|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأثنين  1 / 11 / 2010                                 ضياء كريم                                  كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

لنتضامن مع كنيسة النجاة

ضياء كريم
(موقع الناس)

القائد العام للقوات المسلحه , أمر بتشكيل لجنه للتحقيق في العملية الارهابيه التي استهدفت كنيسة النجاة !!! هذه ليست أول لجنه تحقيقيه تتشكل للتحقيق في الاختراقات الامنيه , سبقتها العشرات لا بل المئات من اللجان التحقيقيه , ونتيجة التحقيق ومع الاسف ((( من دبش ))) .

مصائب قوم عند قوم ... هناك الكثير من المنتفعين من مصائب الغير , ومن خلال الحصول على عضوية في لجنه تحقيقيه ما , علاوات , بدل خطوره , ساعات عمل إضافيه , بعثات , وغيرها من الامتيازات و المستحقات التي يحصل عليها العضو في هذه اللجان , و قد يكون هو (اي العضو ) لم يغادر فراش نومه , او يمكن أن يكون على سواحل شرم الشيخ , هذا اذا لم يكن عضو اللجنه التحقيقيه هو ذاته الإرهابي او المتعاون .

قد يسألني احد عن الدليل , اقول له دليلي هو اين نتائج التحقيق التي يُفترض أن توصلت لها اللجان السابقه في جميع الاختراقات الامنيه السابقه , منذ تفجيرات سامراء ومرورا بعمال المساطر , وشارع المتنبي و معمل نسيج الحله وتفجيرات وزارات الماليه و الخارجيه والفنادق المهمه ,و و و و و.......

كنيسة النجاة , وجميع دور العبادة يُفترض أن تكون اكثر الأماكن أمناً وآمان , لأن رواد هذه الاماكن هم اكثر الناس إطمئنانا على أنفسهم لأعتقادهم إنهم في حماية الخالق , (ادخلوها آمنين).
وإذا بالمصلين في كنيسة النجاة يتعرضون للإباده في وضح النهار وفي وسط بغداد وفي منطقه من اكثر المناطق في بغداد و العراق تحصينا , سيارات مُفخخه عند مدخل الكنيسه , أحزمه ناسفه , عبوات وقنابل يدويه , بنادق رشاشة , مع أكثر من عشرة إرهابيين اغلبهم غير عراقيين !!! يدخلوا هذا المكان الآمن وفي داخله اكثر من مئة مُصلي ويقوموا بعملية إباده للمصلين .

هل اللجنه التي أمر بتشكيلها السيد القائد ! سوف توضح لعوائل الضحايا والشعب العراقي , كيف دخلت كُل هذه المعدات القتاليه الى منطقة الكراده ومن ثم دخلت كنيسة النجاة ؟ أم كما سبقتها من نتائج , ضد مجهول !!!

الشعب العراقي هو الذي يجب ان يكوّن اللجنه , ويطلب التحقيق مع كافة المسؤلين عن أمن بغداد , ليس من المعقول حدوث هكذا خرق أمني بدون تعاون رؤوس كبيرة ونافذة في الاجهزة الامنيه .

انا والكثير سوف نشعر بالفخر اذا الشعب العراقي خرج عن بكرة ابيه للتضامن مع كنيسة النجاة , والمطالبة بالقصاص من كل من ساهم وتهاون وتعاون في وصول ودخول الارهابيين , وبهكذا عدد و معدات حربيه , مهما كانت انتماءاتهم او سلطتهم .


1-11-2010

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter