|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأحد   13  / 10 / 2019                                باسم محمد حسين                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

تمخض الجبل فولد فأراً (1)

باسم محمد حسين
(موقع الناس)

بحدود اربعمائة شهيد من العراقيين الطيبين بأيادي خبيثة قذرة لا تنتمي للإنسانية مطلقاً ويضاف لهم أكثر من ألف مصاب بإصابات مختلفة ، حرق بعض مقرات الأحزاب ، خسائر مادية كثيرة . كانت حصيلة الصدامات بين المتظاهرين السلميين وبين من يريد دوام التسلط على الشعب العراقي وسرقة خيراته .

لم نشهد بعد تغيير النظام الصدامي عام 2003 قسوة تعاملت بها أجهزة الدولة مثل هذا التعامل مع من يريد استرداد حقه من مغتصبيه بالتظاهر السلمي ، لقد تعاملت الميليشيات بقسوة ما بعدها قسوة مع من نزع قميصه معبراً عن عدم حمله لسلاح أو أية آلة جارحة ، بل يحمل علم العراق فقط . لقد أظهرت بعض الفيديوهات المسربة عن تعامل أذرع القوى المتنفذة مع المطالبين بحقوقهم البسيطة التي كفلها الدستور بأن الرصاص الحي كان موجهاً للرؤوس كي يكون الهدف ميتاً بعد الإصابة مباشرة .

إن الأيام الستة التي تظاهر بها شبابنا وفُقِدَ الخيرين منهم ضحايا برصاص السيئين لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة ، لقد تنور شعبنا وشبابنا خصوصاً بعد ان عرف نوايا المدَّعين بالتدين والدين منهم براء والحسينيون والحسين ع منهم براء .

لقد ظهر في التلفاز الرفيق المناضل فالح الفياض وهو يهدد ويرعد ويزبد بالحفاظ على الدولة العراقية ، وكأن العراق يتمثل به ومَن معه مِن المنتفعين فقط ، لقد نسى هذا المخلوق ان العراق وطن كبير يضم زهورا كثيرة ومتنوعة تحب بعضها البعض ، لقد نسى أن في العراق علماء من جميع التخصصات قتلوا بدم بارد وحوربوا من قبل الأغبياء حملة الأسلحة التي لا تصدر صوتاً ، ومنهم من هرب الى دولٍ أخرى استطاعت ان تستفيد من خبرته وتخصصه . والعراق فيه مبدعين كثيرين لا تستطيع عيناك ان تراهم لأنها معتادة على مناظر أخرى ، والعراق فيه رياضيين يمكنهم تحطيم الأرقام القياسية لو توفرت لهم فرص التدريب والتغذية والإعداد الصحيح ، العراق فيه أصحاب شهادات عليا لم يحصلوا على عمل يقتاتون منه بينما (ربعكم) يتقاضون أكثر من راتب والبعض منهم يصل الى 12 راتب وبأرقام خرافية، عدا السرقات المبرمجة .

هل الدولة العراقية تحتاجك ايها الفياض ؟
هل الدولة العراقية تحتاج أمثالك ايها الفياض ؟
ما الذي قدمته للشعب والوطن طيلة فترة تواجدك في العراق؟ لو نقارن ما قدمه اي منتسب لقوى الأمن من أدنى رتبة الى أعلاها مع أفعالك كلها فمن يكون الناجح ؟

لم يكن في حديث السيد الفياض ما يدل على انه فهم أسباب الانتفاضة والتي بدأت بالتظاهرات وهدأت نسبياً ، ولكن القلوب لازالت تحمل الأسى وتنتظر الوقت والظرف المناسب للعودة مجدداً إن لم تُحَلّْ بعض الأزمات ، كان على الفياض أن يحاول تهدئة الشباب لا أن يستعرض عضلاته على الناس ويهدد ويستخدم تعابير غير دقيقة في الوصف ، كان عليه أن يحاول امتصاص غضب الجياع العراة الذين لم يطلبوا شيئاً سوى ما نُشِرَ لهم في دستوركم الأعرج وقوانينكم الزائفة .

وللحديث بقية


البصرة 11/10/2019
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter