|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الجمعة  30 / 1 / 2015                                 عبدالأمير العبادي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

موازنتكم لن تنفعنا بعد الان

عبدالامير العبادي   

عندما كشف السيد احمد الجلبي طبيعة الموازنة وكشف الارقام .. ما الجدوى من هذه الموازنة التي طبلتم لها لشهور مضت وربما يكون هذا التطبيل ينطلي على سذج القوم الذين هم انفسهم صنعوا منكم برلمانيين وتركوا مصيرهم باياديكم لاكثر من عشر سنوات والشعب يتجرع مرارة حكمكم ومرارة سلطاتكم عليه وللاسف يقف متفرجا مفوضاً امره لوكلائكم الذين خدروه بخطابات التهدئة تارة وطورا اجبار الشعب على السكوت والانصياع للايمان .. ان شركم اهون عليه من المجئ باشخاص ربما يخالفون مذاهبكم او سياسة احزابكم وسياسة المحاصصة التي رسمت كي تبقى البلد في مهب الريح .

وعودة لموضوعة الموازنة اتحداكم انت وبرلمانكم اذا قلتم ماذا سيجني البسطاء والفقراء والذين ضحوا ويضحون يوميا من اجل البلد والدفاع عنه وصد الارهاب ؟؟

ما جدوى الموازنة ؟؟ هل اخذتم بنظر الاعتبار مساواة رواتب الموظفين من خلال مساواة رواتبكم الخيالية التي حصلت على المرتبة الاولى لموسوعة غينتس . حقا انها ثمرة الفساد العلني والقسري بل انه الاستهتار بدم الضحايا والعمال والفقراء والمحرومين .

ثمة اسئلة تدور في خلد الشعب انتم ونصفكم اشترك بكل الدورات الانتخابة وفزتم وتسنم البعض مناصب عدة بين الوزارات وبين رئاسة اللجان ..

اين الموازنات السابقة وكيف كانت تهدر الاموال ؟؟
وماذا قدمتم لنا ؟؟ اي صرح شيدتم ويا اسفي ان الشعب يعلم انكم جعلتم من مطارات ومدن العالم نزهة لكم ولذويكم تاركين لنا البؤس والحسرة على مدينة جميلة نراها او شارع او صرح نقول شيدتموه خلال وجودكم حتى تخرجوا لنا ببشرى المصادقة على الموازنة وكأنكم صنعتم عشرات المصانع لتلم البطالة والتسول او بنيتم مدن للفقراء والمحتاجين او اعدتم ما سرق او نهب وشرعتم من اين لك هذا ؟ او شرعتم قوانين تحد من الفساد والسرقات ..

ختاما اقول انها موازنة حزينة علينا .. وسعيدة عليكم كونها لن تنال من قدسية رواتبكم ورواتب حماياتكم او لم تتطرق للدور التي ملكت وهي لو قدرت حقا لاعادت بناء الاف الدور لفقراء الشعب .

هنيئا لكم بها ومبروك لقياداتكم وهنيئا لمن يصفق لكم ولسذاجة وغباء اتباعكم .
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter