتطلب اجتماعا طارئا وفوريا لمناقشة هذا الاعتراف وانعكاساته والاثار السلبية التى ترتبت عليه والتى لازال يدفع شعب باكمله من دماؤه وثرواته ثمنا لها ، فعسى ان تحفظ ماء وجهك وتنقذ ما تبقى من ارض وشعب العراق ؟ فالم تقروا انتم بموافقة جميع اعضائكم الا عضوا واحدا بالاحتلال رسميا ، وهل يعنى اعتراف رايس هذا ان بدء الاخطاء من هيئتكم باقراركم الاحتلال ، ومن سيعوض العراق عن نتائج قرار الاحتلال الخاطىء هذا ، ولماذا قراراتكم اتجاه البلدان الضعيفه صارمه ومثلا غزو صدام للكويت ولكن ضعيفه اتجاه الدول الكبرى وفى كل السياسات ، فهل ستدينون اميركا بنفس المستوى من الادانه وبنفس الحجم من العقوبات والتى نفذتموها بغزو العراق للكويت ؟
وانتم يا اعضاء مجلس الشيوخ الاميركى وكل من يرسم وينسق للسياسه الخارجيه الاميركيه هذه ، فاى جهل وغباء تحملونه لتقودوا حربا ضد بلد فى القرن الواحد وعشرون ولتعترفوا وتقروا بعد ذلك بارتكابكم الاف الاخطاء فماذا يدل هذا !!!!
واين انت ايها الشعب الاميركى عن تصريحات وزيرتكم هذه فكيف تسمحوا لساسه يرتكبون الاف الاخطاء فى قيادة بلدكم ولماذا لاتعبروا عن رفضكم وبالصيغ الديموقراطيه المعروف بها بلدكم وكما يشاع ، الايكفى هذا الاعتراف ليكون دليلا للسقوط السياسى لهذه السيده ولرئيسكم بوش وكل من صوت للحزب الجمهورى اليمينى هذا ؟
و ياساستنا الجدد الن يكون هذا الاقرار اساءه لوجودكم واين كنتم من الاف الاخطاء هذه وماهى صلتكم ومدى مشاركتكم بها ، فالاقرار بالغزو والموافقه عليه اخطاء هيئة الامم وهذا واضح وهو واحد من هذه الاخطاء ، ولكن ماذا عن التسعمائه وتسعة وتسعون!! والتى من المؤكد انها اخطاء مابعد الغزو فكيف حدثت ولماذا لم يتم التنبيه بها وفرزها وتفاديها بدلا من الوقوع بها ، وهل يعنى هذا ان لكم يد فى تنفيذ هذه الاخطاء عن قصد او بغير قصد ، فلماذا لم تسألوا رايس عن مغزى تصريحها ؟
واخيرا ولااقولها صراحة ياسيدتى فلو كان هناك ضمير عربى او عالمى حى فان اعترافك هذا وبكل برود قلب لن يذهب سدى وستدفع اميركا ثمنه ! ولاصطففت انت ومعك سادتك بوش ورامسفيلد امام محكمة لاهاى لتاخذى عقاب الموت عن دم الابرياء وليتحمل بلدك كل نفقات الاصلاح والاعمار فى هذا البلد ولكن........... ضمير الدنيا مات وضاع قبره !!!
فهاهى رسالتى المفتوحه لك وباسم شعب العراق الجريح لابلغك علنا ان ماارتكبتوه بحقنا يعتبر لفظا اخطاء ولكن واقعا هو جرم عمد ، لذا فاننا لن ننسى جرائمكم فى بلدنا والتى فاقت جرائم الحرب التى تحاكمون الكثير من الرؤساء والعسكريين فى دول العالم عنها ، وان اعترافك سند قانونى كاف لادانتكم و سيجعلنا نستمرنطالب بتعويض عن كل ماجرى ويجرى فى بلدنا وتحاكمون ايضا وامام نفس المحكمه وبتهمة واضحه وصريحه هى تدمير بلد ارضا وشعبا تدميرا كاملا ! وبدءا من اول طفل عراقى مات ضحية حصاركم الاقتصادى المشؤوم عام 1990 وحتى يومنا هذا حيث ينزف العراقيين الاف من دماء الضحايا الابرياء ، و عن خسائره الماديه التى لا تعد ولاتحصى ابدا!