نسخة سهلة للطباعة
 

| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

حمزة الشمخي

ha_al@hotmail.com

 

 

 

 

الأربعاء 8 /2/ 2006

 

 

 

متى ترى النور حكومة الولائم ؟

 

حمزة الشمخي

كل شئ ممكن وجائز في عراق اليوم ، حتى أن محاولات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ، والتي طال إنتظارها ، أخذت منها قادة الأحزاب والقوى والكتل السياسية إسلوبا جديدا في العمل السياسي والبرلماني لإنتخاب أو إختيار أعضاء الحكومة العراقية القادمة  .

حيث لجأت بعض القيادات السياسية العراقية الى إسلوب الدعوات والولائم !، من أجل لم شمل كل الكيانات السياسية العراقية ، ومحاولة إشراك البعض منها في الحكومة العراقية الجديدة ، حيث عجزت هذه القيادات السياسية في الفترات السابقة ، عن جمع أغلب الكيانات السياسية للتشاور في الشأن العراقي وتشكيل الحكومة العراقية  .

ولكنها نجحت الآن من خلال الولائم اليومية والتي لا زالت مستمرة الى يومنا هذا ! ، والتي سوف لا تتوقف حتى إعلان تشكيل الحكومة الجديدة على ما يبدو  .

كل شئ جديد وغريب في عراق ما بعد الدكتاتورية ، ومنها بدعة الولائم القيادية ، والتي أصبحت تنتقل من بيت الى بيت ، بحيث يتنافس عليها المتنفذون من السياسيين العراقيين لجمع أكبر عدد ممكن من القيادات والكيانات والشخصيات السياسية لإرضاء البعض منها أو إشراكهم في الحكومة الجديدة  .

أن العراق يمر في ظروف بالغة الصعوبة والإستثنائية ، لذلك يحتاج للعمل الجدي والحرص الوطني وحضور ومساهمة كل الطاقات والكفاءات الوطنية المخلصة ، التي تفكر وتعمل بجد من أجل بناء الوطن وإستقلاله وإستقراره ، لأن العراق ليس بحاجة الى زعامات وقيادات تتحدث كثيرا من خلال وسائل الإعلام فقط من دون أن تعمل بشكل جدي ويومي من أجل العراق وأهله  .

حيث أن الوضع الأمني المتدهور والفوضى ، وإنتشار الجريمة المنظمة وإتساع الفساد بكل أشكاله ، وإنتشار البطالة وحالة التشرد والجوع ، وعدم توفير الضروريات الحياتية للإنسان ومنها الكهرباء والماء الصالح للشرب ، ولا زالت عملية البناء والعمران تراوح في مكانها ، ومن يزور العراق يعتقد إنه من أفقر بلدان العالم وأكثرها تخلفا.

كل هذا وغيره من القضايا المستعجلة والمهمات الآنية ، لا تحرك القيادات السياسية ، وخاصة زعامات القوائم الفائزة في الإنتخابات النيابية ، من أجل الإسراع في تشكيل الحكومة العراقية المنتظرة ، على إسس الكفاءة والإمكانية والمقدرة والنزاهة بعيدا عن الإختيار الحزبي الضيق والمجاملات السياسية  .

فمتى تعلن حكومة العراق الجديدة يا قادة العراق الجدد ؟؟ .