|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 السبت  26 / 9 / 2015                                فلاح علي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

السلفية الجديدة والنيوليبرالية وجهان لعملة واحدة
(3)

فلاح علي

3- تزوير تاريخ الشعوب والاحزاب الشيوعية هو القاسم المشترك بين السلفية الجديدة والنيوليبرالية :
وهذه هي علامة مميزة لفكرهم وممارساتهم وان عنصر التزوير يعتبر مكمل للعناصر الاخرى وهي التشكيك وتشويه الحقائق والغاء الآخر وتهميشه وابعاده وحتى اغتياله , ومخاطر هذه القوى على الفكر اليساري والديمقراطي وعلى مصالح الشعوب والاوطان تكمن في انها تمتلك القوة الاعلامية والقوة الاقتصادية وقوة السلطة وترابط المصالح فيما بينهم . ويلاحظ انه تطوع للعمل معهم كل من هو طفيلي لا يفهم ولا يفقه لا بالتاريخ ولا بالفكر ولا بالسياسة ولا بالثقافة لا يعرف الا الاساءة وكيل الاتهامات .

وبالعودة الى المقالة حيث يذكر فيها :
(اقول لهؤلاء الشيوعيين انهم يطبقون الطرق التي اتبعتها الفرق الاسماعيلية كالقرامطة في مواجهة العباسيين , اي الباطنية , تقديم برامج علنية لعموم الناس , لكنهم يملكون برنامجهم السري والذي لايعرفه الا الله والراسخون في العلم ). بعد ان قارن عن جهل وعدم معرفة في مقالته بين السلفية الاسلامية والشيوعيين , يعود في مقطع آخر ويشبه الشيوعيين بالقرامطة باتباع نفس الطرق , هذا هو التزوير وتشويه الحقائق والاتهام نجده متجسد في سلوك وفكر كاتب المقاله . هل تعرف ان القرامطة يمثلون فقراء الارياف آنذاك وهم اول مجموعة تعلن عن برنامج زراعي حيث طالبوا بتوزيع الاراضي على الفقراء , ووصفهم المفكر الشهيد حسين مروة مع غيرهم من الحركات الاسلامية بانهم يمثلون اليسار في الاسلام وهم معدمين . السؤال هو : ما علاقة الشيوعيين بالقرامطة وما هي الطرق التي اتبعها القرامطه لكي يطبقها الشيوعيين وما هو البرنامج السري للقرامطة ؟ انت لا تعي حركتهم وهدفهم ثم تأتي وتقول برنامجهم السري لا يعرفه الا الله والراسخون في العلم . ما هذه العبقرية التي تملكها . هذا هو التشكيك وتيقن ايها النيوليبرالي الفكر والسلوك يا مزور الحقائق ان الحزب الشيوعي العراقي ليس لديه برنامج سري . لديه برنامج وطني ديمقراطي اقره مؤتمره التاسع ومعلن للشعب . وتيقن ان الشعب العراقي وكل قواه السياسية تدرك تماماً ان الحزب الشيوعي العراقي يؤمن بعلنية الفكر والسياسة الا انت لا تعرف شيئ وعداءك ليس فقط للحزب الشيوعي وانما لكل قوى اليسار والديمقراطية .

من يزور التاريخ :
ان اعداء الشعوب واعداء النضال التحرري الوطني واعداء اليسار والديمقراطية من السلفيون والاستعماريون والفاشيون والنازيون والصهاينة والنيوليبرالية هم من يزور تاريخ الشعوب وتاريخ نضال الشيوعيين وقوى اليساروالديمقراطية وقوى التحرر الوطني . ان هؤلاء جميعاً مزوري التاريخ ان اول ما يخشوه هؤلاء من الشعوب وقواها اليسارية والديمقراطية هو خوفهم من الفكر ومن الثقافة ومن حضارة ذلك البلد .هناك امثله كثيرة في التاريخ القديم والحديث تؤكد صحة ذلك . من غزو اسكندر المقدوني لبلدان الشرق الاوسط الى غزو المغول الى بغداد عاصمة السلام اول ما قام به هؤلاء الغزات مجتمعون هو حرق الكتب في البلدان والمدن التي دخلوها , ثم مارسو القتل الجماعي . هذه هي الاعمال السوداء التي قام بها الاستعماريون للقضاء على حضارة الشعوب ولمسح ذاكرتها لما تملكه من نضال وطني مشرق . وفي العصر الحديث ما قام به الصهاينه من تزوير كل شيئ يتعلق بتاريخ الشعب الفلسطيني وممتلكاته وثقافته وحضارته واحتلوا فلسطين ومارسوا اعمال بربرية بحق الشعب الفلسطيني واللبناني وقتلوا وسجنوا واسروا خيرة شباب وشابات هذيين الشعبيين . الا دليل على خمجية الفكر الصهيوني وتزويره لتاريخ الشعوب . وهتلرمثال آخر في عصرنا الحديث يتذكره الجميع الان كيف انه شوه تاريخ الشعب الالماني والشعوب التي احتلها ونسب كل ما هو مشرق في تاريخ الشعب الالماني نسبه له ولحزبه . وكل ماهو مشين في التاريخ نسبه لأعداءة . وفي التاريخ الحديث في العراق الكل تتذكر كانت اولى خطوات انقلاب عام 1963الاسود هو قتل وسجن الشيوعيين واليساريين والوطنيين الديمقراطيين و تشويه تاريخ الشعب العراقي وتاريخ نضال الحزب الشيوعي العراقي , وكل ماهو مشين في تاريخ الانقلابيين وحزبهم المدعوم من السلفية الجديدة والنيوليبرالية نسبوه للشعب العراقي ولغيرهم من الاحزاب, وكل ما هو مشرق في تاريخ الشعب العراقي وقواه اليسارية والديمقراطية نسبوه لهم , هذا هو التزوير ياوليد . الا ان الفاشيون الجدد ومعهم السلفيون واعداء الشعب وقوى اليسار والديمقراطية , فشلوا فشلاً ذريعاً رغم انهم اضروا كثيراً , وفي فترة حكمهم الثانية عاودوا ليجربوا حضهم في التزوير والاسائه للحزب الشيوعي العراقي , وبطلب من الدكتاتور المقبور صدام في نهاية السبعينات . قام الامن العام بمحاولة تزوير تاريخ الحزب واصدر كتاب باسم مستعار سمير عبد الكريم , اضافة الى ما كتبته جريدة الراصد من سلسلة مقالات باسم مستعار لغرض تشويه تاريخ نضال الحزب وتشويه فكره وسياسته وكان هدفهم هو اضعاف مواقع الحزب الجماهيرية من خلال الاعلام بممارسة الحرب النفسيه وطبقوا فكرة هتلر في تزوير التاريخ الا انهم فشلوا ايضاً رغم امتلاكهم للسلطة والاعلام والقوة .

التزوير الجديد لتاريخ الحزب الشيوعي العراقي :
عندما دخلت جيوش الاحتلال الامريكي الى العراق في عام 2003 , كان موقف الحزب واضحاً ضد الاحتلال , ان الفكر النيوليبرالي والسلفية الجديدة .يدركان تماماً ان الحزب لديه تاريخ وطني مشرق متجذر في ذاكرة الشعب , كما انهم مقتنعون انه في ظل ضمان الحقوق والحريات وفي ظل المؤسسات والقوانيين الديمقراطية , سيكون هنالك دوراً للمواطن وحضوراً جماهيرياً واسعاً للحزب ولكل قوى اليسار والديمقراطية , ويدركون ايضاً ان الشيوعيين وقوى اليسار والديمقراطية وكل الوطنيين العراقيين يمثلون بيئة الشعب العراقي فبدأت هذه القوى مجتمعه في ممارسة سياسة التهميش وفرض الحصار الأعلامي على الحزب وعلى كل القوى اليسارية والديمقراطية . ومن اجل تحقيق المصالح الذاتية والاستراتيجية لهذه القوى مجتمعة وبتفاعل العامل الاقليمي معها , ومن اجل عرقلة بناء دولة المواطنة الدولة المدنية الديمقراطية انتجوا للشعب نظام المحاصصة الطائفية والاثنية وفرضوا سياسة التهميش والابعاد والهيمنة والاستبداد وعرقلوا تشريع اي قانون ديمقراطي في البلد .

والخطوة الثانية التي قامت فيها امريكا هي باشاعة فكرها النيوليبرالي في العراق لأستقطاب مثقفين وكتاب الى هذا الفكر . وبهذا فأن النيوليبرالية والسلفية اعادت نفس التجربة التي قام بها الاستعماريون وهتلر والبعثيون بتزوير التاريخ وتصفيراومسح الذاكرة الوطنية للشعب العراقي . وبماكنتهم الاعلاميه الضخمة وبقوتهم الاقتصادية وبالتعاون والتنسيق مع اطراف في نظام المحاصصة الطائفية المتمثل في السلفية الجديدة, تبرع بسذاجه لخدمة الفكر النيوليبرالي في العراق بعض السذج من يدعي الثقافة . فكان للحزب الشيوعي العراقي النصيب الاكبر من التشويه والتزوير لتاريخه النضالي وتصوير الحزب بانه بلا حضور جماهيري في العراق وان الحزب في العراق ليس له وجود وما هو موجود لا يشكل شيئ ولا يستطيع ان يؤثرسياسياً وجماهيرياً . ان الهدف الاعلامي للحملة ضد الحزب وتزوير تاريخه النضالي هو لأبعاد الجماهير عن الحزب وفرض حصار اعلامي وجماهيري وسياسي على الحزب . لأنهم يدركون جيداً ان فكر الحزب متجذر في المجتمع العراقي , وان كل الصفحات المشرقة والمضيئة في التاريخ النضالي الوطني التحرري للشعب العراقي في العصر الحديث يدركون ان للشيوعيين واليساريين والديمقراطيين والوطنيين لهم دور ومشاركة فيها , وهذه يعتبروها نقطة قوة تحسب للشيوعيين , وهذه هي احد اسباب تصاعد حدة الهجوم الاعلامي وتصاعد التزوير والتلفيق والاتهام بحق الشيوعيين العراقيين .

- من هذا ما يطرحه الفكر النيوليبرالي على المدى الاستراتيجي هو ان الاحزاب الشيوعية اصبحت قديمة لأنها لينينه وستالينيه والمطلوب ادخال التغيير عليها ويقصدون يالتغيير هو الاسائه للماركسية و افراغها من محتواها الثوري وتحميلها اخطاء مزعومة كاذبه ومساواتها بالراسمالية ولغرض مسايرتها مع القيم النيوليبرالية التي تطرح شعارات كاذبه مثل الديمقراطية الليبرالية وحقوق الانسان , لكن في الحقيقة ان هذه الشعارات هي بعيدة الحقيقة انها تلتقي مع وجهة نظر الفكر النيوليبرالي الذي يمثل فكر الامبريالية وعولمتها المتوحشة .

لاحظوا السلفي المنشأ والنيوليبرالي الفكر ماذا يقول في مقالته :
(اثبتت الايام ان الاحزاب اللينينية – الستالينية غير قادرة على اصلاح نفسها وقد تجاوزها الواقع. على الشيوعين انفسهم تغيير انفسهم قبل انتقادهم للاخرين . ليس للشيوعيين اليوم دوراً مهماً في المجتمع)

هذه هي وصفة الفكر النيوليبرالي في محاربة الاحزاب الشيوعية يرددها جاهل تطوع لمحاربة وتشويه وتقديم الاسائه لفكر الحزب وتاريخه ونضاله ولسياسته وهو لا يفقه اي شيئ ولا يفهم ان فكر الحزب هو فكر ماركسي تبنى نهج الديمقراطية والتجديد في مؤتمره الخامس . وها هو المغفل يكشف عن نفسه بعد ان ضلل الآخرين انه يساري جديد ولكن في حقيقته انه يحمل فكر وسلوك السلفية الجديدة والنيوليبرالية . وانه تطوع عن جهل لمحاربة الشيوعيين وقوى اليسار والديمقراطية بحجة انه يساري جديد .

(يتبع )


25-9-2015
 



 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter