|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

السبت  5  / 12 / 2015                                عبدالجبار نوري                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

قالت لي العصفورة

عبدالجبار نوري
(موقع الناس)

أنّ الفوضى والهشاشة والضعف المستشري في مفاصل الدولة ، وغياب دولة المؤسسات ، وان أصحاب القرار السياسي في العراق توضح للقاصي والداني بأنهم طلاب (سلطة) لا طلاب (دولة) ، فالواقع المزري الذي نحن فيه بعد 2003 لا نحسد عليه ، (التايتانيك) الذي نحن فيه جميعاً كان آيلاً للغرق في 2006، أما اليوم فقد أعلنت شهادة غرقه ، فصار العراق ساحة لعرض العجائب والغرائب ، ومفرغة لصواعق المنطقة والعالم ، ومشرحة لتوضيح أسباب الأغتيالات المجهولة ، ومختبراً لأفضع الآلام ، والمؤلم أكثر هو ضياع (هيبة) الدولة وسيادتها في المحافل الدولية ، لضياع حكومتنا "الخيط والعصفور".

وسوف أستعرض بعض ما سمعت وتلمست من مطبات مخجلة وهفوات قاتلة ، وصمت مطبق ، وعدم حتى تعليق من قبل رئيس الوزراء ، أو عدم الأكتراث أصلاً وكأنما هو لا يمثل العراق بل يمثل الجنسية الحمراء طوق النجاة (لوكت الشدة) .

**
مشاركة العراق في قمة المناخ الدولي المنعقد في باريس برئاسة السيد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم ، كان عدد بطاقات الدعوة المخصصة للوفد العراقي خمس بطاقات فقط لا غير ، فيما تألف الوفد من 82 شخصاً كلفت مشاركتهم خزينة الدولة مبالغ كبيرة ، بالوقت الذي يعاني العراق من أزمة مالية خانقة لا أن يكون رمزاً للتبذير والأسراف غير المبرر.

** كشفت وزارة العدل يوم الأربعاء 2-12-2015 عن عمليات تزوير بعقارات تجاوزت قيمتها 69 مليار دينار عراقي ، قامت بها أحدى الموظفات (الماجدات) جنوبي بغداد ، وأن المبلغ المذكور تم كشفه من خلال سجلات 21 عقارا من مجموع 46 عقارا مزوراً ، وتبين أن هذه العقارات قد تمّ تزوير صنفها من ملك الدولة إلى ملك صرف لأشخاص وهميين ، وروّجت الموظفة معاملات مزورة للرهن عند مصارف الرشيد والرافدين والزراعي والصناعي ، ونجح المزورون بأخذ مبالغ كبيرة من تلك المصارف : ونسأل الموظفة (الماجدة) كم قيمة القروض التي أستلمها المجرمون لقاء بيع شرفك ومواطنتك وسمعة عائلتك ؟ وأين أنت يا وزير العدل من مراقبة عقارات الدولة وأموالها ؟؟؟ .

** حكاية وزير التجارة الهارب (ملاص محمد عبد الكريم الكسنزاني) وهو أخو نهرو محمد عبد الكريم الكسنزاني ، تبدأ قصة الفساد من خلال (عصابة) منظمة قدمت ملاس (ملاص) كمرشح لعضوية مجلس النواب في العام 2014 ، إلا أن المفوضية العليا للأنتخابات ، أصدرت قرارها المرقم (9) بأستبعاده من الترشيح لأنتخابات مجلس النواب لوجود قيد جنائي بحقه ، الخبر من المحكمة الأتحادية بكتابها المرقم 1417 في 14-9-2014 بأسم (ملاص محمد عبد الكريم عبد القادر الكسنزاني) تولد 1974 ، قد حكم عليه بالسجن لمدة (عشر سنوات) في 14-4- 1999 مع أخيه نهرو محمد عبد الكريم ، ثم بعد أنقطاع السبل عنه ألتجأ إلى قوة الدولار والرشا والميليشيات الذين يحيطون به من تغيير أسمه من ملاص إلى ملاس أي وضع (السين) بدل (الصاد) تزويرا ، لكي يمرر أسمه من قبل كتلته (الشريفة) ، وهنا الكرة في ملعب العبادي كيف أدرج أسم هذا المزور والمحكوم بجريمة مخلة بالشرف في كابينة وزارته وزارة الغفلة والمقبولية في 9-9-2014 ؟؟؟ وهو اليوم خارج العراق يتنعم بملايين السحت الحرام من قوت وخبز بطاقة الفقراء التموينية والنازحين والمشردين المليونية تحت خيمة وطن (كان) أسمه العراق!!! .

** الأعتداء على المتظاهرين وأنتهاك حقوقهم الدستورية ، حيث أقدمت قوّة مدنية صباح يوم الثلاثاء 17-11-2015 على تفريق تظاهرة سلمية للحراك الجماهيري أمام أحدى البوابات الغربية من مبنى مجلس النواب بالأعتداء الجسدي على المتظاهرين ، وأعتقال الناشطين منهم ، وأستخدام العنف اللفظي ، المستنكر أزاء النساء المشاركات في التظاهرة ، وقد تمّ لاحقا أطلاق سراح المتظاهرين بعد تعرضهم للأهانة ، وأحتجاز تعسفي ، وأننا ندين مثل هذه الممارسات ضد مطالب شعبية ، ونعتبره أنتهاكاً للدستور الذي كفل للعراقيين حق التعبير والتظاهر السلمي .



السويد / في 5-12-2015

 

 


 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter