|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

السبت  5 / 12 / 2015                                 عبدالأمير العبادي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

اعتقلوا جاسم الحلفي واغلقوا البغدادية والفيحاء

عبدالامير العبادي   
(موقع الناس)

ما اكثر الايفادات والزيارات التي يقوم بها ساسة الدولة العراقية من تنفيذيين وتشريعيين ان كانوا اعضاء مجالس محافظات او محافظين او وزراء وبيت القصيد هنا كم صرفت من ملايين الدولارات عليها وكم هي جميلة تلك السفرات والفنادق الفارهة والتي لا يعرف البعض منهم تشغيل طراد المرفق فيها وكم كانت جميلة تلك المدن والمؤتمرات التي عقدت وطرق الضيافة والدروس والعبر والتجارب العلمية والتكنولوجيا المتطورة التي شاهدها سياسيينا الاشاوس واعجب من ذلك وقع البعض على مذكرات تفاهم او وقع على تؤامة مع مدينة طوكيو او سيؤول او هيوستن او دبي ولكنه عاد ليصنع قنطرة او كن دجاج .

هؤلاء الساسة بنوا جسورا عملاقة تحت شط العرب وشيدوا اعلى ابراج الكرة الارضية وجاءوا بتعليم يضاهي تعليم اليابان بل استقدموا شركات للمجاري على غرار مجاري عواصم اوربا وفتحوا جامعات تعد من افضل عشر جامعات في العالم وقاموا ببناء مصانع لها هيبتها في عالم الصناعة لا بل جعلوا مرضى دول الجوار يعالجون كل الامراض في العراق وشرّعوا ارقى القوانين لخدمة الانسان وبسطوا المدن بالساحات الخضراء وكانوا نموذجاً في رعاية المرضى والفقراء والمعوزين وشرّعوا افضل القوانين المدنية وحاربوا آفات المرض والامراض المعدية في اكبر المستشفيات وصنعوا قضاء تتعلم منه الامم واتوا بالحريات وازالوا كل تقاليد البدع والخرافة والتخلف من العراق .

اوَ ليست انهرنا اقذر الانهار وشوارعنا اقذر الطرق وان المواطن يسير في كل الشوارع بسيارات بدون ارقام او مظللة او سيارات تحمل الاسلحة دون تفتيش ، أوَ لسنا من نمتلك تقاطعات تأوي الاف المتسولين من الجنوب الى الشمال ؟ اين العدالة في هذا الوطن العجيب الذي يساوي بين من يخدمه اكثر من ثلاثين عاما وبين دخيل على الوظيفة يتقاضى الاضعاف . أهذا هو البلد الذي تحرسه دماء الحسين واشعاعات علي ودماء ثواره ضحايا الفاشية والارهاب ، هذا البلد الذي زرع فيه الفساء كما يزرع الخشخاش والافيون والترياك او يستشري فيه الايدز والسرطان .

لاجل كل ذلك يخرج جاسم الحلفي ويضيع جلال الشحماني ويقتل كامل شياع ومهدي المهدي والعشرات وتصدح اصوات البغدادية والفيحاء ويأتيك (حمار) ويقول لماذا يخرج المتظاهرين ؟ وتصيح الفضائيات انها ثورة ووثبة صناعها ابطال ، بل تاجٌ على روؤس من يبيع العراق .
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter