|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأربعاء  11  / 11 / 2015                                عبدالجبار نوري                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

خواطر مُرّة / في بلاد ما بين القهرين!!!

عبدالجبار نوري
(موقع الناس)

عام 2003 يعني للعراق " نقلة نوغية" في الأرشيف التأريخي ، منذُ نشاته ، ففي الأربعين سنة الأخيرة قبل هذا العام الفاصل عايش العراق أعتى نظام دكتاتوري شمولي همجي أتسم بكم الأفواه ، وعبادة الصنم ، وتأليه القائد الرمز ، وتفننّ في بناء السجون والمعتقلات ، وتقوية حبال المشانق ، واحواض التيزاب ، والمقابر الجماعية ، والحروب العبثية ، وحصار أقتصادي لأكثر من عقد من الزمن .

وحصل" التغيير" الشامل الجمعي بعد سنة الجرح العراقي الذي يرفض الشفاء لكونه لم يكن ذلك "التغيير" من صناعة الشعب بل كان من هوس اليانكي الأمريكي واللوبي الصهيوني وأدلاء الخيانة الجارة الخبيثة الكويت وبعض من المعارضة المحسوبة على الأحنبي الأقليمي والدولي حاملين معهم معاول الطائفية والأثنية والمناطقية ، مؤطرين بسايكولوجية الأنا وحب الذات بشكلٍ مفرط ، يغردون خارج السرب وسط غياب ثقافة المواطنة ، فالفساد عمّ وأنتشر بسرعة مذهلة كسريان النار في الهشيم ، بصورة مؤلمة يتضح من خلالها غياب الأعراف ، والقوانين ، وشيوع الأنحلال الخلقي ، وهدر المال العام ، والمشهد المأساوي يتكرر مؤطر بالبؤس والحزن والجنائز والنعوش الفارغة من أجسادها المستقرّة في أعماق " قهري دجلة والفرات " والحي منهم يتجرع مرارة التهجير القسري الذي وصل الى اربعة ملايين بائس ويائس ، أو الهجرة الجماعية ومن فئة الشباب بالذات الى خارج الوطن تنفيذاً (لنظرية المؤامرة) لأفراغ الأرض لداعش من أصحابها .

فثبت للقاصي والداني أنّ خطوات الحكومة الأتحادية الأصلاحية ماهي ألا حلول ترقيعية وتوفيقية هزيلة لا تتعدى كونها شعاراتية ديماغوجية تكتيكية مخدرة بأمصال سامة لتلك النخبة المستفيدة من تكريس الوضع الفاسد على ما هو عليه .

لذا اصبح العراق لقمة سهلة لعصابات داعش عابرة الحدود ، وبحساب الخسارة والربح قد خسر الشعب العراقي أرضه وماله وحضارته وتراثه ومقدساته وعرضه وكرامته .

وسأذكر بعض من هذه الظواهر السلبية فهي غيض من فيض :

أولاً- تقرير قناة ال BBC البريطانية عن حوادث الأعتداء على الأطباء في 30 أكتوبر الماضي 2015 : تكررت حوادث الأعتداء في الأسابيع القليلة الماضية في بغداد ، أذ قُتل سبعة أطباء في حوادث متفرقة ، بحسب نقابة الأطباء العراقية ،وكانت اغلب حالات أستهداف ذوي القمصان البيض وأيدي الرحمة الأطباء من قبل عائلات مرضى ماتوا أثر أجراء عمليات جراحية لهم ، بالوقت الذي يموت منهم خارج الوطن في عمان أو تركيا يأخذ جانب الصمت ، لذا من موقع الشعور بعدم الأمان أغلق بعضهم عياداته الخاصة أحتجاجا على تنامي هذه الظاهرة ، أو أضاف نفسهُ رقماً جديداً على قائمة الأطباء العراقيين في عمان أو دبي أو لندن .

ثانياً- خبر من الوزن الثقيل ، الأثنين 2-11-2015 : ضبط طائرتين محملتين بأسلحة مسدسات " كاتمة الصوت " في مطار بغداد الدولي ، تعودان للتحالف الدولي الذي تقوده امريكا لمن هي ؟ ولصالح من ؟ وانتقدت لجنة الأمن والدفاع عدم قيام الحكومة العراقية بمصادرة كواتم الصوت في الطائرتين ، والسماح لهما بالرجوع بكاملة الشحنة ---- ونتساءل لماذا لم تقم الحكومة باجراءات ضد الجهة البائعة والمشترية لشحنات الكواتم البالغة الخطورة ، حيث لا توجد دولة في العالم تحترم سيادتها وكرامتها تفعل ما فعلته الحكومة العراقية ، خصوصاً وأنّها تعتبر من أحطر أساليب القتل والأغتيال بالعالم .

ثالثاً- لجنة نيابية تكشف عن مساعٍ لفصل المساءلة والعدالة عن حظر حزب البعث في 7-11-2015 ، وعن مساعٍ لجعل المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث قانونين منفصلين .

رابعاً- قصة الطائرة الروسية قبل عامين وعلى متنها 40 طن من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ، وبقيت في أرض المطار ليومين ثُمّ أختفت وضاعت وأسدل الستار عليها ، وأضيفت على قائمة المجهول !!! والأسئلة المحيرة تستجدي جواباً شافياً لمن هذه البضاعة المسجات ؟ من هو المشتري ؟ ومن هو البائع ؟ .

خامساً- داعش يبيع الحنطه الموصلية في بغداد بمساعدة ضباط كبار ، ويعتبر الخبراء أنّ أنتاج الموصل للحنطة ما يقارب 44 % من أنتاج العراق الكلي !!! .

سادساً- أستعمال داعش لسيارت تيوتا ذات الدفع الرباعي موديل 2013 و 2014 من نوع بيك أب ولاندكروز وهيليوكس وصل الرقم الى 2600 سيارة وكشفت السفارة الأمريكية في بغداد أسم التاجر العراقي الوسيط ببيع هذه السيارات اليابانية الحديثة مقابل النفط الخام العراقي المهرب (بربي خوش وطنية !!! عيش أو شوف) وهذه المعلومة الأمنية سلمها السفير الأمريكي في بغداد (ستيوارد جونز)

سابعاً-  ذكرمجلس محافطة بغداد أمس الثلاثاء : أنّ قانون العاصمة الموجود لدى مجلس النواب تدور حوله صراعات سياسية كبرى ، مبينا أن كل كتلة سياسية تحاول السيطرة على أمانة بغداد لأنها مصدر رئيسي للموارد والمشاريع فيما أكد أنّ أمانة بغداد موبوءة بالفساد المالي والأداري ،وفيها العجب العجاب عندما أتهم أمين بغداد السابق " صابر العيساوي بهدر وسوء أستخدام مبلغ مليار دولار ( يابه منكول باك ) لكنه حكم بسنه واحدة فقط نعم فققققط ، ولم يغرم !!! ، هذا وأضافة إلى فشل أمانة بغداد في أدارة أزمة الأمطار التي باتت تهدد المواطنين .

أخيراً/ وليس آخراً أنّ الحكومة السابقة سميت بحكومة (الأزمات) ، أما الحكومة الحالية تستحق أنْ تسمى بحكومة (التنازلات) للتحالف الدولي المشبوه بقيادة اليانكي الأمريكي ومخابراته السيئة الصيت التي لم تخفي دعمها اللوجستي للعدو داعش الأرهابي ، وتطبيق " نظرية المؤامرة " على العراق بسيناريوهات متعاقبة من الأزمة الأقتصادية ، ثُمّ الأنخفاض الحاد في أسعار النفط الخام ، إلى هجرة شبابنا إلى الخارج ، ودعم خونة الفنادق بحجة دعم مكوّن معين ، ومن المؤسف أنّ حكومة التنازلات ما تزال سائرة على نهجها ذاته ، وأذا بقي الحال على ما هو عليه فالقادم سيكون أسوأ -


المصادر/
قناة سي . أن . أن ./ قناة أي بي سي الأمريكية ، قناة فوكس الألمانية ، موقع روسيا اليوم ، السفير الأمريكي في بغداد ، لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية ، مجلس محافظة بغداد .



السويد
 9-11-2015
 

 


 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter