|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأحد  10  / 5 / 2015                                 حميد الموسوي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

مستشفى حماية الأطفال في مدينة الطب
قسم ( الطوارئ )

حميد الموسوي

أطفالنا..براعمنا .. أمانة في أعناقكم ؟؟
هذا هو السؤال المهم الذي ننقله الى الحكومة ومن ثم الى وزيرة الصحة .

لم أتطرق الى ظاهرة أطفال الشوارع وتسرب الأطفال من المدارس لأنها مسالة باتت معروفة للجميع .لكن أريد أن أكتب عن مستشفى حماية الأطفال قسم الطوارئ في مدينة الطب وهو مستشفى حديث إفتتح قبل فترة والمفروض يتتمتع هذا المستشفى كونه خاص بالأطفال بنظافة إستثنائية وأثاث ومستلزمات وكوادر تليق بفلذات أكبادنا !!!!للأسف خاب ظني بما شاهدته من إهمال وخاصة مايتعلق بالنظافة التي يجب أن تعطى الأولية في المستشفيات .

بالأمس يوم السبت الموافق 9/5 /2015 زرت حفيدتي التي كانت قد نقلت الى قسم الطوارئ في هذا المستشفى ... صدقوني رأيت العجب .. الأوساخ .. الصرار في خزانات ودواليب حاجيات المرضى ومرافقيهم !! والأنكى من ذلك كله المرافق الصحية والمغاسل التي لا مجال لدخولها سوف أرفق صورة للمغاسل فقط وأعتذر عن نشر الصورة ألأخرى لبشاعتها !!

سألت عاملة التنظيف أولا عن ما شاهدته من وساخة ( مخزية ) لا تليق بهكذا مستشفى خاصة أنه مخصص للأطفال !! لا بل لحماية الأطفال !! الإجابة سيداتي سادتي هي كالأتي ( إستاذ موزين ما تطلع مياه التواليت للممرات ) بعدها ذهبت الى إحدى الطبيبات التي صادفتني في ممر المستشفى وحدثتها عما يحدث وعن إجابة عاملة التنظيف لي ..

تصوروا بماذا أجابت السيدة الدكتورة !!! وبمنتهى العصبية ( هذا مو شغلي إسألني عن المريض فقط ) أجبتها سيدتي هذا من صلب واجباتك لأنك مسؤولة عن حماية الأطفال وليس معالجتهم فقط..؟

وبما أنك تقومين بجولات يومية عليك بإخبار المسؤولين عن ذلك.. ومن ثم ذهبت الى المسؤولين الإدارين أبحث وأسال عن أبو غزوان ..أبو سفيان ..وأبوفلان وفلان ..ولا من مجيب أجابني أحد العاملين ( ترى هاي شغلة ما تسوى..! لا تسويها قضية ) هل تستطيع وزيرة الصحة الإجابة عن هذه المسألة البسيطة كما يقول الأخ المحترم ! أو كما تقول عاملة النظافة ! أو كما تدّعي الطبيبة مسألة لا تعنيها !!

أطفالنا أمانة بأعناقكم .. هل تصونون الأمانة أم.. ضاعت الأمانة ؟ في وقت ضاع فيه الوطن !!

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter