| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

بدل رفو المزوري
 

 

 

 

                                                                   الثلاثاء  20 / 5 / 2014

 


فيينا تحتفي رسمياً وشعبياً بالفنانة الملتحية (كونشيتا فورست)

بدل رفو
النمسا

- الرئيس النمسا يهنئ والمستشار النمساوي يستقبلها في مكتب المستشارية

- المثليون والخنث مكانتهم لدى حكوماتهم اكبر بكثير من مكانة الادباء والفنانين المبدعين في الشرق لدى حكوماتهم وكونشيتا فورست نموذجاَ!!

كونشيتا فورست في قصر الاتحادية

كونشيتا فورست مع الرئيس النمساوي هاينز فيشر

كونشيتا مع المستشار النمساوي فايمان من جهة اليسار

بعد الفوز الكبير والمجذب للأنظار للفنانة النمساوية المثلية الملتحية (كونشيتا فورست) بجائزة الاغنية الاوربية ، كتب الرئيس النمساوي (هاينز فيشر) على صفحته في الفيسبوك وهي يصافحها بحرارة : انا اهنئ كونشيتا على فوزها في مسابقة الاغنية الاوربية وهذا الانتصار لا يرجع للنمسا فقط بل الى التنوع والتسامح في اوربا وانها تكرس انتصارها للمؤمنين نحو مستقبل في السلام والحرية ، انه يوم جميل للنمسا ، فمن القلب اهنئها.

المستشار النمساوي يتحدث

استقبل السيد (فيرنار فايمان) مستشار دولة النمسا كونشيتا فورست في مكتبه وقال : انا اهنئ كونشيتا فقد ارسلت رسالة وهذه الرسالة تكمن في التسامح والحب وفرحة الحياة ضد الحقد والكراهية وربما لا نجد رسالة اكبر من الاحترام الكبير لفنها وشكرا على هذه الصورة وطلتها النيرة. هذا ما قاله المستشار النمساوي لبطلة مسابقة الاغنية الاوربية.

الجمهور في احتفالية كونشيتا فورست

الجمهور ينتظر كونشيتا في شوارع فيينا

المستشار النمساوي فايمان وسط الحضور لمشاهدة الكونسرت

يوم الاحد المصادف 18\5\2014 كان اول ظهور علني لها في قلب فيينا وبعد استقبالها في مكتب المستشار النمساوي ، اطلت على الجمهور النمساوي الكبير في كونسيرت مجاني حضره اكثر من 10 آلاف شخص بعد ان انتشرت قوات الشرطة بكثافة في مكان الاحتفال وكان المستشار النمساوي حاضراً بين الجمهور واما شعار الاحتفال جاء من اسم المتسابقة (فورست) وتعني بالعربية السجق والشعار فورست ومعها الشمس.

الملتحية كونشيتا فورست

كونسرت كونشيتا في فيينا

قدمت كونشيتا فورست اغنيتها الفائزة طائر الفينيق مرتان في الاحتفال وكانت سعيدة للغاية وقالت لمعجبيها شكرا لكم جميعاً. لقد كان الكونسيرت مجانياً للجمهور ، فوز المتسابقة الملتحية المثلية افرزت اختلافات الرأي والنقاشات الحادة بين النمساويين وفي اوربا ايضا والبعض قال بان فوزها كان لاحترام الانسان مثلما هو والاخر قال بانه ينقل صورة سيئة للانسان النمساوي الى العالم واختلفت الاراء.

كونشيتا فورست

السياسة في الغرب لا تختلف عن السياسة في الشرق كثيراً فالاحزاب السياسية استغلت فوزها من اجل اصوات الناخبين لانتخابات الاتحاد الاوربي والتي ستقام يوم 25\5 . تنحدر الفنانة المثلية من منطقة (باد ميتيل دورف) وتعني بالعربية (مسابح ميتيل دورف) ولاجل النكتة اطلقوا عليها اسم (بارت ميتيل دورف) وتعني (لحية ميتيل دورف) نسبة الى لحية المتسابقة كونشيتا.

بان الغضب كثيراً على بعض المحافظين النمساويين لظهور رجل نمساوي مخنث بهذه الصورة والاخر قال انها حرية الانسان . ولكنها روسيا كان لها رأي اخر حين قال احد وزرائها : لقد اخطأنا حين غادرنا النمسا بعد احتلالها خلال الحرب العالمية الثانية فكان الاجدر بنا ان نبقى كي لا نرى ما رأيناه اليوم . ويقصد الفنانة كونشيتا فورست.
اختلفت الاراء كثيراً حول فوز الفنانة الملتحية ولكنها صارت نجمة عالمية وحتى البعض لقبها بملكة النمسا ، انها المرأة الملتحية حاليا والرجل الملتحي سابقا. كونشيتا فورست.

المثليون والخنث مكانتهم لدى حكوماتهم في الغرب اكبر بكثير من مكانة الادباء والفنانين المبدعين في الشرق لدى حكوماتهم وكونشيتا فورست نموذجاَ!! وانا بدوري اهدي اغنية مرينا بيكم حمد واحنا بقطار الليل لشاعرنا الكبير مظفر النواب لكل المبدعين والذين يسجلون ادباً انسانياً وكل امنيتي ان يطل نهارنا من ثنيات الزمن المهترئ .


للمتابعة على التويتر
https://twitter.com/badalravo
 

* شاعر وصحفي كوردي عراقي مقيم في النمسا
www.badalravo.net


 

 

free web counter