|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأربعاء  9 / 3 / 2011                                 ضياء كريم                                  كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

نفس العضة نفس الدكتور ...

ضياء كريم
(موقع الناس)

الكثير من العراقيين يتذكرون العمل الفني المتميز (تحت موس الحلاق ), والذي كان لا يخلو من الإنتقادات المباشرة واحيانا الغير مباشرة للوضع الاجتماعي والسياسي آنذاك ,البعض قد يتذكر في احدى حلقات هذا العمل , عندما حجي راضي يتعرض لموقف ما , ينتفض صارخا ويكرر هذه الجملة { نفس العضة نفس الدكتور } .

ما تعرض له مقرات الحزب الشيوعي العراقي , وكذلك جريدته الناطقة باسم هذا الحزب الذي قارع الدكتاتورية طوال فترة وجوده ولا يزال , ليس بالغريب و المفاجئ , بل هو امر متوقع لا بل طبيعي لحد كبير ! في ضل نظام طائفي , لا يسعى الى تقديم الخدمات الى الشعب الذي يعاني الامرين , من انعدام الامن والخدمات الى البطالة والاُمية , بالاضافة الى محاربة الادب والفن وعدم الاهتمام بدور العلم و الثقافة , بالمقابل تهتم الحكومة بشكل غير معقول و باهدار اموال طائلة لاحياء مراسيم لا تخدم الا السلطة وحدها و إبعاد الشعب عن الإطلاع على ما هو جديد في العالم المتحضر .

الحزب الشيوعي رغم كل ما عاناه من محاولات للابادة ,عاد اليوم ليمارس دوره الذي من اجله تأسس ,وهو يضمد الجراح العميقة ليقترب من هذا الشعب الذي هو الآخر جراحاتة لا تقل عمقا وألما , اذاً كيف لا تهاجم قوى الضلام مقرات من يحاول اشعال الانوار.

نوري السعيد وقبل اكثر من ستة عقود , شن هجوم تتري على هذا الحزب , لأدراكه انه الخطر الاوحد على استمراره في حكم العراق , التاريخ والشعب العراقي قد خلد قادة هذا الحزب , بعد ان اعدمهم نظام نوري السعيد ,وتوالت الانظمة المتعاقبة على العراق بالاستمرار في هذا النهج الهولاكي على الحزب و انصاره و اصدقائه , كلما شعرت هذه الانظمة ان الشعب اصبح يعلم بكل ما هو مستور .
والجميع يتذكر عام 1979 ما قام به النظام الشوفيني من حملة مغولية على هذا الحزب , وذلك بسبب نشر بعض المقالات في جريدة الحزب , وفضح بعض العلاقات المشبوهة للنظام أنذاك .

نوري المالكي , وبعد ما اصدره من قرار يوم السادس من اذار , بالتأكيد هو يريد ان يستمر في مسلسل محاولة القضاء على هذا الحزب المعادي لكل انواع التخلف و الفساد , و يكرر ما فعلوه اسلافه التتر , حيث وكما يبدو وصدق حجي راضي الحلاق { نفس العضة نفس الدكتور } .

نوري السعيد ومن تتابعوا بعده من الحكام على العراق , الذين حاولوا إنهاء هذا الحزب , بهذه الطريقة , الوحشية والهمجية ,والتي كانت سائدة في ذلك الزمن ,وكذلك في هذا الزمن عند الانظمة المستبدة و الشوفينية , حيث لا يمكن ان يصدق احداً استخدامها من قبل الانظمة التي تسير نحو الديمقراطية اليوم , وخاصة في زمن العولمة و الانترنيت و ثورة الاتصالات , وانتشار منظمات حقوق الانسان , وحرية الفكر و الصحافة , والاكثر من هذا وذاك انتصار ارادة الشعوب في التغير وعزل كبار المستبدين أمثال ابن علي و مبارك ,و الحبل علجرار .

نوري المالكي انصحك أن تسأل التعيس ابن علي العابدين وحسني اللامبارك عن ما فعله بهم الفيس بوك , التواصل مع الشعب اصبح اليوم لا يحتاج الى مقرات (اي بد بخت) (اكيد يفهمها المالكي هذه). النزول الى الشارع ومع الجماهير لكي تتعلم منهم وتدرك ما يطالبون به وما هم بحاجة اليه , هذا ما بدء به الشيوعي العراقي اليوم والذي اغضبكم , وما لذة الحياة و الموت من اجل الجماهير , لا من اجل كراسي النهب .

نوري المالكي لا تتعالج عند نفس الدكتور , لان طريقة علاجه اصبحت قديمة وبالية ومكشوفة , وعضته اصبحت تؤذي صاحبها , تعال الى حيث الشعب هو خير طبيب و خير معلم , واقترب منهم كما يفعل الحزب الشيوعي الذي يخيفكم كما ارعب من سبقوك قبل عقود عندما ازداد قربه من الشعب , وما اصدرته من (فرمان) مؤخرا هو الدليل على مدى الرعب و الخوف من حزب لا يملك مليشيات ولا قطعة سلاح واحدة , بل يملك العِلم والثقافة و النزاهة التي يفتقدها من هو معك و حواليك من مستشارين , قراركم هذا سوف يزيد التفاف الشعب حول الحزب , واذا لم تصدق هذا , راجع مشاهدة تحت موس الحلاق وتعلم من حجي راضي .
شكرا يا نوري الاول بسبب حملتك التي جعلت الحزب يكتسح الشارع العراقي آنذاك , وشكرا يا نوري الثاني لبدء هذه الحملة التي وبالتاكيد الحزب والشعب سيستعد لها , لانهم يعلمون .......
{ نفس العضة نفس الدكتور } .

ملاحظة - جملة (اي بد بخت) فارسية و تعني يا تعيس الحظ , وتطلق على من لا يقدر الامور بشكل جيد .


7-3-2011
 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter