|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الخميس  11 / 4 / 2013                                 ضياء كريم                                  كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

نحن... هي الانسب من انا وانتم
تعليق على مقالة الاخ العزيز زكي رضا...

ضياء كريم
(موقع الناس)

ينتقد الاخ العزيز زكي في مقالته الاخيره وبعنوان (يا للهول ايها الكورد الفيليون....) النداء الذي وجهه الكورد الفيلية في استوكهولم وهم يحيون يوم الشهيد الكوردي الفيلي. يبدو انه لم يقرأ النداء جيدا وهذا ما استغربه كوني اعرف عزيزي زكي انه قارئ من الطراز الاول وعندما يقرأ لا تفوته اي كلمة دون ان يعرف تفاصيلها بشكل دقيق جدا.

يتعجب الاخ زكي في مقالته عن عدم السؤال في النداء عن مصير الشهداء !!! في حين ان اول مطلب في النداء هو طلب معلومات عن ما حل بالشهداء الفيلية , كذلك يطالب الاخ زكي بوجوب المطالبة بالحل السياسي, وانا اقول له يا صديقي العزيز اقرأ السطر الاول من النداء, لا بل اناشده ان يقرأ النداء كله ولو مره واحده ليعرف ان النداء الموجه للرئاسات الاربع يتضمن كل ما يطالب به هو في مقالته بل اكثر من ذلك, وكذلك اطالبه ان لا يتكلم بصيغة أنا ولا بصيغة أنتم , بل كان عليه ان يتخاطب بصيغة نحن لأنه يكتب في مقالته انه جزء من هذه الشريحة التي قدمت الكثير كما تطرق في نفس المقالة.

يحاول الاخ زكي ان يقول في مقالته ان هذه السلطات لا تستجيب لكل ما ينادي به الكورد الفيلية, وقد يكون محقا في ذلك الى حد ما, ولكن لا ان يقلل من قيمة ومحتوى النداء الذي قدمته جموع من الكورد الفيلية ومنظمات وهيئات سياسية كوردية فيلية وعراقية وكوردستانية من كل اجزاء كوردستان ومنظمات مجتمع مدني عراقية وكوردستانية في السويد هو يحتوي على اكثر ما طالب به في مقالته. فما القصد من مقالته التي تشير الى احداث وقعت في فترة الكفاح المسلح ضد الدكتاتورية؟ ماذا يريد من الكورد الفيلية ان يقوموا به اليوم؟ ما هي اقتراحاته العملية؟

نحن الكورد الفيلية من اكثر الاقوام التي ننتقد وبشده وأحيانا جارحة لبعضنا الاخر. ففي كل مناسبة وفعالية يقيمها الكورد الفيلية او خطاب أو بيان أو نداء نجد المديح والثناء من جمهور الكورد الفيلية ومن جميع الاطراف غير الفيلية بعكس ما نسمعه ونقرأه من نقد غير موضوعي وتجريح من عدد محدود من ابناء جلدتنا. لا اجد تفسيرا منطقيا لهذه الظاهرة سوى ان من يعمل بجد وإخلاص من اجل قضية الكورد الفيلية ويطالب بحقوقهم هو دائما تحت مطرقة هذا العدد المحدود.

ارفق مع هذا الرد الرابط الذي يحتوي على النداء الموجه للرئاسات الاربع ليطلع عليه صديقي العزيز زكي ويقرأه هو وجميع من لهم اهتمام بالشأن الكوردي الفيلي.

http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=131561#axzz2P9fvpLJ2 

10-4-2013


بسم الله الرحمن الرحيم


نداء حول الكورد الفيلية الى :
رئاسة الجمهورية
رئاسة مجلس النواب
رئاسة مجلس الوزراء
رئاسة اقليم كوردستان العراق

تحية وسلام


بما ان قضية الكورد الفيلية بتشعباتها المختلفة هي في الاساس قضية سياسية لذا فان حلها يتطلب اتخاذ قرارات وإجراءات سياسية ضرورية من قبلكم. ان توفر الارادة لدى القوى السياسية التي تحكم العراق الان كفيل بتحقيق مثل هذا الحل.

لذا وباسم المجتمعين في قاعة (شيستا ترف) في العاصمة السويدية ستوكهولم بتاريخ 7 أبريل/نيسان 2013 بمناسبة (يوم الشهيد ألفيلي) نناشدكم ان تقدموا ما لديكم من معلومات عما حل بالشهداء من الكورد الفيلية المحجوزين المغيبين الذين يزيد عددهم على 20,000 رجل وشاب في مقتبل العمر وان تصدروا التعليمات للدوائر المختصة للبحث عن رفاتهم.

ونناشدكم أن تصدروا القرارات المطلوبة وان تتخذوا الخطوات اللازمة والإجراءات الضرورية من اجل حل القضية الكوردية الفيلية على اسس دائمة صحيحة وعادلة من أجل استعادة حقوقهم المشروعة وصيانة مصالحهم الحيوية في عراق ديمقراطي اتحادي تعددي لا يسمح بتكرار ما حل بهم من مآسي وويلات ونكبات.

ونناشدكم أيضا ان تضعوا حدا للتمييز والابتزاز والعراقيل والمضايقات التي يتعرض له الكورد الفيلية عند مراجعتهم الدوائر المختصة داخل العراق وخارجه من اجل استعادة جنسيتهم وشهادة جنسيتهم وممتلكاتهم المنقولة وغير المنقولة وقضايا الشهداء والتقاعد والسجناء السياسيين وغير ذلك. وان تصدروا التعليمات اللازمة لهذه الدوائر بتسهيل معاملات الكورد الفيلية عند مراجعتهم لها.

نناشدكم ان تنصفوا الكورد الفيلية كما وعدتم مرارا وأن تترجم اقوالكم ايها السادة الكرام الى افعال.

تقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير.


الجمهور المشارك في احتفالية يوم الشهيد الفيلي في العاصمة السويدية ستوكهولم
الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي
شبكة المرأة الكوردية الفيلية
هيئة الاحزاب والقوى السياسية العراقية في السويد
هيئة الاحزاب والقوى السياسية الكوردية والكوردستانية في السويد
اتحاد الجمعيات العراقية في السويد
اتحاد الجمعيات الكوردية في السويد


8 أبريل/نيسان 2013 info@faylee.org



 


 

 


 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter