|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأحد  25  / 10 / 2020                                 حكمت حسين                                  كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 



يوميات دنماركية
(200 +36)

حكمة إقبال
(موقع الناس)

الحملة السنوية لجمع التبرعات لمكافحة السرطان

1- جمع تبرعات :
للسنة العاشرة على التوالي أنهت قناة التلفزيون الثانية بالاشتراك مع جمعية مكافحة السرطان ، اسبوع حملة تبرعات لمكافحة المرض وتطوير أبحاث العلاج ومساعدة المرضى وعوائلهم اثناء وبعد فترة المعالجة الطبية المتنوعة ، ضمن حملة واسعة شملت جميع انحاء البلاد والكثير من قطاعات العمل والدراسة عبر فعاليات ومبادرات ، فردية وجماعية عديدة ومتنوعة انتهت مساء أمس السبت بحفل تلفزيوني مباشر ، تحدث فيه بعض المرضى من أعمار مختلفة وعوائلهم عن تجاربهم مع المرض ، وكذلك لإستكمال الحملة عبر مسابقات للحصول على جوائز قيمة مثل عدد من السيارات الحديثة وإقامات سياحية داخل الدنمارك وغيرها ، وكذلك استلام تبرعات المواطنين والمؤسسات من خلال مكالمات تلفوينية ، حيث قام باستلام مكالمات المتبرعين عدد من الشخصيات العامة السياسية من بينهم رؤوساء أحزاب ووزراء ، وشخصيات ثقافية ورياضية واعلامية اخرى . بلغ اجمالي التبرعات نهاية الأمسية أكثر من 139 مليون كرونة .
https://nyheder.tv2.dk/2020-10-23-saa-mange-penge-blev-der-samlet-ind-til-knaek-cancer-2020


2- الرقص والسرطان :
من جديد نظّم برنامج مسابقات (محبي الرقص) والذي يبث بشكل مباشر مساء كل جمعة ، نظّم حلقة خاصة الجمعة الماضية ، ضمن الحملة السنوية لجمع التبرعات لمكافحة السرطان . وجرى إستضافة ثلاثة ممن تأثروا بمرض السرطان ، (سوزانه 71 عاماً أصيبت بالسرطان وشُفيت ولاحقاً توفي زوجها بالسرطان) ، (ميا 26 عاماً اصيبت بالسرطان قبل ثلاث سنوات وخضعت للعلاج الكيمياوي ولا زالت تخضع للمراقبة الصحية كل ثلاثة اشهر) ، (ياني 38 عاماً أُصيبت والدتها لأربع مرات بالسرطان ولا زالت تعتني بها) . تسابقن فيما بينهن ، مع راقصين متخصصين ، لغرض جمع تبرعات اضافية . وتحدثن ثلاثتهن للتلفزيون في اليوم التالي عن مراحل المرض معهم ، وعن رغبتهن في إظهار ان الحياة مع مرض السرطان هي ليست فقط آلام وأحزان ، بل يجب المحافظة على الأمل وشجاعة تحمل الألم والتمسك بالحياة . يُذكر انه تم جمع مبلغ 21 مليون كرونة خلال الأمسية .
https://underholdning.tv2.dk/2020-10-23-vild-med-dans-samler-tocifret-millionbeloeb-ind-det-gaar-pengene-til


3- أكياس للإستذكار :
ضمن فعاليات اسبوع مكافحة السرطان تتم مساهمة المواطنين الراغبين بالتضامن مع الاسبوع أو لإستذكار احد اعزائهم الذين فُقدوا بسبب المرض أو لا زالوا تحت العلاج ، وإحدى هذه الفعاليات هي ايقاد شمعة مسطحة داخل كيس ورقي ويكتب صاحب المشاركة ما يريد على الكيس وهي في الغالب تحيات للمفقودين . تُرتب هذه الأكياس على شكل شعار الإسبوع (وهو عبارة عن زهرة دائرية) في ساحات المدن مساء السبت ، وتشارك فرق موسيقى وغناء خلال ساعات الفعالية . الجديد هذا العام وبسبب وباء كورونا ولتأمين رغبة المشاركة لمن لا يرغب بالخروج من المنزل والحضور شخصياً ، استُحدثت امكانية الكتابة على الكيس ونشرها عبر صفحة ألانترنت الخاصة بالفعالية ، وقد جرى استخدامها بشكل كبير ، ويمكن الكتابة بأية لغة يرغبها المشارك وتظهر على الموقع وأسعدني كتابة تحية لمرضى العراق .
https://www.facebook.com/KnaekCancer


4- مبادرات فردية :
-
بادر الشاب أندرس بوروب (16 عاماً) من مدينة (سكوبي) بجمع القناني والعلب الفارغة من البيوت ورصد مبالغ الإعادة للتبرع لحملة مكافحة السرطان . كان هدفه جمع 10 آلاف كرونة ولكن في الشهرين الأولين جمع مبلغ 20 ألف كرونة من بيعه 13 الف قنينة وعلبة ، ومستمر حتى نهاية إسبوع الحملة . أندرس الذي فقد والدته وهو بعمر 6 اشهر بسبب السرطان قال : لا أتمنى أن ارى شخصاً آخر يفقد عزيزاً له مثلما حصل معي .

- الشاباتان (فرايا، 17 عاماً) و (تيا، 18 عاماً) من مدينة (ريبا) الصغيرة غرب الدنمارك ، قامتا بالركض ثلاث مرات في الإسبوع مقابل تبرع من قبل الراغبين من ساكني المدينة وأصحاب المحال التجارية عن كل كيلومتر تركضانه . هدفهن الركض لمسافة ألف و800 كيلومتر وجمعن لغاية مسافة ألف و600 كيلومتر مبلغ 19 ألف كرونة . قالتا : اننا نركض من اجل كل مرضى السرطان في الدنمارك .
https://knaek.cancer.dk/start

 


25 تشرين أول 2020
 

الهدف من اليوميات ، المنتقاة من الاعلام الدنماركي ، إعطاء صورة عن بعض إيجابيات الحياة اليومية ، تساعد للتعرف على طبيعة المجتمع الدنماركي ، وموجهة أولاً للقراء داخل العراق ، للإطلاع والمقارنة .



 

 

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter