|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الأربعاء  4 / 2 / 2015                                 عبدالأمير العبادي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

انجلينا جولي محجبة بثوب السماء

عبدالامير العبادي   

آهٍ على بلادي التي لم تنجب سوى الظلام الذي تعودنا عليه وكأننا صناع ابديين له وهذا ما يتجسد في مضمار وافاق حياتنا التي تزخر بالموت والحزن ولا تقوى ان تقول كلمة رفض امام اي جمع .

والنسيج الذي جبلنا عليه قد قيدنا بالنص والخطاب الذي لا يوحي لنا وللاخرين سوى انجماد درجات حرارة عقولنا وغلفها بتداعيات انهكت تركيبتنا الفكرية التي لا تعرف سوى الخوض بمعطيات الجمود ولغة النرجيسة الخلاقة عبر حقب التاريخ الذي غالى في كتابة بنود بقياسات سلفية ربما فعلت فعلها المحنط الذي زقنا ترهات تجسدت في علو هامات اعتقدنا انا لها وهذا خارج نطاق الالفة الانسانية التي اراد لها المنظور الوجداني للخلق .

وكم في بلادي من الضحكات لكنها حقا كالبكاء ، كيف لا ونحن الذين نتفرج على ضياع حتفنا دون ان نعطي لوجودنا اهمية وحقيقة انا خلق بعثنا لديمومة الحياة وزهوها الاخاذ .

نحن بشر ولدنا كما نسوق لانفسنا انا خلاصة الخلق ومن يقع خارج تفكيرنا وخارج سربنا حتما يجد نهاية غير مأسوف عليها لو مرغت عنوة واستهان بها من امتلك صهوة المدنية والطباع الذكية .

اقول لنخب المال والجاه والوجاهة والدين والعشيرة ورجال السياسة ، قادتنا الميامين لو جمعتكم الصدفه لانكم لا تجتمعون كي لا يحسد احدكم الاخر ، على ان تلتقوا فجأة ودون سابق ، انجلينا جولي ؟ ما الذي تفعلوه معها حتما انكم تستبعدون اياديكم عن مصافحتها او ربما تتركون المكان ، بسبب انها ممثله ، اي انها تظهر بغير حشمة او ربما في لقطات شبه عارية وهي بذلك لا تلتقي مع مبادئكم السمحاء في كل شي .

يا من تملكتم الدولة واثريتم حد التخمة في وقت اصبحت طفولة العراق ونسائه  وشيوخه والمعاقين والأرامل والمحرومين ، بلا اي شي يسد رمقهم او يقيهم من المرض .

ان ثراء البعض جاءت نتيجة فساد ومع ذلك نجد غالبيتهم تذهب رياء للولائم والذبح والنحر وهم في سباق على ذبح الثيران واخرين شيدوا جوامع وحسينيات لتخفيف ذنوبهم ، وكل ذلك يجري بلا غطاء قانوني .

اذن اين تدينكم سادتي (النبلاء) ؟ واين انتم من هذه السيدة التي تدور حول المعمورة وتوزع للفقراء دون ان تعلم كم مقدار ما تصرفه على فقراء العالم ومحتاجيه .

انجلينا جولي قديسة وراهبة وملاك محجبة بثوب السماء ومغطاة برحمة اليتامى والفقراء وناسكة بحب الانسان عالية فوق ، تحمل رسائل السلام ، هي محجبة القلب بلا حجاب او قناع .

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter