|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأثنين  29  / 1 / 2018                                 عبدالأمير العبادي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

نوح علي الربيعي وهج لا ينطفى

عبدالامير العبادي  
(موقع الناس) 

بعد اللقاء بالدكتور حسان عاكف في فضائية الفلوجة كنت رافضا لمثل هذه اللقاءات مع قياديي الحزب الشيوعي لما تقوم به الفضائيات من نهج استفزازي مجافي للحقائق التأريخية ولحظتها كان الدكتور حسان لا يريد او لا يستحسن اسئلة المقدم الدكتور حميد عبدالله وخلال الحلقتين وكالعادة كانت الاسئلة تحاول الاساءة لتأريخ الحزب ومع قدرة الدكتور حسان الا ان مكرر الاسئلة كان كما قلت لا يمثل الموضوعية لذا كنت امني النفس بعدم ظهور اي قيادي في الحزب عبر الفضائيات حتى لا يجد الاخرين صدى اللقاء والاسئلة ومع غير موضوعيتها الا ان تأثيرها على البسطاء يأخذ دوره.

وحين شاهدت اللقاء مع الاستاذ والضابط نوح علي الربيعي احد المشاركين في ثورة ١٤تموز ١٩٥٨توقفت كثيرا عند هذه الحلقة الرائعة وفيها ترى الشجاعة والبطولة والدفاع عن الثورة وتوضيح طبيعة الحكم الملكي انذاك وموضوعية الدفاع عن مكتسبات تموز مع مقارنتها بما جاء بعد الثورة من خراب وتراجع .

ومما يلفت النظر محاولة الدكتور حميد عبدالله استفزاز الاستاذ نوح علي الا انه لم يوفق كعادة لقاءاته السابقة مع مختلف الشخوص اذ كانت امكانية الاستاذ نوح وهو في عمر الثمانين تعبر عن اصالة ووفاء للحزب الذي قدم للعراق الاف الضحايا.

وكذلك ليكون رمزا شيوعيا وفيا للمبادئ التي امن بها والذي جعل من مقدم البرنامج ينهي برنامجه بحلقة واحدة في حين غالبية الحلقات كانت اكثر من اثنتين وحين لاحظ صلابة هذا الشيوعي ختم حلقته بالثناء والتقدير مع اطالة العمر.

نوح علي الربيعي رغم اني لا اعرفه شخصيا الا انه انموذج للموقف البطولي الشجاع ورهان المستقبل للاجيال القادمة من ان حزبا فيه رجال هكذا يبقى يعانق الذرى.

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter